المحتوى الرئيسى

جائزة بلجيكا الكبرى: الونسو كنت محظوظا لخروجي سالما من حادث الانطلاق

09/03 12:23

سبا فرانكورشان (بلجيكا) (ا ف ب) - قال سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو انه كان محظوظا لخروجه سالما الاحد من الحادث الذي حدث عند انطلاق جائزه بلجيكا الكبري، المرحله الثانيه عشره من بطوله العالم لسباقات فورمولا واحد، وتسبب بخروجه من السباق.

وكانت البدايه كارثيه بالنسبه لالونسو المنطلق من المركز السادس لانه اضطر للانسحاب بسبب حادث طال سيارات البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) والفرنسي رومان غروجان (لوتوس-رينو) والمكسيكي سيرخيو بيريز (ساوبر-فيراري) وزميل الاخير الياباني كاموي كوباياتشي الذي كان الناجي الوحيد لكنه اضطر الي الدخول لمراب فريقه من اجل استبدإل آلجانح الامامي فخرج في المركز الاخير بعد ان كان حقق افضل نتيجه له في التجارب التاهيليه بانطلاقه من المركز الثاني خلف البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) الذي فاز بالسباق.

واضطرت سياره الامان الي الدخول للحلبه بسبب الحادث الذي اظهرت الاعاده ان غروجان تسبب به باصطدامه بهاميلتون ثم طارت سياره الفرنسي فوق سياره الونسو واخذ الاثنان في طريقهما بيريز السيء الحظ.

وغرم غروجان بسبب هذا الحادث بحرمانه من المشاركه في سباق الاحد المقبل علي حلبه مونزا الايطاليه المقبل وبدفع مبلغ 50 الف يورو بعدما اعتبر مراقبو السباق ان الفرنسي ارتكب "خطا فادحا نجم عن خطا في التقدير ما تسبب بخروج اثنين من السائقين المنافسين علي لقب البطوله".

"اشعر بالخيبه بسبب النقاط التي فقدتها"، هذا ما قاله الونسو الذي بقي في صداره الترتيب بفارق 24 نقطه عن بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) الذي ازاح زميله الاسترالي مارك ويبر عن المركز الثاني بعد ان انهي سباق الامس خلف باتون.

واضاف الونسو "لكني محظوظ ايضا لاني ساتمكن من الجلوس في السياره بعد خمسه ايام في سباق مونزا. اذا ما نظرتم الي الصور ترون اننا كنا ننعطف وبالتالي كان بالامكان التعرض لاصابه في اليدين او حتي الراس لان سيارته (غروجان) كانت قريبه جدا".

وتابع "اعتقد ان كل الجزء العلوي من السياره قد تحطم. كنت محظوظا"، مشيرا الي انه لم يفهم كيف حصل الحادث الا بعد مراجعته الفيديو: "لم اعلم ماذا حصل حتي شاهدت الحادث علي التلفزيون لانه كان من الصعب تصور كيف بالامكان ان تكون الضربه بهذه القوه وكيف بالامكان ان تجتاحك سياره بهذه السرعه. بعد مشاهدتي للتلفزيون رايت ان (سيارتي) غروجان وهامليتون لمسا بعضهما ثم فقدا السيطره".

ولم يخرج الونسو من السياره بعد الحادث مباشره بل بقي خلف المقود لبعض الوقت، وهو تحدث عن المساله قائلا: "بقيت في السياره لبعض الوقت لاني شعرت باوجاع في ظهري. ثم اشتعل حريق صغير وجاءوا بالطفايات فقررت حينها الخروج لاني لم يعد بامكاني التنفس بسبب الدخان".

واعتبر الونسو ان البدايه كانت مليئه بالاحداث حتي قبل الانطلاق، مضيفا "الامر الاول الذي حصل كان (الفنزويلي باستور) مالدونادو (وليامس-رينو). تفاجات لان الضوء الاحمر كان مضاءا حين اصبح فجاه في المركز الثالث او الثاني. لقد انطلق قبل الاوان بشكل واضح جدا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل