المحتوى الرئيسى

أبوهشهش والدردور والباشا في قائمة الأردن استعدادا للقاء إيران

09/03 21:37

يخوض المنتخب الاردن مساء الاربعاء علي ستاد مدينة الملك عبد الله الثاني الرياضيه بعمان تجربه قويه وهامه حين يستضيف نظيره الايراني في لقاء ودي يكتسب طابع الجديه للمنتخبين اللذين يتاهبان للجوله الرابعه من الدور الرابع والحاسم من التصفيات الاسيويه المؤهله الي نهائيات كاس العالم البرازيل 2014 في 11 سبتمبر الجاري.

تاتي المباراه في اطار استعدادات الاردن لمواجهه استراليا ضمن المجموعه الاولي التي تضم اليابان، العراق وسلطنه عمان فيما يحل المنتخب الايراني ضيفاً في صيدا علي نظيره اللبناني ضمن المجموعه الثانيه التي تضم كذلك كوريا الجنوبيه واوزبكستان وقطر.

وكان المنتخب الأردني حصد نقطه واحده فقط من اول جولتين في الدور الربع لتصفيات كاس العالم بتعادله مع العراق 1-1 في عمان وخسارته صفر-6 امام اليابان في طوكيو، بينما حصد المنتخب الايراني 4 نقاط بفوزه علي اوزبكستان 1-صفر وتعادله مع قطر سلباً.

اختار المدرب العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الاردن لمواجهتي ايران الوديه واستراليا الرسميه (27) لاعباً بينهم ثمانيه محترفين هم حسن عبد الفتاح (الخور القطري)، احمد هايل (العربي الكويتي)، انس بني ياسين (الوحده الإماراتي)، عدي الصيفي (السالميه الكويتي)، عام ذيب (اتحاد كلباء الاماراتي)، محمد الباشا (التعاون السعودي)، حمزه الدردور (نجران السعودي)، وشادي ابو هشهش (الفتح السعودي)، فيما ضمت القائمه كذلك خمسه من الفيصلي وهم لؤي العمايره (حارس المرمى)، ابراهيم الزواهره، عبد الإله الحناحنة، خليل بني عطيه، وانس حجي واربعه من الوحدات وهم عامر شفيع (حارس المرمي) ، محمد الدميري ، باسم فتحي، وعبد الله ذيب ومثلهم من الجزيره وهم احمد عبد الستار (حارس المرمي) ، محمد منير، محمد مصطفي، احمد سمير وثلاثه لاعبين من الرمثا هم عبد الله الزعبي (حارس المرمي)، محمد راتب وسليمان السلمان اضافه لكل من سعيد مرجان من العربي ورائد النواطير من شباب الأردن ومحمود زعتره من اليرموك.

حمد يشكو عدم جاهزيه المحترفين

واكد عدنان حمد لـ "فرانس برس" علي اهميه مواجهه ايران الوديه لتثبيت اركان التشكيله الاساسيه التي سيواجه بها استراليا، مضيفاً ان مباراه استراليا بعمان تشكل منعطفاً شبه حاسم في تصفيات كاس العالم وفيه يسعي الاردن لتذوق حلاوه الفوز الذي يمنحه دفعه كبيره في الطريق الي كاس العالم.

ولكن حمد اشتكي من عدم جاهزيه معظم المحترفين الثمانيه ومن تاخر التحاق بعضهم بتدريبات المنتخب، كما عبر عن قلقه لافتقاده امام ايران واستراليا لجهود عبد الله ذيب وخليل بني عطيه بداعي الايقاف وجهود بهاء عبد الرحمن بداعي الاصابه.

كان المنتخب الاردني حقق منتصف الشهر الماضي فوزاً ودياً معنوياً علي اوزبكستان بعدما خسر امامه قبل يومين بهدف.

 وتحظي مواجهات الاردن وايران منذ انطلاقها عام 2000 بقيمه فنيه واعتباريه وهما التقيا حتي الان 12 مره شهدت 4 انتصارات اردنيه مقابل 6 ايرانيه وتعادلين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل