المحتوى الرئيسى

موراي وشارابوفا يعبران بسهولة إلى الدور الثالث من ميدوز وكلايسترز يخرج - أهرام سبورت

08/30 12:46

بلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا بسهوله الدور الثالث من بطوله الولايات المتحده المفتوحه، رابع البطولات الاربع الكبري لكره المضرب، بفوزه علي الكرواتي ايفان دوديغ 6-2 و6-1 و6-3 في الدور الثاني الاربعاء.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الاسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 30 او مواطنه بابلو اندوخار.

وهذه الدوره الكبري الاولي التي يخوضها موراي بعد احرازه ذهبيه الفردي في الألعاب الأولمبية الاخيره التي اقيمت في لندن واحرزها علي السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا.

وانسحب موراي (25 عاما) قبل الدور الثالث من دوره تورونتو الاخيره لمشكله في ركبته وخسر في ثمن نهائي دوره سينسيناتي التي كان يحمل لقبها امام الفرنسي جيريمي شاردي.

وتاهل الي الدور الثاني الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف سابعا بفوزه علي الفرنسي فلوران سيرا 6-4 و7-6 (7-4) و6-4.

ولدي السيدات، سحقت الروسيه ماريا شارابوفا المصنفه ثالثه الاسبانيه لورديس دومينغيس 6-صفر و6-1 في 54 دقيقه وبلغت الدور الثالث.

ولم تكن دومينغيس (31 عاما) قادره علي ضرب اي كره رابحه في ظل هيمنه شارابوفا علي المباراه.

وتلتقي شارابوفا، حامله لقب 2006، في الدور المقبل مع الاميركيه مالوري بورديت المصنفه 252 عالميا وطالبه علم النفس في جامعة ستانفورد، بعد فوزها علي التشيكيه لوسي هراديتسكا 6-2 و6-4.

ولم تخسر شارابوفا سوي خمسه اشواط في مباراتيها حتي الان، وتبدو مرشحه قويه لاضافه لقب جديد في البطولات الكبري هذا العام بعد تتويجها في رولان غاروس.

وانهت البريطانية لورا روبسون (18 عاما) مسيره البلجيكيه كيم كلايسترز الاحترافيه عندما فازت عليها 7-6 (7-4) و7-6 (7-5).

وكانت كلايسترز (29 عاما)، حامله لقب 2005 و2009 و2010 والمصنفه اولي عالميا سابقا، اعلنت انها ستعتزل بعد نهايه مشاركتها في الدوره.

ولم تخسر كلايسترز اي مباراه في فلاشينغ ميدوز منذذ سقوطها امام مواطنتها جوستين هينان في نهائي 2003، اي 22 مباراه علي التوالي، علما بانها اعتزالت لسنتين عندما انجبت طفلتها جادا عام 2008 وعانت كثيرا من الاصابات في وركها وكاحلها ومعدتها.

واحرزت كلايسترز لقب 41 دوره اخرها في باريس في شباط/فبراير 2011.

وقالت كلايسترز: "هذا المكان المثالي لانهاء مسيرتي. كنت امل فقط الا يكون في هذا الدور".

واضافت: "افكر في بداياتي عندما كنت اواجه شتيفي غراف ومونيكا سيليش. كانت حقبه رائعه وحققت الكثير من احلامي بفضل كره المضرب. انا سعيده للاعوام الـ15 التي امضيتها في الملاعب. الان، سابقي في المنزل واقوم بواجبي العائلي مع ابنتي. لدي الرغبه ايضا بمساعده الشبان الذين يريدون السير علي نمط الحياه عينه الذي شهدته مسيرتي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل