المحتوى الرئيسى

حصيلة سوق الإنتقلات الصيفية فى أوروبا لموسم 2012 \2013 - أهرام سبورت

09/01 11:16

اسدل الستار علي سوق الانتقلات الصيفيه في اوروبا لموسم 2012 -2013 ، وانتعشت فتره الانتقلات في الفتره الاخيره عقب توقف في البدايه ، الا ان في ختام الثلاثه اشهر وصلت ذروتها في الايام الاخيره ، و بشكل خاص في اليوم الاخير.

وتقدم "اهرام سبورت" ابرز الصفقات التي ابرمتها الانديه الاوروبيه الكبيره :\nمانشستر سيتي ( حامل لقب الدوري ) :

اكتفي مانشستر سيتي في فتره الانتقلات بضم اليافع جاك رودويل من ايفرتون، و الحارس ريتشارد رايت من بريستون، قبل ان ينفجر في الساعات الاخيره ويضم كل من سكوت سينكلير من سوانزي، و مايكون دوجلاس من إنتر ميلان، و مانييا ناشستاسيتش من فيورونتينا ،  و خافي مارتينيز من اتليتكو بلباو .

و اعار كل من عمر عبد القوي الي بريست، وجريج كيينجهام الي بريستول ، و واين بريديج الي برايتون ،و فلادمير وايس الي بيسكارا .

و انتعشت حزينه النادي بيع كل من إيمانويل أديبايور الي توتنهام و آدم جونسون الي سندرلاند ، و نايجل دي يونج للميلان ، وسافيتش الي فيورنتينا .

ضم الشياطين الحمر كل من من نيك بويل من كرو ، و شينجي كاجوا من بورسيا دورتموند ، و فجر الفريق سوق الانتقلات في انجلترا بالتعاقد مع روبن فان بيرسي من ارسنال ، و اغلق سوقة بالتعاقد مع باتنر من فيتس الهولندي .

و باع مان يونايتد كل من بارك جي سونج الي كوينز بارك رينجرز، و بول بوجبا الي يوفنتوس، و ديمتار برباتوف الي فولهام ، و اعار فابيو دا سيلفا لكوينز بارك رينجرز .

كعاده ارسنال ضم العديد من الاسماء المغموره مثل اوجيوزان اوزياكوب من بيشكتاش ، و اوليفر  جيرو من مونبلييه ، و سانتي كازرولا من ملقا .

و فرط ارسنال في كارلوس فيلا لريال سوسيداد ، و كيلي بارتلي و هنري لانسبوري الي سوانزي و نوتنجهام علي الترتيب ، و فضل بيع روبين فان بيرسي لمانشستر يونايتد ، و اليكساندر سونج لبرشلونه .

جاءت بصمه رودجرز المدير الفني الجديد للريدز واضحه حينما ضم كل من فابيو بورينى من روما ،و جون الين من سوانزي، و اسامه السعيدي من هيرنفين،و ساميد يسيل من ليفركوزن ، و نوري شاهين معار من ريال مدريد .

و خرج من الفريق ديريك كويت الي فناربخشه ، و ماكسي رودريجز الي نيولز أولد بويز ، و تشارلي ادم الي ستوك سيتي .

تشيلسي ( حامل دوري ابطال اوروبا و كأس الإتحاد الإنجليزي ) :

عزز تشيلسي  فقدانه لنجوم كبار مثل ديديه دروجبا الي سانجهاي سنجوا ، و سالمون كالو الي ليل و خوسيه بوسينجوا لكوينز بارك رينجرز ، و مايكل إيسيان الي ريال مدريد علي سبيل الاعاره .

فضم ايدين هزارد من ليل ، و اوسكار من انترناشونال ، و سيزار نانكو من مارسيليا و فيكتور موسيس من ويجان .

ريال مدريد (حامل لقب الدوري )

لم يضم ريال مدريد هذا الصيف سوي لاعبين، و لكن كلهما صاحب مستوي رفيع و كانوا احد اهم اللاعبين في انديتهم سواء لوكا مودريتش قادم من توتنهام ، او مايكل ايسيان معار من تشيلسي .

في حين خرج من الفريق حميد ألتينتوب الي جالطا سراي ، و جاجو و كاناليس لفالنسيا ، و نوري شاهين ليفربول  ، و اخيراً جرانيرو لكوين بارك رينجرز .

برشلونه ( حامل كأس ملك اسبانيا ) :

و علي غرار ريال مدريد ضم برشلونه لاعبين وهما جوردي البا من فالنسيا و اليكساندر سونج من ارسنال .

و باع سيدو كيتا الي داليان و اعار ابراهيم افيلاي لشالكه الالماني .

يوفنتوس ( حامل لقب الدوري ) :

كان يوفنتوس من اكثر انديه اوروبا مساهمه في سوق الانتقلات، فضم العديد من اللاعبين كان ابرزهم : سيباستيان جوفينكو من بارما ،و ماوريتزيو ايزلا من اودينيزي، و لوسيو من انتر ميلان ، و بوبجا من مانشستر يونايتد ، و بينتر معار من ارسنال .

و باع بوفنتوس كل من اليجارو اليا فيرديربريمن ، و ميلوس كراسيتش لفناربخشه ، وفليبي ميلو لجالطا سراي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل