المحتوى الرئيسى

انتخابات الاتحاد العُماني تلتهب بقرار البوسعيدي دخول اللعبة !

09/02 00:37

يبدو ان انتخابات الاتحاد العُماني لكره القدم ستكون علي صفيح ساخن وذلك بعدما اعلن "خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي" رئيس مجلس اداره الاتحاد العماني لكره القدم المستقيل في بيان رسمي عن خوضه انتخابات اتحاد الكره والمقرر يوم 27 سبتمبر الحالي علي منصب الرئيس، مبرراً ذلك بعد ايام من التضحيه التي تقدمه ومجلسه بالاستقاله (للاطلاع علي مزيد من التفاصيل اضغط هنا) بان ترشحه لفتره جديده تمتد من 2012 الي 2016 لا يخالف الاجراءات المنظمه للعمليه الانتخابيه التي يقرها (النظام الاساسي للاتحاد العماني لكره القدم) المعتمد من قبل الجمعيه العموميه للاتحاد الذي تم اعتماده رسمياً من قبل وزاره الشؤون الرياضيه مؤخراً.

وكان سبق واعلن الترشيح علي منصب نائب رئيس الاتحاد العُماني "عبدالله بن سالم المخيني" عضو مجلس الشوري عن ولايه صور والرئيس السابق لنادي العروبه، بينما المصادر الصحفيه العُمانية تؤكد علي ان خلال ايام سيعلن الترشح علي المنصب عدد من الاسماء المعروفه منهم علي سبيل المثال "محمد بن راشد العلوي" اللاعب الدولي السابق ونائب رئيس اتحاد الكره السابق والمهندس "عبد الله بن محمد الفارسي" نائب رئيس اتحاد الكره سابقا ورئيس نادي صور سابقاً و"سالم العلوي" و"نايف المرهون" اللذان سبق لهما ايضاً شغر منصب النيابه في مجلس اتحاد الكره وهناك ايضاً مصادر تؤكد ان القائمه قد تشمل "طلال بن علي العامري" العضو السابق في مجلس اداره الاتحاد ورئيس نادي المصنعه السابق و"نصر الفارسي" عضو اداراه نادي صحم.

اما ابرز الاسماء التي اعلنت ترشحها رسمياً من المجلس المستقيل علي منصب عضوية مجلس الاداره فهم: احمد بن عبد الله الحبسي، الشيخ منصور الحجري، ناصر بن حسن البلوشي، سالم بن غريب الراشدي، عبد الرحيم البلوشي، حميد الجابري، بما يعني انه حتي الان خارج سباق الانتخابات القادمه العضوين"جبر المخيني".

اما الاسماء المتوقع ان تُعلن عن نفسها مرشحه لمنصب عضويه المجلس فهم علي بن مبارك الحوسني الحكم الدولي السابق، مالك الشحي الحكم الدولي، احمد المياسي المدرب، محسن المسروري رئيس نادي جعلان، واياد الشنفري من اداراه نادي النصر.

وجاء نص بيان خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي كما يلي:

" الاخوه الاعزاء اعضاء الجمعيه العموميه للاتحاد العماني لكره القدم ..

السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته، اما بعد..

فانه يشرفني من جديد ان اعلن ترشحي لمنصب رئيس مجلس اداره الاتحاد العماني لكره القدم للفتره المقبله 2012 - 2016 وفق الاجراءات المنظمه للعمليه الانتخابيه التي يقرها ( النظام الاساسي للاتحاد العماني لكره القدم ) المعتمد من قبل الجمعيه العموميه للاتحاد والذي تم اعتماده رسمياً من قبل وزاره الشؤون الرياضيه مؤخراً .

لقد شهدت الاسابيع الفائته الكثير من الاحداث التي اوصلتنا الي ما نحن عليه اليوم. واذ عاش الجميع تفاصيل عديده ومؤثره خلال الاسابيع الفائته مرت علي الاتحاد العماني لكره القدم وكادت ان تعصف به وبكره القدم العمانية، وتؤدي الي خضوعها لعقوبات دوليه جسيمه والي ايقافها دولياً من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الا انه وبفضل الله تعالي وحكمه اعضاء مجلس اداره الاتحاد المستقيل، فقد توصلنا جميعاً والحمد لله الي المبادره بالاستقاله الجماعيه من عضويه مجلس الاداره تجنباً لتنفيذ وزاره الشؤون الرياضيه الموقره لقرار محكمة القضاء الإداري الموقره والملزم علي وزاره الشؤون الرياضيه تنفيذه خلال فتره زمنيه محدده، مما نامل معه ان يجنب الكره العمانيه وسمعه السلطنه الرياضيه تلك التبعات الجسيمه لا قدّر الله.

واذ اُعلن اليوم فتح صفحه جديده من العمل الرياضي المخلص مع الجميع، فانني ادعو الجميع ايضاً للاستفاده مما حدث، وفتح صفحه جديده من العمل الجماعي الجاد في سبيل تحقيق الأهداف المنشوده لرياضه كره القدم في بلادنا العزيزه. فما حدث قد افادنا جميعاً، وهيا لنا ارضيه افضل للعمل مستقبلاً وفق اليه واضحه في جميع الحالات القانونيه منها والفنيه والاداريه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل