المحتوى الرئيسى

قناة الجزيرة للأطفال ترتدي حلة العيد

08/15 21:37

تعرض قناه الجزيره للاطفال باقه منوّعه من البرامج الخاصه بعيد الفطر المبارك بدءاً ببرنامج "محطات العيد" الذي سيقدم تغطيه حيه للفعاليات التي تقام بهذه المناسبه في الحي الثقافي كتارا، وبرنامج "اقبل العيد" الذي ينقل اجواء العيد من الاماكن العامه بمختلف الدول الإسلامية حول العالم.

تاتي هذه الباقه تتويجاً للبرامج التي بثتها القناه طيله شهر رمضان والتي تضمنت برامج ومسلسلات تثقيفيه ودينيه وفنيه كمسابقه "تيجان النور" التي جمعت اجمل الاصوات الشابه من مختلف دول العالم في مجال ترتيل القران الكريم وتجويده، باشراف لجنه من رجال الدين وعلماء مختصين في العلوم الفقهيه والدينيه. ومن البرامج التي كان لها صدي طيب في الشهر الفضيل مسلسل "شمس ورامي" الذي يقدّم شخصيتين متميزتين تخوضان مغامرات مضحكه في جو مليء بالاثاره والمواقف الطريفه.

كما برزت سلسله حكايات "العم مصلح" وحققت نجاحاً بين الصغار والكبار، بالاضافه الي المجله الاجتماعيه والثقافيه "بعد التراويح" التي تناولت مواضيع متنوعه عن الشهر الفضيل واستضافت ابرز الشخصيات العربيه في مجالات مختلفه.

وتبث قناه الجزيره للاطفال في اول ايام العيد اذاً برنامج "محطات العيد" المباشر الذي سيفتح المجال للمتصلين ليشاركوا القناه فرحه العيد علي مدي ثلاث ساعات مع الدميه "عنبر" والممثل اشرف العوضي مقدمي البرنامج.

كما ستكشف "محطات العيد" عن مجموعه من البرامج الجديده التي ستعرض علي القناه بعد العيد، وسيستضيف عدداً من الشخصيات المتميزه من مختلف المجالات، وسينقل تقارير خاصه من مختلف الدول الاسلاميه عن هذا العيد المبارك.

بالاضافه الي "محطات العيد" تخصص قناه الجزيره للاطفال برنامج "اقبل العيد" الذي سيقدّم بثاً حيّاً لمده ساعه واحده يوميّاً علي مدي ايام العيد الثلاثه ينقل فعاليات العيد في الاماكن العامه من مختلف الدول الاسلاميه، واجواء الاحتفالات بين الصغار والكبار وتعريف المشاهدين بثقافات الاحتفال المختلفه للشعوب الاسلاميه.

يستضيف "اقبل العيد" شخصيات عربية متميزه تشارك المشاهدين عيد الفطر، علي غرار برنامج "بعد التراويح" الذي استضاف علي مدي ثلاثين يوماً عدداً من الشخصيات القطرية في مجال الفن والرياضه والدين ابرزها الفنان القدير عبد العزيز جاسم، ولاعب التنس محمد المهندي، الفنان التشكيلي سلمان المالك، بطل الجمباز محمود السعدي، والفنان محمد اللنجاوي، والشيخ عائض القحطاني.

كما حاور البرنامج بعض اهم الشخصيات العربيه مثل الرياضيه الاماراتيه دانه الحمادي، والمخرج البحريني المبدع محمد جاسم شويطر، وحرص ايضاً علي استضافه مواهب عربيه واعده كـ نجود الكبيسي اصغر مترجمه بالاشاره من قطر، ولؤي خالد اصغر اديب عربي وبشائر عثمان اصغر رئيسه بلديه في فلسطين، واصغر طالبه طب بالعالم اقبال الاسعد، وغيرهم ..

وعن البرامج الخاصه بعيد الفطر المبارك علي قناه الجزيره للاطفال يقول سعد الهديفي مدير اداره القنوات بالوكاله في قناه الجزيره للاطفال ان القناه ستنقل الاحتفالات من جميع الدول العربية لاحياء الفرحه في قلوب مشاهديها العرب اينما كانوا بهذا العيد السعيد. ويضيف "بدات قناه الجزيره للاطفال التحضير للبرامج الخاصه بشهر رمضان المبارك وبالعيد منذ فتره طويله، ويعد برنامج محطات العيد تتويجاً لباقه البرامج التي عرضت خلال الشهر الفضيل حيث سينقل البهجه واجواء العيد الي بيوت المشاهدين وسيفسح المجال امام المشاركين فيه ليعبروا عن ارائهم ومساهماتهم علي الهواء مباشره."

يعرض "اقبل العيد" خلال اول ثلاثه ايام عيد الفطر السعيد علي قناه الجزيره للاطفال علي الساعه 09:00 مساء بتوقيت مكة المكرمه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل