المحتوى الرئيسى

بايرن ميونيخ يقسو على غرويتر في الدوري الألماني

08/25 22:23

قسا بايرن ميونيخ علي مضيفه غرويتر فورث الوافد الجديد بفوزه عليه 3-صفر اليوم السبت في المرحله الاولي من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحها بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين بفوز صعب علي ضيفه فيردر بريمن 2-1 امس الجمعه بحسب وكاله فرانس برس.

وعلي ملعبه "تروللي ارينا" الذي يتسع لنحو 15500 متفرج بشكل اعتيادي و18500 كحد اقصي بعد توسيعه، اراد الوافد الجديد ان يقيس نفسه مع العملاق البافاري العريق مسلحا ببلوغه نصف نهائي كأس ألمانيا في الموسم الماضي حيث خرج بصعوبه (صفر-1) علي يد بوروسيا دورتموند الذي توج بطلا علي حساب بايرن ميونيخ بالذات.

وتاسس غرويتر فورث عام 1903، واحرز بطوله الدوري الالماني 3 مرات (1914 و1926 و1929)، ثم غاب لعقود قبل العوده في الموسم الماضي بقياده المدرب مايكه بوسكينز الذي تولي الاشراف عليه في 27 كانون الاول/ديسمبر 2009، لكن لا مجال للمقارنه بينه وبين ضيفه الاكثر القابا في الدوري المحلي (22 لقبا و10 مرات وصيفا) والذي يعج سجله بالالقاب المحلية حيث احرز الكاس 15 مره (13 مره وصيفا) وكاس الرابطه 6 مرات (مره واحده وصيفا) والكأس السوبر 4 مرات (3 مرات وصيفا).

ويحفل سجل بايرن ميونيخ ايضا بالالقاب الاوروبيه ايضا فقد توج في مسابقه دوري ابطال اوروبا 4 مرات، وكاس الكؤوس مره واحده وكأس الإتحاد مره والكاس السوبر 3 مرات، اضافه الي فوزه مرتين بالكأس القارية للانديه التي حلت محلها حاليا بطوله العالم للانديه.

ونجح لاعبو غرويتر فورث الذي يصدر دائما الموهوبين الي الانديه الكبيره، في الدفاع عن مرماهم حتي الدقيقه 43 عندما حصل بايرن ميونيخ علي ركنيه نفذت وتابعها توماس مولر بيمناه في اسفل الزاويه اليسري لمرمي ماكس غرون.

وفي الشوط الثاني، لم تكن فاعليه اصحاب الارض الدفاعيه كما في الاول فاضاف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش القادم من فولفسبورغ الهدف الثاني للفريق البافاري من ضربه راس مركزه (59).

وعزز الهولندي اريين روبن بالهدف الثالث من تسديده يساريه قويه من الجهه اليسري عانقت اعلي الشبكه (79).

وفاز بوروسيا مونشنغلادباخ علي ضيفه هوفنهايم بشق النفس 2-1 بعد ان كان سباقا الي التسجيل بعد حصوله علي ركله حره نفذه لاعب الوسط الدولي الفنزويلي خوان أرانغو عرضيه وتابعها مايكه هانكه براسه من عند نقطه الجزاء في شباك الحارس الدولي تيم فايزه (33).

وفي الشوط الثاني، نجح البرازيلي روبرتو فيرمينو في اعاده المباراه الي نقطه الصفر بتسجيله هدف التعادل من متابعه راسيه (66) قبل 3 دقائق من ترك مكانه للياباني تاكاشي اوسامي.

واعاد ارانغو النقاط الثلاث الي اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني والفوز من ركله حره (79).

وحقق فورتونا دوسلدورف العائد بعد غياب طويل جدا الي النخبه فوزا مهما علي مضيفه اوغسبورغ الذي سبقه الموسم الماضي، بفضل ثنائيه لداني شاهين (ترعرع في غرويتر فورث)، الاول اثر تمريره من الاسترالي روبي كروز (68)، والثاني من متابعه بيمناه لكره نفذت من ركله حره (79).

وخرج فرايبورغ وضيفه ماينتس احبابا بنقطه واحده بعد ان تعادلا 1-1.

وافتتح ماكس كروزه المنتقل من فريق الدرجه الثانيه سانت باولي بعد ان تربي في غرويتر فورث، رصيده مع فرايبورغ عندما وضعه في المقدمه في مستهل الشوط الثاني مستفيدا من كره بينيه ارسلها السلوفاكي من اصل توغولي كريم غيديه في الجهه اليمني وتابعها بيسراه في الشباك (49).

ورد ماينتس في الوقت المناسب مدركا التعادل عن طريق الدولي النمسوي اندرياس ايفانتشيتس الذي ترجم بنجاح ركله جزاء حصل عليها نيكولاي مولر (لاعب غرويتر فورث سابقا) اثر عرقلته من يوليان شوستر في المنطقه المحرمه (65).

وعلي ملعب نوردبنك ارينا، بدا هامبورغ موسمه متعثرا وسقط امام ضيفه نورمبرغ بهدف وحيد سجله هانو باليتش (68).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل