المحتوى الرئيسى

التوقع العظيم ينهي فعاليات مهرجان لندن السينمائى

09/01 19:29

ينهي مهرجان لندن السينمائي فعاليات دورته السادسه والخمسين بعرض فيلم "التوقع العظيم"، الذي يعرض لاول مره في المهرجان.. وهو من اخراج المخرج مايك نيوويل، ويلعب بطولته هيلينا بونهام ورولف فيين ، والفيلم مقتبس عن قصه لتشارلز ديكينز، كتبها للسينما ديفيد نيكولز.

وتم اختزال فتره المهرجان من 16 يوما الي 12 يوما، واضافه برامج جديده لفعالياته كجزء من البرنامج السنوي للمهرجان ، من بينها السينما البريطانية الجديده ، واوروبا ، والسينما العالميه ، كما ستكون هناك افلام قصيره وافلام رسوم متحركة وعروض تجريبيه.

ويفتتح المهرجان احتفالاته التي تستمر من 10 - 21 اكتوبر بعرض فيلم "فرانكينويني" للمخرج تيم بيرتون ، في العرض العالمي الاول للفيلم الذي يقوم ببطولته وينونا رايدر، وكاثرين اوهارا، ومارتن شورت، وكونشاتا فيريل ومارتن لاندو، وتدور احداثه حول صبي ينفق كلبه الذي كان متعلقا به تعلقا شديدا.

ومنذ تاسيسه علي ايدي مجموعه من عشاق السينما عام 1956 عرف مهرجان لندن بانه "مهرجان المهرجانات"، فقد كان يقام في نهايه العام (شهر ديسمبر)، وكان يعرض اهم الافلام التي عرضت في مهرجانات السينما في العالم خلال العام والتي فازت بجوائزها.

وكان المهرجان بذلك يوفر لجمهوره الفرصه لمشاهده خلاصه ما عرض في المهرجانات السينمائيه الدوليه، واتاحه الفرصه امام الموزعين البريطانيين لشراء وتوزيع افلام ربما لايعرفون عنها الكثير، خاصه تلك التي تاتي من بلدان العالم الثالث.

وتطور المهرجان كثيرا خلال الخمسه والعشرين عاما الاخيره، فاصبح اكثر انفتاحا علي السينما الامريكيه وعلي استقدام نجومها وعرض افلامها الجديده عروضا عالميه اولي، وتم تقديم موعد انعقاده الي شهر اكتوبر (خريف لندن) بدلا من نهايه العام.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل