المحتوى الرئيسى

اختتام أولمبياد لندن بحفل بهيج

08/13 09:39

تعهد منظمو اولمبياد لندن بتنظيم حفل لا ينسي في ختام دورة الألعاب الأولمبية وقاموا بما يلزم للوفاء بوعدهم. واكتظ الاستاد الاولمبي الذي شهد دموع وفرحه وانتصارات لرياضيين علي مدار الالعاب، بنحو 80 الف متفرج. وافتتح الحفل بتسع دقات من صوت ساعه "بيغ بن" العملاقه ونزلت المغنيه البريطانية ايملي ساندي من شاحنه صنعت علي شكل صحيفه لتغني "اقرا عنها".

واحتفلت الجماهير بوصول الأمير هاري ممثلاً للملكه اليزابيث ومعه جاك روج رئيس اللجنه الاولمبيه الدوليه. وتوالت الفقرات الفنيه للفرق والمغنيين البريطانيين بما في ذلك فريق وان دايركشن وبيت شوب بويز.

وشارك رياضيون من 204 دول في حفل الختام بعد 30 دقيقه من انطلاقه ودخلوا ارض الملعب معاً بدلاً من مشاركتهم في طابور العرض وراء اعلام بلادهم في الافتتاح. وتدفق الرياضيون يحملون الميداليات الاولمبيه والاعلام الي الاستاد والتقطوا صورا مع الجماهير.

وقال رئيس اللجنه الاولمبيه الدوليه، البلجيكي جاك روج، في حفل الختام: "والان اعلن بحسب التقاليد اختتام دوره الالعاب الاولمبيه وادعو شباب العالم الي الاجتماع مجدداً في مدينه ريو دي جانيرو البرازيليه بعد اربع سنوات لنحتفل جميعاً بالاولمبياد الحادي والثلاثين". واضاف روج: "كانت العاب لندن "سعيده ومجيده"، شاكراً اللجنه المنظمه علي "العمل الرائع" الذي قامت به.

وقبل ذلك استلم عمده ريو دي جانيرو، ادواردو بايس، من نظيره اللندني بوريس جونسون العلم الاولمبي بوساطه روج. وشهد الحفل الختامي عروضاً غنائيه بمشاركه عدد كبير من الفنانين العالميين بينهم فرقه "سبايس غيرلز"، وظهر في ختامه الجوهره البرازيليه بيليه.

واحتضنت لندن الالعاب الاولمبيه علي مدي إسبوعين ونجحت الدوله المضيفه في احتلال المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 62 ميداليه (28 ذهبيه و15 فضيه و19 برونزيه) خلف الولايات المتحده التي استعادت عرشها برصيد 102 ميداليه (44 ذهبيه و29 فضيه و29 برونزيه) والصين متصدره النسخه الاخيره التي استضافتها علي ارضها قبل 4 اعوام برصيد 87 ميداليه (38 ذهبيه و27 فضيه و22 برونزيه).

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل