المحتوى الرئيسى

انتشال المزيد من جثث ضحايا زلزالي ايرانمحدث

08/15 05:16

دبي (رويترز) - انتشل عمال الانقاذ المزيد من الجثث بعد مرور ثلاثه ايام علي زلزالين ضربا شمال غرب ايران بقوه واسفرا عن مقتل اكثر من 300 شخص لكن المسؤولين هونوا من امكانيه ارتفاع عدد القتلي بشكل كبير.

ووقع زلزالان كبيران احدهما قوته 6.4 درجه والاخر 6.3 درجه في اقليم أذربيجان الشرقية بعد ظهر يوم السبت فسوي قري بالارض واسفر? ?عن اصابه الالاف حول بلدات اهر وورزقان وهريس قرب تبريز عاصمه? ?الاقليم.

وقالت وكالة فارس للأنباء ان فرق الانقاذ انتشلت بمساعده الكلاب المدربه جثه شابه في قريه سرخاب وانها تقترب من العثور علي المزيد.

ونقلت وكاله العمال الايرانيه للانباء تقارير اخري عن تعرض مئات القري لاضرار كبيره مما زاد المخاوف من ارتفاع عدد القتلي بعد وصول فرق الانقاذ الي مناطق استحال الوصول اليها من قبل.

لكن مسؤولين رفضوا تكهنات بارتفاع كبير في اعداد القتلي وقالوا ان الرقم النهائي قد يقل عن الرقم الذي اعلن عنه.

وقال المحقق إلاقليمي بهرام صمدي راد "الكثير من الارقام تستند الي تكهنات ولم توثق. لا نستطيع اعطاء رقم محدد لعدد القتلي لكننا نعتقد انه سيقل عن 300 ."

وفي طهران وكراج وقم تدفق الالاف خلال الليل علي مراكز الصحه للتبرع بالدم وقال تلفزيون برس تي في انه كان من بينهم الرباع الفائز بالميداليه الذهبيه في الدوره الاولمبيه بهداد سليمي.

وعرض التلفزيون الرسمي لقطات لعمليات اسقاط مواد اغاثه من الجو ولمسؤول يوزع حصص الطعام وخياما بعد انتقادات لوسائل الاعلام بتجاهل الكارثه وبث برامجها العاديه.

وبعد ان زار المناطق المنكوبه يوم الاثنين اعلن محمد رضا رحيمي نائب الرئيس الايراني تخصيص اموال طارئه لجهود الاغاثه.

ونقلت عنه وكالة مهر للأنباء قوله "في هذه الاحوال اي انتقادات يوجهها الناس لنا هي مقبوله ويجب ان نعمل كلنا بكل ما بوسعنا من اجلهم."

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل