المحتوى الرئيسى

باقة احترازية لصيانة سيارتك قبل قضاء عطلة العيد

08/17 20:39

مع اجازه عيد الفطر المبارك يحلو السفر خارج العاصمه لقضاء رحلات العيد وحتي لا نعكر صفو هذه الرحلات بوقوع اعطال مفاجئه بالسياره اثناء السير بها او لا قدر الله حوادث الطرق ...هناك بعض الاجراءات الوقائيه و القواعد العامه و المهمه التي يجب اتباعها و الالتزام بها قبل التحرك بالسياره و اثناء السفر سواء الرحلات الطويله او القصيره للوصول بسلام و امان.

ونقلا عن الاهرام يقول المهندس محمد نبيل مدير احد مراكزصيانه السيارات علي ضروره الاطمئنان علي السياره وسيله الانتقال قبل السف بفتره مناسبه حتي لا يكون هناك وجه السرعة في تنفيذ الصيانه والاصلاح وتتم بهدوء وعلي اسس سليمه منها.

·  الكشف علي كفاءه المحرك

·  فحص سوائل السياره سواء زيت الموتور او الفرامل او الفتيس او مياه التبريد

· ضبط  الهواء داخل الاطارات و التاكد من تربيط صواميل العجل ووجود الاطار الاحتياطي سليم تماما.

· التاكد من وجود عده السياره من الكوريك و مفتاح العجل و الاطار الاحتياطي و طفاية الحريق و الباور

· فحص المرايا والكشافات الإماميه والخلفيه والجانبيه للسياره.

· قياس جوده البطاريه سواء جافه او عاديه .

ويضيف المهندس محمد انه بعد انه الاطمئنان الكامل علي سلامه و كفاءه السياره من خلال مراكز الخدمه او ورش الصيانه المعتمده و الموثوق فيها تكون المهمه الاساسيه قد تمت بنسبه 50% و المهمه الثانيه هي

اولا :ضروره الالتزام بالسرعه المحدده و عدم تجاوزها مهما حدث فالالتزام بقواعد و اداب المرور من اساسيات القياده الامنه و السليمه .

ثانيا:يجب معرفه الطريق الذي نسلكه سواء كان طريقا مختصر ام لا و كيفيه الوصول للمكان المراد قبل التحرك بالسياره و ضروره ربط احزمه الامان .

ثالثا:علي قائد المركبه ان يحصل علي قدر كبير من الراحه و قسط كاف من النوم حتي يتمكن من التركيز في القياده سواء للرحلات الطويله او القصيره بالطرق السريعة او الزراعيه خاصه قرب نهايه الرحله نتيجه الارهاق و قله التركيز تحدث الحوادث .

رابعا:الحد من التدخين اثناء القياده لان التدخين بقلل من القدرة علي التركيز و الرؤيه بوضوح خاصه باليل .

خامسا:تجنب استخدام التليفون المحمول اثناء القياده .

سادسا:عدم وضع الاطفال في المقاعد الاماميه وعدم الانتباه لغير الطريق و الحديث مع الغير او تناول الاطعمه و المشروبات اثناء القياده .

سابعا:الالتزام بحاره عند السير في الطرق و تجنب التخطي الدائم و المستمر السياره وعدم التوقف فجاه وسط او علي يسار الطريق اذا تعطلت السياره فجاه لا قدر الله فيجب التوجه اقصي اليمين ووضع المثلث قبل السياره بنحو 15 متر تقريبا ووضع الاشارات التي تؤكد توقف السياره لمستخدمي الطريق.

ثامنا:ضروره ترك مسافه امنه اثناء السير بين السيارات بحيث لا تقل عن اربعه امتار لكل عشره كيلو متر في الساعه بسرعه 100 كيلو و مضاعفه هذه المسافه في الاحوال الجويه الصعبه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل