المحتوى الرئيسى

الوادى القابضة تدخل صناعة الصلصة والاعلاف والمجازر باستثمارات 140 مليون دولار

08/13 12:57

تعتزم مجموعه الوادي القابضه ضخ 140 مليون دولار خلإل ألثلاثه اعوام المقبله لانشاء 3 مصانع للاعلاف الدواجن وا نتاج صلصه الطماطم و انشاء مجزر الي.

قال رمزي نصر الله نائب رئيس مجلس اداره المجموعه ان الشركه مستمره في خططها التوسعيه حيث تم الانتهاء من اعداد دراسات الجدوى للمشروعات المطروحه علي الاجنده الاستثماريه للشركه الشهور القليله المقبله وتضم اول مصنع بمجمع الفوسفات بتكلفه استثماريه 75 مليون جنيه.

واشار الي انه من المقرر الانتهاء من اقامه مجمع الفوسفات والمكون من 7 مصانع خلال فتره تتراوح بين 3 و 4 سنوات بتكلفه استثماريه تتراوح بين 100 و 120 مليون دولار سيتم توفير 50% منها ذاتيا واقتراض النسبه المتبقيه من البنوك التي تتعامل معها المجموعه.

ينتظر ان يضم المجمع ثلاثه مصانع لانتاج اكسيد سلفوريك ومصنعين لانتاج فوسفريك الاسيد ومصنع سلفوريك بالاضافه الي مصنع انتاج احادي وثنائي فوسفات الكالسيوم وتقدر الطاقه الانتاجيه لمصنع احادي وثنائي فوسفات الكالسيوم الذي يستخدم في انتاج اعلان الدواجن بنحو 50 الف طن سنويا تمثل حوالي 25% من احتياجات السوق المحلي .

كما تضم استثمارات المجموعه الجديده انشاء مصنع لصلصله الطماطم بتكلفه استثماريه تبلغ 5 ملايين دولار ، لافتا الي ان المصنع يحتاج الي 20 طن طماطم يومياً وتدرس المجموعه زراعه 50% من هذه الكميه والتعاقد علي النصف الاخر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل