المحتوى الرئيسى

جائزة بلجيكا الكبرى: تغريم غروجان بحرمانه من المشاركة في السباق المقبل

09/02 19:52

سبا فرانكورشان (بلجيكا) (ا ف ب) - غرم السائق الفرنسي رومان غروجان (لوتوس-رينو) بحرمانه من المشاركه في السباق المقبل وبدفع مبلغ 50 الف يورو بعدما راي مراقبو سباق جائزه بلجيكا الكبري، المرحله الثانيه عشره من بطوله العالم لسباقات فورمولا واحد التي اقيمت اليوم علي حلبه سبا فرانكورشان، انه كان السبب في الحادث الذي حصل عند الانطلاق وتسبب بانسحاب ثلاثه سائقين اخرين.

واعتبر مراقبو السباق ان غروجان ارتكب "خطا فادحا نجم عن خطا في التقدير ما تسبب بخروج اثنين من السائقين المنافسين علي لقب البطوله".

وتسبب غروجان الذي سيغيب عن جائزه ايطاليا الكبري التي تقام الاحد المقبل علي حلبه مونزا، بخروج متصدر الترتيب العالم الاسباني فرناندو ألونسو (فيراري) والبريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) اضافه الي المكسيكي سيرخيو بيريز (ساوبر-فيراري)، كما اجبر زميل الاخير الياباني كاموي كوباياتشي علي الدخول لمراب فريقه من اجل استبدإل آلجانح الامامي فخرج في المركز الاخير بعد ان كان حقق افضل نتيجه له في التجارب التاهيليه بانطلاقه من المركز الثاني.

واضطرت سياره الامان الي الدخول للحلبه بسبب الحادث الذي اظهرت الاعاده ان غروجان تسبب به باصطدامه بهاميلتون ثم طارت سياره الفرنسي فوق سياره الونسو واخذ الاثنان في طريقهما بيريز السيء الحظ.

من جهه اخري، قرر مراقبو السباق معاقبه الفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس-رينو) بارجاعه 10 مراكز علي خط انطلاق السباق الايطالي نتيجه لانطلاقه في سباق اليوم قبل الضوء الاخضر، علما بانه كان عوقب بثلاثه مراكز امس السبت في التجارب التاهيليه لحجزه الالماني نيكو هولكنبورغ (فورس انديا-مرسيدس) خلفه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل