المحتوى الرئيسى

المنافسة تشتد في الدور التأهيلي لدوري الأبطال مع خوض جولة الإياب

08/27 21:57

فاز دينامو كييف علي بوروسيا مونشينغلادباخ الالماني (3/1) في مباراه ذهاب الدور التاهيلي لبطوله دوري ابطال أوروبا لكره القدم التي جرت بالمانيا. وعلي درب دينامو كييف ذهب فريق سيلتيك غلاسكو الاسكتلندي الذي فاز علي هلسينغبورغ السويدي (2/0)، وهي نفس النتيجه التي فاز بها فريق ملقه الاسباني علي باناثينايكوس اليوناني. وبذلك تكون هذه الفرق قد خطت خطوه هامه في التاهل الي دور المجموعات للمسابقه، شانها في ذلك شان الفريق البيلاروسي باتي بوريسوف المتقدم هو الاخر بفارق هدفين علي خصمه الاسرائيلي هابويل كيرات شمونه. ويسعي الفريق البيلاروسي الي تحقيق المشاركه الثالثه بدور المجموعات من دوري الابطال خلال السنوات الخمس الاخيره عندما يحل الثلاثاء (28 اغسطس/ اب2012) ضيفا علي هابويل كيرات شمونه. وخلال نفس اليوم سيستقبل باناثينايكوس اليوناني ضيفه ملقه الاسباني. بينما ستقام مباراه سيلتيك و هلسينغبورغ، وكييف ومونشنغلادباخ يوم الاربعاء (29 اغسطس/ اب).

من مباراه الذهاب التي جمعت بوروسيا مونشنغلاباخ ودينامو كييف برسم الدور التاهيلي لدوري الابطال

ويبدو دينامو كييف قريبا من التاهل لدور المجموعات لدوري الابطال للمره الاولي منذ موسم 2009/2010، لكن منافسه الالماني بوروسيا مونشنغلادباخ لم يفقد امل التاهل هو الاخر رغم هزيمته في مباراه الذهاب. وكان مونشنغلادباخ قد بدا مباراته امام دينامو كييف، وهي الاولي له اوروبيا منذ 16 عاما، بمستوي جيد الاسبوع الماضي عندما تقدم الكسندر رينغ للفريق في بدايه المباراه. ولكن اهداف تاراس ميخاليك وأندري يارمولينكو ولوك دي يونغ لدينامو كييف وضعت حملا ثقيلا علي كاهل الفريق الالماني.

واوضح السويسري لوسيان فافر مدرب مونشنغلادباخ ان التفاصيل الصغيره هي ما صنع الفارق في مباراه الذهاب، ولكنه اكد انه "في كره القدم كل شيء ممكنا" بينما اكد ماكس ايبرل مدير الكره في الفريق الالماني انهم سيذهبون الي كييف وليس لديهم ما يخسرون. واضاف ايبرل بموقع بوروسيا مونشنغلادباخ علي الانترنت ان النادي يحتاج الي "معجزه كرويه". ولكن "هذه المعجزات تحدث من وقت لاخر ولذلك فاننا سنسعي لتحقيق الحلم".

فرحه دينامو كييف بالفوز خارج ميدانه علي مونشنغلادباخ بثلاثه اهداف لهدف واحد.

وتبدو مواجهات اياب الدور التاهيلي الاخري اكثر توازنا، مع سعي عشره فرق للتاهل الي دور المجموعات ببطوله الصفوه الاوروبيه، علي ان تجري قرعه توزيع الفرق علي المجموعات يوم الخميس المقبل. وسيكون علي اندرلخت البلجيكي تعويض هزيمته (1/2) في مباراه الذهاب عندما يستضيف ليماسول القبرصي الثلاثاء. ويلتقي اودينيزي الايطالي مع براغا البرتغالي في مباراه اخري في نفس اليوم، وكان الفريقان تعادلا (1/1) في مباراه الذهاب. اما ماريبور السلوفيني فيسعي لتعويض هزيمته (1/2) عندما يستضيف دينامو زغرب الكرواتي.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل