المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا | كييف يُسقط جلادباخ في عقر داره ويتقدم إلى دور المجموعات

08/21 22:45

سقط بوروسيا مونشنجلادباخ في اولي الاختبارات الحقيقيه في دوري أبطال أوروبا بعدما انهزم بثلاثه اهداف لهدف علي ارضه في ملعب بوروسيا بارك امام دينامو كييف في اخر الادوار التاهيليه قبل دور المجموعات.

بوروسيا مونشنجلادباخ نجح في استغلال انطلاقه المباراه القويه التي سيطر علي احداثها حيث كاد ان يُسجل هدفه الاول في الدقيقه الخامسه فقط عن طريق روب فريند الذي اطلق تصويبه من خارج منطقه الجزاء جانبت القائم الايسر لحارس مرمى دينامو كييف قبل ان ينجح فريق ابناء البوروسيا بارك في احراز هدف المباراه الاول في الدقيقه 13 عن طريق رينج الذي نجح في مراوغه الدفاع واطلق تصويبه ارضيه في الزاويه البعيده هزت الشباك.

وبخطا مزدوج من الظهير البلجيكي فيليب دايمس استغل دينامو كييف سيطرته واحرز هدف التعادل في الدقيقه 27 عبر قذيفه من خارج منطقه الجزاء لقائد الفريق الاوكراني ميخاليك حيث قام دايمس بتشتيت الكره بشكل خاطئ في مواجهه منطقه الجزاء فاستغلها ميخاليك واطلق قذيفته التي ارتطمت بقدم دايمس في طريقها للمرمي وغالطت تي شتيجن.

دينامو كييف لم يهدا حيث عزز هدف التعادل بهدف الفوز في الدقيقه 36 عن طريق نجم الفريق الاول اندريه يارمولينكو الذي دخل الي منطقه الجزاء من الرواق الايمن لفريقه ثم راوغ اثنين من المدافعين قبل ان يطلق قذيفه ارضيه في الزاويه القريبه عجز مارك اندريه تير شتيجن عن ايقافها واكتفي بمشاهده الشباك التي اهتزت لتصل المباراه الي نقطه صعبه علي اصحاب الارض.

عاد جلادباخ للهيمنه علي مجريات اللقاء مع مطلع الشوط الثاني سعياً منه لاحراز هدف التعادل وكان ان يُدرك ذلك بالفعلل في عده فرص كان ابرزها تلك التصويبه اليساريه القويه التي صوبها الفنزويلي خوان ارانجو في مطلع الدقائق الستين من زمن المباراه الا ان الحارس الاوكراني تصدي لها بصعوبه وحولها الي ركله ركنيه.

تلقي بوروسيا مونشنجلادباخ رصاصه الرحمه في الدقيقه 80 وبنيران صديقه في علي اثر عرضيه من ركله ثابته نفذها ميجيل فيلوسو البرتغالي حاول لوك دي يونج ان يُخرجها الا ان الكره انزلقت علي قدمه واخذت طريقها الي الزاويه القريبه مُعلنه الهدف الثالث لتتحول مباراه العوده في مدينه كييف الي مهمه اشبه بالمهمة المستحيلة.

هزيمه جلادباخ اليوم فرضت الكثير من الصعوبات علي مباراه العوده التي ستُقام في اوكرانيا حيث بات بوروسيا مونشنجلادباخ مُطالباً بالفوز بثلاثه اهداف دون رد ان كان يُريد التاهل المُباشر لدور المجموعات او الفوز بنتيجه ثلاثه اهداف لهدف والاحتكام الي الاشواط الاضافيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل