المحتوى الرئيسى

اليوم .. يوفنتوس يبدأ رحلة الدفاع عن لقب "الكالتشيو" امام بارما

08/25 10:22

يستهل حامل اللقب يوفنتوس مشواره في الموسم الجديد من مسابقه الدوري الايطالي لكره القدم اليوم السبت امام بارما، حيث يتوقع له ان يفرض سيطرته من جديد علي منافسات المسابقه وسط غياب المنافسه الحقيقيه من خصومه

 جاء نشاط العملاقين أيه سي ميلان وانتر ميلان في سوق الانتقالات الصيفيه هذا العام متواضعا، ولم تكن صفقه المبادله التي ابرمها الناديان معاً بانتقال أنطونيو كاسانو الي انتر مقابل انتقال جامباولو باتزيني الي ميلان كافيه لتغيير هذه الفكره .

يبدو ميلان الاسوا حالا بين عمالقه الدوري الايطالي بعد بيع نجميه زلاتان إبراهيموفيتش وتياغو موتا الي باريس سان جيرمان ، كما ودع العديد من لاعبيه المخضرمين . ولكن ميلان يامل حالياً باستعاده نجمه البرازيلي السابق كاكا بعد قضائه الاعوام الثلاثه السابقه في ريال مدريد الإسباني .

وكان يوفنتوس حافظ علي سجل نتائجه خالياً من الهزائم في الموسم الماضي وكان صاحب افضل خط دفاع في اوروبا بما ان شباكه لم تهتز سوي 20 مره فقط طوال الموسم .

ويبدو خط وسط يوفنتوس بقياده المخضرم اندريا بيرلو اقوي من ذي قبل بعد ضم كوادوو أسامواه وماوريتسيو اسلا والشاب بول بوجبا . ومن المتوقع ان يشهد الدوري الايطالي هذا العام بعض الجوانب الايجابيه ايضا مثل العدد الكبير من اللاعبين الشبان حيث يعتبر بوجبا احد اكثر اللاعبين الواعدين في مسابقه الدوري الايطالي .

واعرب الايطالي الدولي كلاوديو ماركيزيو عن اقتناعه بان اللاعب الفرنسي(19 عاماً)  سيكون من اهم لاعبي يوفنتوس الموسم المقبل . وقال: “انه يتمتع بامكانيات كبيره وياتي من مدرسه كرويه مهمه مثل مانشستر يونايتد  . . كما ان الوقت في صالحه” . وحافظ يوفنتوس علي جميع عناصره باستثناء قائده الاسطوري أليساندرو دل بييرو الذي اعلن اعتزاله اللعب، كما دعم صفوفه بعدد من اللاعبين الذين بامكانهم تامين العمق الذي يحتاج اليه في كل المراكز .

ففي الدفاع، ضم “السيده العجوز” البرازيلي لوسيو من انتر ميلان دون مقابل لانتهاء عقده مع الاخير، كما تعاقد نهائيا مع الاوروغوياني مارتن كاسيريس من ريال مدريد الاسباني بعد ان لعب في صفوفه علي سبيل الاعاره من النادي الملكي . اما في الوسط فهو حصل علي خدمات التشيلي ماوريتسيو ايسلا والغاني كوادوو اسامواه من اودينيزي مقابل حوالي 18 مليون يورو وايمانويلي جاكيريني من تشيزينا والفرنسي الشاب بول بوغبا من مانشستر يونايتد الانجليزي، كما استعاد خدمات صانع الالعاب- المهاجم سيباستيان جوفينكو من بارما مقابل 11 مليون يورو لكي يؤمن المسانده للمونتينغري ميركو فوسينيتش وفابيو كوالياريلا او أليساندرو ماتري .

ولكن جماهير يوفنتوس مازالت تامل ضم المهاجم الاسباني يورنتي . حيث قال المدافع اندريا بارتزالي: “لم نكن المرشحين الاقوي للفوز باللقب عندما بدانا الموسم الماضي ، ولكننا وثقنا بانفسنا لننهي الموسم فائزين . يجب ان نحافظ علي شغفنا واصرارنا في الملعب والا فاننا سنتوقف عند هذه النقطه” .

ويغيب عن الملاعب اغلب فترات الموسم المدرب انطوينو كونتي الذي وقعت عليه مؤخرا عقوبه الايقاف لمده عشره اشهر بسبب تورطه جزئيا في قضيه تلاعب في نتائج المباريات .

من ناحية اخري يلتقي نابولي في مباراته الاولي بالموسم بجاره باليرمو في ديربي جنوب إيطاليا الصعب غدا الاحد بعدما سيكون ميلان افتتح منافسات اليوم نفسه بمواجهه سامبدوريا .

ويلتقي فيورنتينا مع اودينيزي اليوم السبت قبل مباراه يوفنتوس، فيما تجري باقي مباريات الاسبوع الست يوم الأحد، حيث يلتقي انتر مع الوافد الجديد بيسكارا العائد الي دوري الاضواء بعد غياب امتد الي 19 عاماً .

وفي باقي مباريات الاسبوع الاول من الدوري الايطالي يلتقي روما مع  كاتانيا واتالانتا مع لاتسيو وكييفو مع بولونيا وجنوه مع كالياري وسيينا مع تورينو .

ومن المرجح ان يعاني مدرب ميلان ماسيميليانو أليغري مع التغييرات العديده في فريقه الذي ضم بعض اللاعبين مثل جامباولو باتزيني من انتر ميلان وريكاردو مونتوليفو من فيورنتينا والمالي باكاري تراوري من نانسي الفرنسي والكولومبي كريستيان زاباتا من فياريال الاسباني والغيني كيفن كونستانت من جنوي، خصوصاً ان فريقه يشارك ايضاً في دوري أبطال أوروبا، واللاعبون الذين يضمهم قد لا يملكون المؤهلات الكافيه التي تخوله الذهاب بعيداً .

اما بالنسبه للقسم الازرق في ميلانو، انتر ميلان، فيبدو انه سيكون هذا الموسم المنافس الاساسي ليوفنتوس علي الزعامه بعد ان اكتفي الموسم الماضي بالمركز السادس، اذ دعم صفوفه بعناصر مميزه مثل كاسانو والمهاجم الارجنتيني رودريغو بالاسيو من جنوي ومواطنه المدافع ماتياس سيلفستري من باليرمو ولاعبي الوسط الكولومبي فريدي غوارين من بورتو البرتغالي والاوروغوياني وولتر غارغانو من نابولي، اضافه الي الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش من اودينيزي .

وسيكون الاختبار الاول لفريق المدرب اندريا ستراماتشيوني غامضا نسبيا في مواجهه بيسكارا الذي لم يلعب في دوري النخبه الا 5 مواسم متقطعه اخرها في 92-،93 وهو يدين بهذا الصعود الي حنكه المدرب التشيكي زدينيك زيمان لكن الاخير تركه من اجل الانتقال الي روما فحل بدلاً منه جوفاني ستروبا .

كما من المرجح ان يلعب نابولي مجددا دورا في الصراع علي المراكز المتقدمه رغم تنازله عن خدمات نجمه الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي .

وسيكون الاختبار الاول لمقدره فريق المدرب وولتر ماتزاري علي تقديم المستوي الذي ظهر عليه الموسم الماضي صعبا في ضيافه باليرمو الذي كان قاب قوسين او ادني من الهبوط الي الدرجه الثانيه .

اما من ناحيه اودينيزي الذي تفوق الموسم الماضي علي كل من لاتسيو ونابولي وروما وانتر ميلان وخطف المركز الثالث المؤهل الي دوري الابطال، فيبدو من الصعب علي فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين المحافظه علي موقعه رغم احتفاظه بخدمات قائده الرائع انتونيو دي ناتالي، وذلك بسبب خسارته لاعبين مثل ايسلا واسامواه لمصلحه يوفنتوس والحارس هاندانوفيتش لمصلحه انتر .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل