المحتوى الرئيسى

عاصفة ايزاك الاستوائية تخلف 4 قتلى وترجئ مؤتمر الحزب الجمهوري

08/27 10:46

وصلت العاصفه الاستوائيه "ايزاك Isaac" مضيق فلوريدا، وتتجه الان صوب كي وست في اقصي جنوب الولايات المتحدة.

ومن المتوقع ان تزداد قوه العاصفه لتصبح اعصارا خلإل أليومين القادمين، خلال توجهها نحو الشواطئ الشرقيه في فلوريدا.

وكانت العاصفه قد ضربت شرق كوبا، وعاصمه هايتي، حيث سقط حوالي اربعه قتلي، من بينهم فتاه.

وقد ارجا الحزب الجمهوري الأمريكي الي الثلاثاء افتتاح مؤتمره الوطني العام الذي كان مقررا الاثنين في فلوريدا بسبب العاصفه.

وبرر منظمو المؤتمر قرارهم مساء السبت بالحرص علي سلامه المشاركين الذين يتوقع ان يبلغ عددهم خمسين الفا في المؤتمر الذي كان مقررا مبدئيا من 27 الي 30 اغسطس/اب في تامبا علي الساحل الغربي لفلوريدا، جنوب الولايات المتحده.

وقال رئيس اللجنه الوطنيه الجمهورية، رينس بريبوس في بيان انه "بسبب المعلومات الوارده عن الاحوال الجويه" المتوقعه في منطقه تامبا، سيدعي المؤتمر الي الانعقاد الاثنين وترجا اعماله الي الثلاثاء".

ويفترض ان يختار الحزب رسميا خلال المؤتمر ميت رومني، الحاكم السابق لولايه ماساتشوسيتس، مرشحا للحزب في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني لمنافسه الرئيس الديموقراطي باراك اوباما.

وقال رومني مساء السبت ان "سلامه الذين يقيمون علي مسار العاصفه الاستوائيه "ايزاك" ذات اهميه كبري".

واضاف "احيي الذين قرروا تغيير موعد المؤتمر".

واكد رئيس المؤتمر الجمهوري بيل هاريس ان "اولويتنا هي امن سكان فلوريدا والمشاركين الذين ينتظر وصولهم الي المؤتمر".

وهذه هي المره الثانيه التي تؤثر فيها الاحوال الجويه علي برنامج الجمهوريين. فقد اضطروا لتعليق الجزء الاكبر من اعمال مؤتمر في سانت بول في ولايه مينيسوتا في 2008 بسبب الاعصار "غوستاف".

وذكر المركز الوطني للاعاصير في ميامي ان العاصفه كانت تبعد، منتصف ليل السبت-الاحد بتوقيت غرينتش، نحو 130 كيلومترا عن سواحل كوبا، و600 كيلومترا عن سواحل غرب فلوريدا، وترافقها رياح بلغت سرعتها 95 كيلومترا في الساعه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل