المحتوى الرئيسى
رياضة

ننشر نص كلمة الرئيس فى احتفالية ليلة القدر

08/13 01:18

القي الدكتور محمد مرسي رئيس لجمهوريه كلمه للامه في احتفاليه مصر بليله القدر والتي اقيمت بقاعه الاحتفالات الكبري بمدينة نصر مساء اليوم الاحد.

الاخ الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر الاخ هشام قنديل رئيس الوزراء الاخ وزيرر الاوقاف طلعت عفيفي الساده  الوزراء الكرام الساده الحضور الاخوه والاخوات.

حديث من القلب الي شعب مصر الي العالم اجمع احييكم بتحيه الاسلام الخالده ..السلام عليكم.

كل عام وانتم بخير هذا هو رمضان ليله الخامس والعشرين من هذا الشهر وعادته مضي سريعا  لعلها ان تكون ليله القدرونحن نعرف ان الله كرم الامه بالاسلام وخصها بشهر رمضان وكرم رمضان بليله القدر هذه ليله كرمها ربنا بنزول القرآن الكريم كلام الله الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه كرم الامه بالقران وعندما نحتفل بهذه الليلة نحتفل بالقران الكريم الذي فيه كل ما نحتاج اليه.

يا أهل السنة والجماعة يا رجال الازهر يا علماء الامه يا اصحاب الهمه والاراده يا من قدتم لهذه الامه لاكثر من الف سنه رجالا اشداء اعليتم القيمه واديتم الواجب وكنتم خير خلف لخير سلف.

مصر حاضنه الازهر والاسلام.. ان مصر وتاريخ مصر يشهد بان علماء الازهر كانوا منارات الازهر كانوا قاده للنهضه التنوير والعلم  والمقاومه.

ها هي مصر تنتفض لتقود الامه بعد ان طغي عليها اعداءها وتامرعليها من جاءوا من خارجها ووجدو من يعيش علي ارضها من يتعاون معهم.

مصر تنتفض في رمضان لقد كان نصر العاشر من رمضان نصرا للأمة الإسلامه عندما قامت ثوره يناير حققت بعض اهدافها ومازالت تتحقق بقيتها بارادتها الحره بارادات حددها ربها ..الثوره البيضاء المباركه التي ظهرت فيها العمائم البيضاء.

هذا هو حالنا نؤدي واجبنا وندعو ربنا ان يوفقنا لما نسعي اليه لتحقيق اهداف ومطالب الثوره والشعب والامه فان مقاصد الشريعه لا يمكن ان تتعارض مع رغبه الاسره وانما تحقها رويدا رويدا.

نحن نتوكل علي الله في كل امورنا "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا".

الاسلام فيه كل ما نحتاج اليه نحن نسعي للاستقرار والامن والامان والنهضه والتنميه نسعي للانتاج لناكل من عمل ايدينا لنتقن ما نفعل في كل المجالات الثقافه والتعليم والصحه والزراعه نتحرك نحو غد افضل لا تقلقلوا لان الله يرعي هذه الامه ليست بيدي وانما باراده الله .

ضيق الصدور ياتي من ضيق الرؤيه لن نستمع الا الي ما يقربنا من بعضنا البعض ويرضي ربنا عنا الا لصوت المصلحه العليا للوطن.

ما اتخدت اليوم من قررات لم يوجه لاشخاص او مؤسسات ولا يمكن ان يكون هدفي التضييق علي حريه من خلقهم الله احرارا.

لابد من الوفاء لمن كانوا اوفياء لا اقصد ان اوجه لاحد او لشخص لم تكن رساله سلبيه، وانما قصدت مصلحه هذه الامه وهذا الشعب اراد الله له الخير ومن ارادته ان دل الامه للسلم والخير فما تباغضت وانما توفقت واتحدت باراده الله وباراده الشعب الذي هو ما في الاسلام مصدر السطه "وليت عليكم وليس بخيركم"، اعينوني بقوه كي نمضي لمستقبل افضل لنا ولابنائنا واحفادنا اطلب العفو من الله واقول لكم ان امامنا  تحديا كبيرا تواجه الشعب وادعوكم ان تتيقظوا وان تفتحوا القلوب للتحدي.

اعلموا انه طال رقاد الامه وطال العدوان عليها حتي خرجت من معادله التاريخ واليوم يعود الشعب بثورته المباركه وبرغبه ابنائكم . لم يقصد من قراراته التي اتخذها اليوم الطغيان او قهر احد وانما نهضه الوطن العمل سويا لما يقود الامه للامام.

ووجه مرسي خلال كلمته التي القاها في احتفال مصر بليله القدر انه بقاعه الازهر للمؤتمرات بمدينه نصر للقوات المسلحه، قائلا: كل الشكر والعرفان لابنائي واخواني للرجال الكرام في القوات المسلحة اريد لهم الخير كل الخير اريد لهم ان يتفرغوا لمهمه حمايه الوطن وحمايه الاوطان اريد لهم القوه الفاعله والاراده الماضيه وعلو الهمه ومهاره الاداء والقدرة علي اتخاذ القرار وتنفيذه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل