المحتوى الرئيسى

الزمالك ينتظر "عيدية" الأهلي

08/16 16:35

القاهره - يبحث الزمالك المصري عن الفوز علي ضيفه مازيمبي الكونغولي وعن خدمه من مواطنه وغريمه الأهلي الذي يحل علي تشيلسي الغاني الاحد المقبل، في الجوله الرابعه من الدور ربع النهائي ضمن مسابقه دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويتصدر الاهلي، حامل اللقب 6 مرات (رقم قياسي) ترتيب "مجموعه الموت" الثانيه بثلاثه انتصارات من ثلاث مباريات، بفارق واسع يبلغ 5 نقاط عن كل من مازيمبي وتشيلسي، في حين يقبع الزمالك (حامل اللقب 5 مرات)، الذي يستقبل مازيمبي وراء ابواب موصده في استاد الكليه الحربيه لاسباب امنيه، في المركز الاخير بدون اي نقطه.

لذا يسعي الفريق الابيض الي تحقيق فوزه الاول ويامل في ان يعرقل الاهلي تشيلسي كي يبقي علي اماله الضعيفه بالتاهل الي نصف النهائي.

وكان الزمالك خسر صفر - 2 امام مازيمبي قبل اسبوعين، عدما تالق حارس الاول عبد الواحد السيد حتي الدقيقه 70 قبل ان يتلقي هدفين في اخر ثلث ساعه، في حين ساهم وليد سليمان بثنائيته بفوز كبير للاهلي علي تشلسي 4 - 1 في القاهره.

وراي المهاجم البنيني رزاق أوموتويوسي ان فريقه الزمالك لا يزال ضمن المنافسه، لكنه في حاجه الي الفوز في مبارياته الثلاث الاخيره ضد مازيمبي وتشيلسي والاهلي.

وقال "امل حقا في ان نفوز بالمباريات الثلاث الاخيره والحصول علي 9 نقاط. نملك حظا بالتاهل ولو كان ضئيلاً".

وستشكل المباراه الظهور الاول لمدرب الزمالك الجديد البرازيلي جورفان فييرا علي الساحه القاريه بعد حلوله خلفا لحسن شحاتة المستقيل.

ووقع فييرا (59 عاما)، الذي قاد العراق الي لقب كأس آسيا 2007، علي عقد لمده موسم واحد مقابل 30 الف دولار شهريا. ويضم الجهاز الفني المساعد له كلا من إسماعيل يوسف مدربا عاما واسامه نبيه مدربا مساعدا وايمن طاهر مدربا لحراس المرمي.

وقال ابراهيم يوسف عضو مجلس اداره الزمالك ان ثقته بقدره الجهاز الفني ولاعبي الفريق علي تخطي عقبه مازيمبي، والحصول علي النقاط الثلاث كبيره جدا.

واضاف في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي، ان مجلس الاداره يساند اللاعبين بقوه، بعدما لمس الاصرار من جانبهم علي تصحيح مسار الفريق، وتعويض خساره المباريات الثلاث الماضيه: "لاعبو الزمالك قادرون علي تحقيق المعادله الصعبه، بفضل الروح العاليه التي تسيطر علي الجميع حاليا".

ويغيب عن الزمالك لاعب وسطه احمد حسن بسبب الايقاف مباراتين ونور السيد بسبب اصابته بكسر في عظمه القدم، اضافه الي نجمه محمود عبد الرازق "شيكابالا" المعار الي الوصل الاماراتي والمهاجم عمرو زكي المنتقل الي الدوري التركي.

ويشرف علي المباراه طاقم حكام موريتاني بعد اعتراض مازيمبي علي تولي حكام من تونس الاشراف علي المباراه التي تضم فريقا من شمال افريقيا.

واستعد مازيمبي في زامبيا بعد رفض تسريح خمسه لاعبين يحترفون في الاخيره، هم فرانسيس كاسوندي وستوبيلا سونزو وهيشاني هيموندي وراينفورد كالابا وغيفن سينغولوما، لخوض مباراة ودية في كوريا الجنوبيه.

وفي المجموعه الاولي، يكرر الترجي التونسي حامل اللقب مواجهته مع مواطنه النجم الساحلي بعدما تغلب عليه قبل اسبوعين بهدف وحيد لخالد المولهي.

ويتصدر الترجي الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 4 نقاط لكل من النجم الساحلي وصن شاين ستارز النيجيري الذي يحل الجمعه ضيفا علي أولمبي الشلف الجزائري متذيل الترتيب بدون اي نقطه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل