المحتوى الرئيسى

رجل رائع - رجل مخيب | إيفرتون × مانشستر يونايتد

08/21 00:20

لم يقدم مانشستر يونايتد مباراه تليق بسمعته في افتتاح موسمه ببطوله الدوري الإنجليزي الممتاز 2013/2012 مساء اليوم الاثنين امام مضيفه "ايفرتون" الذي استحق النقاط الكامله عن جداره بفضل ادائه الهجومي القوي طيله احداث الشوط الاول وحتي وقت متاخر من الشوط الثاني.

ايفرتون بقياده مدربه الاسكتلندي "ديفيد مويس" اراد الفوز منذ الدقائق الـ15 الاولي حين ادركوا ان جميع لاعبي اليونايتد ليسوا في افضل حالاتهم عدا الحارس دافيد دي خيا الذي ذاد عن مرماه بشراسه وساعد علي الخروج من الشوط الاول بالتعادل السلبي.

لكن رغبه ايفرتون في الفوز بالمقابله تصاعدت مع اكتشافهم الثغرات الكثيره في التشكيل الاساسي الذي بدا به سير اليكس فيرجسون الذي اُضطر لاعاده كاريك لقلب الدفاع بسبب غياب فرديناند للاصابه ولم يقم بالدفع باندرسون كلاعب وسط دفاعي وقام بالاستعانه بالثنائي صاحب النزعه الهجوميه سكولز وكليفيرلي ما ادي لحدوث مشاكل كثيره تفاقمت مع تراجع مستوي ناني وروني وضعف انسجام كاجاوا وقله خبره اللاعب ويلباك.

من هنا ظهر لنا العديد من نجوم المباراه من طرف ايفرتون أمثال "ستيفن بينار، توني هيبارت، جيبسون، جاجيلكا، يلافيتش، ليون اوسمان والرائع مروان فيلاني والحارس الامين دي خيا"، وفي المقابل ظهر لنا عدد من العناصر المخيبه باللون الاحمر امثال "كليفيرلي، ايفرا، كاريك، كاجاوا، ويلباك، ناني وواين روني".

لتفاصيل اكثر عن المباراه اضغط هنا

والان مع اختيارنا للافضل والاسوا في هذه المباراه:

رجل رائع | مروان فيلاني - ايفرتون

تحرك في كل مكان، وتوغل في العمق مستغلاً طول قامته وتكوينه الجسماني القوي جداً، لقد ارعب خط دفاع مانشستر يونايتد في اول 45 دقيقه، كاريك وفيديتش كانا يتمنيان انتهاء الشوط باي ثمن لتلقي تعليمات جديده او ايجاد حل من فيرجسون للحد من خطورته.

فيلاني راوغ كاريك بطريقه رائعه علي الرواق الايسر ثم توغل داخل المنطقه مثلما فعل فان نستلروي في بازِل قبل عده سنوات حين كان في اوج عطائه، لكن الفرق في ان تصويبته لم تذهب في المرمي كما حدث مع فان جول وذهبت في القائم الايمن لدافيد دي خيا.

تحرك فيلاني لم يقتصر علي المنطقه اليمني واليسري لليونايتد فقد تواجد ايضاً علي خط الـ18 واستغل ضعف كاريك في الالتحام اثناء ارسإل ألكرات الطوليه، ليقوم بتمهيد احدي الكرات بالصدر لستيفن بينار علي حافه المنطقه ليتسلم الجنوب افريقي ويصوب لكن دي خيا كان لها بالمرصاد.

بالفعل كل القلق كان منبعه من فيلاني سواء بتوغلاته او بتمهيد للكرات وصعوده القوي مع كل كره طوليه مع المدافعين وكل كره عرضيه من دافيد دي خيا، وقد ارعب دي خيا حين حجزه بالذراع في محاوله لارهابه واضعافه، وفي لعبه اخري مهد الكره بالراس لليون اوسمان داخل المنطقه لكن تصويبه الانجليزي لم تكن مركزه بما فيه الكفايه ليبعدها دي خيا لركنيه.

اللاعب البلجيكي ذو الاصول المغربيه الذي نتحسر علي انه لم يمثل منتخب بلاده الاصلي، اكمل تالقه في مطلع الشوط الثاني عندما حول عرضيه جيبسون براسه داخل الشباك مستغلاً سوء تغطيه ايفرا وكاريك.

الدور الهجومي المتوازن الذي لعبه فيلاني في هذه المباراه ليس بجديد عليه فقد سبق وتالق بشده علي ملعب أولد ترافورد نهايه الموسم الماضي وتسبب في خساره الشياطين الحمر للقب البريميرليج حيث سجل وصنع في ذلك اللقاء المنتهي بالتعادل 4/4.

فيلاني اكد انه لاعب ذو قيمه تكتيكيه كبيره في منطقه الوسط، فقبل عامين عندما كان ارتيتا وتيم كاهيل يؤديان ادواراً مختلفه في منطقه الوسط الهجومي كان هو يؤمن منطقه الوسط الدفاعي بحنكه وقوه، والان بعد رحيل ارتيتا وكاهيل لارسنال ونيويورك ريد بولز يؤدي دورهما في ان واحد، وهذه مرونه تكتيكيه غير متوفره في الكثير من اللاعبين هذه الايام.

لاعب يستحق الاشاده: الايرلندي "دارين جيبسون" قدم مباراه متميزه في الوسط الدفاعي وكانت معظم تمريراته صحيحه وتصدي ببراعه لكليفيرلي وسكولز ومنعهما من الاستحواذ والسيطره علي الكره وافسد معظم تمريراتهما، فضلاً عن عرضياته المُبهره من الركلات الركنيه، هو خساره اخري لمانشستر يونايتد في مركزه مثلما خسر النادي قبل عده ايام بول بوجبا الذي اثبت نفسه من اليوم الاول مع يوفنتوس.

لاعب يستحق الاشاده: الاسباني "دافيد دي خيا" ارتفع مستواه بقوه وصار يُعتمد عليه في التصدي للتصويبات البعيده والقريبه القوي منها والمركز (المركون)، انقذ اليونايتد من خساره فادحه في بدايه المشوار، لكن يعيبه شيء واحد فقط هو الخروج الخاطيء من مرماه والتردد ما بين الامساك بالكره او ابعادها بقبضه اليد.

رجل مخيب | لويس ناني - مانشستر يونايتد

ما اكثر المخيبين في هذا اللقاء، ويلباك كان سيء جداً علي الطرف الهجومي الايسر واضاع العديد من الفرص السهله امام المرمي لعل ابرزها تلك التي طالب بعد اضاعتها بركله جزاء بداعي التعرض لعرقله من فيل جاجيلكا.

لكن الاسوا علي الاطلاق كان لويس ناني الذي لم يستغل الفرصه الكبيره التي منحه اياها سير اليكس فيرجسون، وغاب عن صناعه الالعاب والتمرير السريع مع سكولز وكليفيرلي، واسهب في الاستحواذ المعتاد بالكره، ولم ينفذ التعليمات بدخوله لداخل الملعب وتركه الجهه اليمني.

ناني فشل في الدور الهجومي بنسبه 90% وفشل في الدور الدفاعي بنسبه 100%، وخروجه كان لابد منه بعد انقضاء الـ45 دقيقه الاولي فلم يستفد من الجناح الايمن الذي كان يصول فيه انطونيو فالنسيا خلال الموسم الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل