المحتوى الرئيسى

مانشستر سيتي ينفق 35 مليون جنيه في اليوم الأخير

09/01 12:28

انفق نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الانكليزي لكره القدم، 35 مليون جنيه في اليوم الاخير من فتره الانتقالات لتعزيز صفوف فريقه، بحسب ما ذكرته وكاله "فرنس برس".

وضمّ سيتي الظهير البرازيلي مايكون من إنتر ميلان الايطالي والاسباني خافي غارسيا لاعب وسط بنفيكا البرتغالي وجناح سوانزي سكوت سينكلير ومدافع فيورنتينا الصربي ماتيا ناستازيتش.

وصارع المدرب الايطالي روبرتو مانشيني كثيراً مع ادارته مطلع فتره الانتقالات لتقويه تشكيلته، وهذا ما حصل لكن في الساعات الاخيره قبل اقفال باب الانتقالات.

وضم مانشيني سينكلير مقابل 6 ملايين جنيه، ثم ما يكون مقابل 4 ملايين جنيه، وتبعهما الصربي ناستازيتش (19 عاماً) مقابل 12 مليون جنيه وانتقال معاكس للمونتينيغري ستيفان سافيتش، كما انضم حارس ارسنإل آلسابق ريتشارد رايت بعقد حر.

وحسم مانشيني صفقه انتقال غارسيا (25 عاماً) مقابل 16 مليون جنيه قبل دقائق علي اقفال الفتره الصيفيه.

وافساحا بالمجال امام لاعبيه الجدد، تخلي مانشيني عن لاعب الوسط الهولندي نايجل دي يونغ الي ميلان الايطالي واعار المهاجم الباراغوياني روكي سانتا كروز الي ملقه الاسباني لموسم واحد.

وكان توتنهام نشيطاً ايضاً، اذ تعاقد مع حارس منتخب فرنسا هوغو لوريس من ليون والمهاجم الامريكي كلينت دمبسي من فولهام.

وكسب المدرب البرتغالي اندريه فيلاش بواش خدمات لوريس مقابل 8 ملايين جنيه لاربعه مواسم.

وقال لوريس (25 عاماً) لقناه النادي: "انا هنا لاني اثق بتوتنهام. يملكون فريقاً رائعاً وكل ما يلزم للتاهل الي دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل".

ومن جهته، كان دمبسي مطارداً من ليفربول واستون فيلا وتردد ان قيمه انتقاله بلغت 7 ملايين جنيه.

وتخلي فيلاش بواش عن لاعب وسطه الهولندي رافايل فان در فارت الي ناديه السابق هامبورغ وعن المهاجم المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الي ريال مايوركا الاسباني.

وحقق الهولندي مارتن يول مدرب فولهام صفقه جيده بالتعاقد مع المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف الذي لم يحصل علي مكان اساسي في الاونه الاخيره مع مانشستر يونايتد وصيف الدوري.

ورفض برباتوف عروضا من يوفنتوس وفيورنتينا الايطاليين وتوتنهام ليجتمع مجددا مع يول الذي اشرف عليه في توتنهام سابقا.

وجلب يول ايضا جناح فولسبورغ الايراني اشكان ديجاغاه والظهير الايسر كيران ريتشاردسون من سندرلاند الذي تعاقد بدوره مع مدافع توتنهام داني روز بالاعاره.

واعار تشلسي بطل اوروبا لاعب وسطه الغاني مايكل إيسيان الي ريال مدريد الاسباني حيث سيعمل مجدا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتخلي مدرب ليفربول براندن رودجرز عن لاعب وسطه الاسكتلندي تشارلي ادم الي ستوك سيتي مقابل 4 ملايين جنيه واعار لاعب الوسط جاي سبيرينغ الي بولتون والمهاجم نايثان ايكلستون الي بلاكبول.

ومن جهته، عزز ايفرتون صفوفه بضم الكوستاريكي براين اوفييدو من كوبنهاغن الدنماركي مقابل 5 ملايين جنيه، والمدافع ماتيو كينيدي من كيلمارنوك لثلاثه مواسم.

وتعاقد ساوثمبتون العائد الي الدوري الممتاز مع صانع الالعاب الاوروغوياني غاستون راميريز (21 عاما) من بولونيا الايطالي مقابل نحو 12 مليون جنيه، ومع حارس منتخب الولايات المتحده تحت 20 سنه كودي كروبر من ايبسويتش.

وخاض راميريز 10 مباريات دوليه مع الاوروغواي ومثل بولونيا 33 مره الموسم الماضي في الدوري الإيطالي مسجلا 8 اهداف.

سوانزي الباحث عن بديل لسينكلير، ضم الجناح الاسباني بابلو هرنانديز من فالنسيا بصفقه قياسيه للنادي بلغت 55ر5 ملايين جنيه.

وسمح ارسنال لمهاجمه الكوري الجنوبي بارك تشو-يونغ باللعب معارا مع سلتا فيغو الاسباني مع خيار انتقال نهائي، في حين وافق المهاجم الدنماركي نيكلاس بندتنر علي اعاره لموسم مع يوفنتوس بطل ايطاليا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل