المحتوى الرئيسى

حاخام إسرائيلي يدعو للصلاة من أجل تدمير إيران

08/26 19:19

دعا الحاخام الاسرائيلي والزعيم الروحي لحزب (شاس) الديني المتطرف عوفاديا يوسف ، الاسرائيليين للصلاة من اجل تدمير ايران وازالتها من الوجود.

وذكرت صحيفه (يديعيوت احرونوت) الاسرائيليه علي موقعها الالكتروني اليوم الاحد ان عوفاديا قال - خلال الدرس الاسبوعي له - "يجب علينا ان نستغل احتفالات روش هاشناه (عياد راس السنه اليهوديه) للصلاه من اجل ان نسال الله ان يدمر اعداء اسرائيل وتحديدا بشكل رئيسي ايران وحزب الله" .

واوردت الصحيفه ان رئيس مجلس الأمن الوطني الاسرائيلي الميجور جنرال (احتياط) يعقوب عميدرور التقي الاسبوع الماضي مع الحاخام عوفاديا يوسف واطلعه علي التهديد الايراني.

ورجحت مصادر سياسيه اسرائيليه ان يكون هذا الاجتماع جزءًا من جهود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحشد تاييد الوزراء في حال ما قررت الحكومه التصويت علي توجيه ضربه ضد المنشآت النووية الايرانية بشكل منفرد .

واشارت الصحيفه الي ان رئيس حزب شاس ايلي يشاي هو عضو في منتدي امني من تسعه وزراء، كما انه هو والعديد من الوزراء الاخرين في المنتدى والمؤسسه العسكريه، يعارضون توجيه ضربه في هذا الوقت ، وان اعلان الحاخام يوسف دعمه لمثل هذه الخطوه، سيؤدي لتحول واضح في قرار الحزب.

ولفتت الصحيفه الي ان الزعيم الروحي لشاس اثار الجدل بتصريحات مماثله ولكنها كانت تهدف في ذلك الوقت للقضاء علي الفلسطينيين ، حيث قال حينها "ان ابو مازن وجميع الرجال الاشرار قد يموتون هذا العالم بضربه من الله سبحانه وتعالي لهم وللفلسطينيين".

وقد قوبلت تصريحات عوفاديا في ذلك الوقت برد فعل شديد من صائب عريقات ، كبير المفاوضين الفلسطينيين، الذي قال ان تصريحات يوسف كانت بمثابه دعايه للاباده الجماعيه ضد الفلسطينيين" وطالب برد حاسم من الحكومه الاسرائيليه .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل