المحتوى الرئيسى

ريال مدريد "سوبر إسبانيا" بثنائية في مرمى برشلونة

08/30 00:41

المباراه: ريال مدريد × برشلونه

النتيجه: 2-1 (المجموع 4-4 بفارق هدف إعتباري)

الاهداف: غونزالو هيغواين ق11 - كريستيانو رونالدو ق 20 - ليونيل ميسي ق 45.

توج ريال مدريد باول القاب الموسم الجديد 2012/2013، حاصد لقب كأس السوبر الإسباني، بتغلبه علي غريمه التقليدي برشلونه 2-1 في جوله الاياب التي اقيمت علي ملعب سانتياغو بيرنابيو، وكان جوله الذهاب قد انتهت بفوز برشلونه في ملعب كامب نو 3-2 ليتفوق الميرينغي بهدفا اعتباريا لاحرازه هدفين في ملعب المنافس.

جاءت المباراه قويه ومثيره كالعاده خاصه في الشوط الاول واستطاع ريال مدريد ان يخطف هدفين ويضع الدفاع الكتالوني في موقف لا يحسد عليه، وكان الفريق الملكي قريب من فوز تاريخي في ظل حاله التوهان الدفاعي للفريق الكتالوني لولا رعونه وتسرع الارجنتيني غونزالو هيغواين.

جاء الهدف الاول لريال مدريد في الدقيقه 11 بعدما استلم هيغواين التمريره البينيه ليواجه الحارس الكتالوني فيكتور فالديز وجها لوجه، ويضعها هيغواين من تحته في المكرمي محرزا التقدم لريال مدريد.

وفي الدقيقه 20 تلعب الكره عاليه ومشتركه بين رونالدو وجيرارد بيكيه، ولكن الاول يتسلم الكره بكعبه رافعا اياها فوق راس بيكيه في لمحه فنيه رائعه، ويصبح منفردا بالمرمي، ورغم تاخره في التسديد الا ان الكره تصطدم بفالديز وتسكن شباك البلوغرانا.

وفي ظل الاهتزاز الدفاعي الكتالوني ينفرد هيغواين ويضيع، ويكاد رونالدو يمر من ادريانو كوريا البرازيلي الذي يفشل في الحلول الشرعيه فيضطر لعرقله رونالدو، ويحصل علي البطاقه الصفراء الثانيه، ومن ثم البطاقه الحمراء، ليلعب الفريق الكتالوني ناقصا لـ60 دقيقه كامله.

ويضيع ريال مدريد العديد من الفرص خلال 10 دقائق كانت كفيله بفوز تاريخي للفريق الملكي يرد هيبته، ولكن الرعونه والتسرع والبطئ احيانا حالت دون التهديف، ليعاقب الارجنتيني ليونيل ميسي الميرينغي بهدف من تسديده قويه من علي حدود منطقه الجزاء بعد خطا احتسب ضد بيبي، لتسكن الكره المقص الايمن لآيكر كاسياس.

وينخفض ايقاع المباراه في شوطها الثاني، ويواصل هيغواين مسلسل اضاعه الاهداف، بينما ظهر برشلونه اكثر تنظيما، واقترابا من مرمي ريال مدريد، ويضيع بيدرو، وميسي وانييستا، بينما يتولي هيغواين وحده اضاعه الفرص السهله لصاحب الارض!

ويدفع تيتو فيلانوفا بالوافد الجديد ألكساندر سونغ بديلا لسيرخيو بوسكتس لتقويه منتصف الملعب من الناحيه الدفاعيه، بينما كان قد اخرج سانشيز في شوط المباراه الاول ليلعب بدلا منه مونتويا لتعويض طرد ادريانو كوريا.

ويدفع مورينيو في الدقائق الخمس الاخيره ببن زيمه بديلا لهيغواين، ومودرتش الوافد الجديد علي الميرينغي بديلا لمسعود اوزيل، وكاليخون بديلا لدي ماريا، في محاوله لامتلاك زمام الامور وربط المباراه، بعد ان بدا الضيوف في الوصول لمرمي كاسياس مرارا.

ويستمر اللعب سجال في الدقائق الاخيره للمباراه مع افضليه لريال مدريد لكن دون ترجمه لاهداف، وكاد مودرتش الكرواتي يحرز اول اهدافه م ريال مدريد في الدقيقه 90+1 بعدما تسلم عرضيه بنزيمه الارضيه ولكن فالديز يتصدي لها.

وترتد الكره ليقترب تيو منفردا بمرمي ايكر كاسياس وسط غفله دفاعيه مدريديه، ولكن الحارس الاسباني الدولي يزود عن مرماه ببراعه منقذا هدفا كاد يخلع اللقب من الميرينغي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل