المحتوى الرئيسى

فؤاد الهاشم يكتب : قاهر و.. مقهور، وبينهما.. سعدون!!

08/18 11:46

.. اذا اتاك حديث «الاغلبيه».. فخذ تلك:

.. رئيس مجلس الأمة «المخلوع» السيد «احمد عبدالعزيز السعدون» واغلبيه «الاغلبيه» ما زالوا يقبضون مكافاتهم الشهريه من مجلس «الخزي والعار لعام 2009» - كما يسمونه – وقالوا انهم.. «لا يتشرفون بعضويته»، لكن – في واقع الحال – يتشرفون بتسلم مكافاته ومعاشات سكرتاريتهم وقياده سياراته ومنهم الوزير السابق «شعيب المويزري» الذي كان يريد ان «يرث» وزاره الاسكان له ولذريته من بعده!! ترك السياسه – كما قال – لكنه لا يريد ترك «السياره البرلمانيه» ولا.. دنانير مكافاتهم!!

.. للعلم، فان الملياردير «احمد عبدالعزيز السعدون» الذي لم يتبرع حتي بـ«كم لتر من الكافور لزوم غسل الموتي في مغيسل البلديه من اجل الثواب»، فان تكلفه ما يتقاضاه – حاليا – من مكافات من عمل لا يقوم بتاديته مع بقيه «اغلبيه الاغلبيه» وسكرتاريتهم وسياراتهم وايجاراتها «كونها مستاجره» اكثر من مليون دينار شهريا تتحملها الحكومه «الفاسده التي يريدون استبدال اخري بها شعبيه.. طازجه»!!.. «قبيضه مجلس 2009.. صاروا طماشه»!!

.. «الشيخ مسلط الهذال» - شيخ قبيلة عنزة – اعلن انه.. «يرفض الاماره الدستوريه وحكومه برلمانيه»، فما راي النائب «المخلوع» - والذي ما زال يقبض مكافاته من مجلس «الخزي والعار لعام 2009» - جمعان الحربش فيما قاله الشيخ «مسلط»؟! ام انه مازال يتبع «اميره في حدس – ناصر الصانع»؟!

.. فذلكه طريفه طلع بها علينا «المملوح» يوم امس حين صرح قائلا: «البعض يقول كيف تتسلمون مكافاه العضويه وانتم ترفضون مجلس 2009، وانا اقول لهم: ان كان قرار الدستوريه ببطلان مجلس 2012 وعوده مجلس 2009 صحيحا، فنحن نستحق.. رواتبنا»!! التعليق: لكنكم تسمونه مجلس «خزي وعار»، وكل ما ياتي من «الخزي والعار» هو.. «خزي وعار»! ام ان «الدينار» هو «الشامبو – الاسلامي» الذي يغسل «الخزي» ويطهر.. «العار»؟! مثله – في ذلك – مثل شيك الخمسين الف دينار؟!!

.. النائب «المخلوع» - والفلته – رئيس البرلمان العربي «الخرطي» قال يوم امس ان «تمزيق المجتمعات، اخطر سلاح، و.. اعتقد.. ان هناك من يحاول جر الكويت لمثل هذه الاوضاع»؟!.. «الديره رايحه.. وطي»، والاخ «المخلوع» ما زال.. «يعتقد»!!

.. الي عنايه وزير التربيه وزير التعليم العالي بالوكاله الدكتور «نايف الحجرف»:

.. كيف يتم اصدار قرار بارسال «رئيس مكتب ثقافي الي لوس انجلوس في وجود رئيس للمكتب هو الدكتور «علي الكاظمي» لم يتم ابلاغه بالتجديد له – مسبقا – ولا ابلاغه بضروره العوده الي البلاد، ولا منحه فرصه لترتيب اوضاعه واسرته»؟! هذا اولا، وثانيا: قيل له: «سوف يتم التجديد لفتره سته اشهر»، اي الي نهايه شهر ديسمبر القادم، وهذا امر لا يعقل، ويؤثر تاثيراً سيئاً في تعليم اولاده، وهو الذي اغترب لسنوات ليكون مسؤولاً – مسؤوليه كامله عن تعليم اولاد الكويتيين ورعايتهم ومتابعتهم ليلاً ونهارا، وسبعه ايام في الاسبوع.. فهل – بهذه الطريقة – تشكر وزارتكم كل عامل مخلص في.. ديوانها؟! ثالثا: كيف تقوم جامعه الكويت بانتداب ثلاثه من دكاترتها في شهر اغسطس الحالي للعمل كملحقين ثقافيين في الخارج؟ وماذا عن الطلبه الذين سجلوا في صفوفهم الحاليه مع مقررات هؤلاء الدراسيه؟! معالى الوزير: تستطيع ان تطلب من زميلك – وزير الخارجية - «خريطه طريق للتعامل الاداري مع السفراء العاملين في السلك الدبلوماسي والقنصلي لتطبقها – بالمسطره – في وزارتك التي تديرها بالوكاله الي ان يتم تعيين وزير اصيل لها، ومن اجل ان تسلم الامانه كامله، غير مخدوشه ولا مجروحه – لمن ياتي بعدك حرصاً - علي سير التعليم العالي الخارجي في الطريق.. الصحيح!!.. ومع خالص الشكر والتقدير!!

.. اخر خبر طريف.. في مصر:

.. المرشد العام للاخوان «محمد بديع»، القي خطبه عصماء - اثناء صلاه التراويح قبل ايام - اهم ما جاء فيها دعوته.. «للشعب المصري بالتخلي عن الطمع في مناصب.. الدنيا»!!.. «يا كوتوموتو.. يا حلوه يا بطه.. انت»!!

.. اضافت «قطر» مبلغ «300 مليون دولار» اخري الي الميزانيه المخصصه لاسقاط نظام «بشار - النعجه».. «شو.. يا بشار؟ ما عندك غير .. ميشيل سماحة واحد بس في .. لبنان»؟!

.. العالم كله شاهد الفيديو الخاص بالطيار الاسير الذي اسقطت طائرته بواسطه الجيش السوري الحر، لكن الموقع الالكتروني لقناه «المنار» التابع لحزب الله اللبناني مازال يقول انه.. «مفقود»!

.. «قطر» اشترت «20 دبابه» ليبيه من طراز «تي - 62» الروسيه الصنع - وادخلتها بموافقه تركيه عبر الحدود مع سوريه ليستعين بها الجيش السوري الحر! انها الان.. بالداخل!!

.. «بينهما ما صنع .. الحداد»!! «رياض حجاب» رئيس وزراء سوريه «المنشق» كان سكرتيرا للسفير السوري «المنشق» في العراق نواف الفارس حين كان هذا الاخير مسؤول الحزب والاستخبارات في مدينه «اللاذقيه».

و.. دارت الأيام، وصار «الفارس» سفيرا، وحجاب وزيرا ثم رئيساً للوزراء والذي وقف حجر عثره امام السفير من اجل تحويله الي.. وزير!! الشيخ «5609» دنانير، ليس مستاء من هذه «المناجره» بين الاثنين، بل قال لمستشاريه انه سوف يستخدم خلافهما - مستقبلا في مرحله ما بعد الاسد - لمصلحته!!

«قطر» سوف تحقق ارباحاً لشركاتها في «اعاده اعمار سوريه» - بعد هذه الحرب - تتراوح بين «20» الي «25» مليار دولار!! الاوامر القطرية للجيش الحر: «استدرجوا قوات الاسد وجيشه الي المزيد من ردود الافعإل ألعسكريه، حتي يزداد تدمير المدن، وتزداد - بالتالي - تكلفه اعاده الاعمار.. والارباح»!!

.. اضحكني - كثيرا - الملياردير أحمد السعدون يوم امس حين قال: «لن تقهر اراده الشعب الكويتي»!! واقول له: انا من الشعب الكويتي ولست مقهورا علي الاطلاق، بل.. قاهر «ناس وايد» لو قدر لك ان تري اولهم، فلن تستطيع ان تري.. اخرهم، فهل هذا يعني.. «اني مو.. كويتي»؟!

.. «لبنان» جلس في حضن الشيطان! الحرب القادمه - لا قدر الله - لن تجعل لبنان القادم مثل لبنان.. الحالي!!

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل