المحتوى الرئيسى

الأهلي يخطط لتدمير ترسانة تشيلسي الغاني بأكرا‏

08/18 23:47

ساعات قليله‏..‏ ويسكت الكلام وتتحدث اقدام اللاعبين داخل المستطيل الاخضر لستاد اكرا الدولي‏..‏ وعقول المدربين خارجه في المواجهه المرتقبه بين تشيلسي الغاني الملقب بالترسانه الزرقاء والأهلى المصرى ..

 الملقب بالشياطين الحمر في الجوله الرابعه للمجموعه الثانيه لدوري الابطال الافريقي والتي يقودها تحكيميا المغربي الاحرش ويراقبها.. المباراه تقام في الثانيه بتوقيت غانا الرابعه بتوقيت القاهره في اول ايام عيد الفطر المبارك اليوم والذي يتزامن ايضا مع غانا

ساعات قليله وتظهر نتيجه خطه البدري لتدمير الترسانه الزرقاء ذاتيا وفقا للسيناريو الذي اعده الجهاز الفني لمواجهه اسلحه الترسانه الزرقاء المتمثله التي يحركها هانز بلوم وهي الارض والجمهور وكلوتي وبسمارك وشركاؤهما حيث يدخل الفريقان تحت شعار الفوز اولا, فكل منهما جاهز تماما لساعه الصفر بطريقه قد تكون مناسبه وتشكيل قد يكون الافضل.. وكل منهما يبحث عن الثلاث نقاط بطريقته الخاصه, واذا كان تشيلسي يملك فرصه واحده هي الفوز لانعاش حظوظه في الاستمرار في المنافسه ورفع رصيده الي سبع نقاط الا ان الاهلي يخوض لقاء اليوم ولديه فرصتين.. الاولي هي الفوز لرفع رصيده الي12 نقطه وتاهله بغض النظر عن نتائج الاخريين والثانيه هي التعادل الذي يرفع رصيده الي10 نقاط يضمن بهم التاهل للدور قبل النهائي لكنه اجتهد خلال الايام الماضيه من اجل تحقيق الفرصه الثانيه وهو ما وعد اللاعبين بتحقيقه ومن هنا تاتي صعوبه المهمه للطرفين لانه يستحيل ان يخرجا فائزين معا في مباراه واحده وفقا لقواعد المنطق واللعبه معا!

وقد اختتم كل فريق استعداداته للمواجهه.. اصحاب الارض لديهم اصرار علي تحقيق نتيجه طيبه وفقا لما اعلنه مدربهم هانز بلوم ونجمهم كلوتي خاصه بعد اكتمال الصفوف والجاهزيه.. هانز يعتمد علي اللاعبين كلوتي وبسمارك الذي كان يلعب في الدوري التركي وتم استدعائه وقيده مؤخرا بعد فسخ عقده في الدوري التركي بالاضافه الي اللاعبين اصحاب الفانلات رقم10 و25 و29 وهو ما يعلمه البدري جيدا من خلال المتابعه.. هانز شاهد لقاء الذهاب في معسكر الفريق باكرا مع اللاعبين لمراجعه اخر التعليمات ثم اعلن قائمه ال18 لاعبا للقاء وهم:. لحراسه المرمي: ابو بكر ادريسا دانجوما, كولنز ادو. للدفاع: أحمد آدمز, نافيو كبودو, اودو ادوارد, الفريد ارثر, صموئيل كيري. لاعبو الوسط: اوسو جاكسون, اوبوكو الاردن, اواكو جلادسون, يوسف بيسا, اتو اشانتي سليمان, الكسندر ياو, عبد الباسط. للهجوم: اودو مورو, إيمانويل كلوتي, ايساكا ابراهيم و عيدان بيسمارك العائد لناديه القديم بعد رحله احتراف في الدوري التركي وتم قيده في القائمه الافريقيه في الفتره الاخيره. فيما استبعد المدير الفني الحارس الاساسي ارنست سواه بعد الانتقادات التي تعرض لها بسبب ضعف مستواه; حيث دخل شباك ارنست8 اهداف في ثلاث مباريات اما الاهلي فقد اختتم استعداداته خلال المران الاخير امس علي ستاد اكرا بعد محاضره نظريه وعمليه مساء امس الاول, تابع فيها الجميع بتركيز شديد لقاء الذهاب بالقاهره وقام البدري بايقاف المباراه اكثر من مره لشرح اخطاء و توجيه ملاحظات وتحديد ادوار لشريف أكرامى الذي سيبدا اللقاء في حراسه المرمي بينما كانت هناك تعليمات محدده لرباعي الدفاع محمد نجيب وشريف عبد الفضيل واحمد فتحى وسيد معوض بضروره التعامل بقوه وجديه في الالتحامات وغلق الاجناب وكشف التسلل ومنع تقدم مهاجمي تشيلسي والحفاظ علي نظافه شباك اكرامي اما اغلب التوجيهات فكانت من نصيب لاعبي خط الوسط بعد الاستقرار علي محمود تريزيجيه للعب بجوار حسام غالي واستبعاد فكره الدفع برامي ربيعه منذ البدايه لكن ربما يحصل علي بعض الوقت اما ثلاثي خط الهجوم الخلفي المكون من محمد ابو تريكه ووليد سليمان وجدو فحصلوا علي نصيبهم من التعليمات بضروره استغلال انصاف الفرص للتهديف مع القيام بالادوار الدفاعيه لكل منهم في الدعم والمسانده بالاضافه الي اوسو كونان الذي سيلعب بمفرده كراس حربه واضح ووحيد مع الاعتماد علي انظلاقات ثلاثي الهجوم المتاخر في الدعم من الاجناب والعمق

وقد كان هذا هو التشكيل الامثل من وجهة نظر الجهاز الفني لمواجهه اصحاب الارض مثلما كانت وجهه نظرهم واضحه في الابقاء علي محمد بركات كمخزون استراتيجي علي الدكه يمكنه تعديل النتيجه مع زملاءه وسيكون له دور مهم في جزء من المباراه السته الباقيين وهم عبد الله السعيد وسعد سمير ورامي ربيعه ودومينيك واحمد شديد ومحمود ابو السعود فيما فرضت لوائح البطوله استبعاد الرباعي احمد عادل واحمد صديق وأحمد شكري ووالسيد حمدي خارج قائمه المباراه.

وخلال المحاضره الأخيره التي ستقام في الحاديه عشر من صباح اليوم سيعلن حسام البدري التشكيله الاساسيه السابق ذكرها قبل التوجه لاستاد اكرا وسيركز المدير الفني خلالها علي اللعب من لمسه واحده والضغط علي المنافس من كل مكان في الملعب وعدم التهاون او الاستهتار.. البدري سيطلب من لاعبيه ايضا التركيز الشديد وخطف هدف مبكر قد يريح الاعصاب ويصدر الارتباك والياس لاصحاب الارض معتمدا علي الاخطاء الذاتيه التي ستنتج عن الاندفاع الهجومي المتوقع لنجوم الترسانه الزرقاء. ايضا عقد هادي خشبه وسيد عبد الحفيظ اجتماعا مع اللاعبين وطلبا منهم تحقيق الفوزلحسم التاهل ووعد اللاعبون بتحقيق ذلك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل