المحتوى الرئيسى

اليمن يدرس الانسحاب من كأس آسيا للناشئين في إيران

08/26 21:21

يدرس اليمن الانسحاب من بطوله كاس امم اسيا للناشئين المقرر اقامتها في طهران خلال الفتره من21 سبتمبر/ايلول الي 7 اكتوبر/تشرين الاول المقبلين, وذلك لاسباب سياسيه تتعلق بالاحتجاج علي التدخلات الايرانيه في الشؤون الداخلية للجمهوريه اليمنيه، بحسب ما ذكرته مصادر كرويه مطلعه في صنعاء.

وتحدث لـ"العربية نت" مصدر مسؤول في اتحاد الكره اليمني، مشيراً الي ان الاتحاد يدرس فكره الانسحاب بعد توجيهات عليا من الرئاسه وحكومه الوفاق الوطني علي خلفيه تصاعد حده التوتر في علاقات البلدين، خصوصاً بعد اعلان صنعاء منتصف يوليو/تموز الماضي الكشف عن خليه تجسس ايرانيه تعمل منذ 7 سنوات ويديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني.

وتزامن ذلك مع تصريحات للرئيس عبدربه منصور هادي دعا فيها القياده الايرانيه الي الكف عن التدخل في الشؤون الداخليه لبلاده مهدداً باتخاذ اجراءات "صعبه ومُرّه عليهم"، حسب وصفه.

وكانت طهران حاولت لاحقاً لملمه الموضوع بارسال مبعوث من الرئيس نجاد الا ان الرئيس هادي رفض استقباله.

ولفت المصدر - الذي فضل عدم الكشف عن اسمه - الي ان اتحاد الكره اليمني لا يزال يبحث عن مخرج مناسب لذلك الانسحاب خوفاً من عقوبات قد تطاله من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وايضاً من جانب الاتحاد الدولي "الفيفا".

وكان المنتخب اليمني للناشئين قد تاهل الي نهائيات بطوله كاس امم اسيا القادمه بعد تصدره تصفيات المجموعه الثانيه التي احتضنتها دولة الكويت في سبتمبر/ ايلول 2011 وحل فيها المنتخب الكويتي ثانياً ومتاهلاً ايضاً.

وجاءت ابرز استعدادات اليمن لخوض النهائيات الاسيويه بالمشاركه في بطوله كأس العرب للناشئين التي اقيمت في تونس الشهر الماضي، حيث حل الفريق اليمني رابعاً بعد البطل تونس والوصيف المغرب والثالث العراق, وكان الانجاز الافضل هو تصدره لمجموعته القويه التي ضمت المغرب والجزائر.

ويبدو الشارع الرياضي اليمني منقسماً علي نفسه بين مؤيد لفكره الانسحاب من البطوله رداً علي التدخلات السياسيه التي تعيق عمليه الانتقال السياسي في البلد الذي يطمح الي الخروج من الازمه التي عاشها منذ مطلع 2011, وبين من ينظر الي فصل المسار الرياضي عن السياسي واهميه المشاركه في البطوله لتحقيق انجاز مشابه للانجاز الاكبر في تاريخ الكره اليمنيه والمتمثل بالحصول علي وصيف بطل اسيا للناشئين في الامارات عام 2002 والصعود الي نهائيات كاس العالم التي اقيمت في فنلندا عام 2003.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل