المحتوى الرئيسى

لندن تودع الأولمبياد بحفل موسيقي مبهر وسط حضور 80 ألف متفرج | المصري اليوم، أخبار اليوم من مصر

08/13 00:55

ودعت لندن منافسات دوره الالعاب الاولمبيه بحفل ختام حفل بعروض موسيقي البوب البريطانيه ليسدل الستار علي اكثر من اسبوعين من الاحداث المثيره التي انتهت باحتلال الولايات المتحده قمه جدول الميداليات برصيد 46 ذهبيه.

واحتشد 80 الف متفرج من جديد في الاستاد الاوليمبي، الاحد، لمتابعه حفل الختام كما تابع نحو 300 مليون شخص اخر الحفل عبر التلفزيون من كل انحاء العالم.

وبعد حفل موسيقي بدا الرياضيون الدخول الي ارضيه الملعب وتسلم الفائز بمنافسات الماراثون للرجال ميداليته.

وبعد ذلك تحول الحفل لنحو ساعه واحده للاحتفال باشهر فرق البوب البريطانيين في اخر خمسه عقود.

وتسلم الفائزون بميداليات سباق الماراثون جوائزهم اثناء الاحتفال.

وفي سباق الماراثون، انطلق العداء الاوغندي ستيفن كيبروتيك بعيدا عن اثنين من منافسيه الكينيين ليفوز بالذهبيه قرب قصر بكنجهام امام جماهير كبيره جاءت لتستمتع باجواء اليوم السادس عشر الاخير من الاولمبياد.

وبرهنت الحشود الكثيفه التي اصطفت علي الطريق عبر وسط لندن في يوم شديد الحراره علي ان اجواء الشغف الكبير بالاوليمبياد قد زادت في الدوله المضيفه التي كان لدي الكثيرين فيها شكوكا حول مساله الانفاق وعمليات الفوضي والاضطراب المحتمله.

وكان لفوز بريطانيا باكبر حصيله لها من الميداليات الاوليمبيه خلال قرن من الزمان بعدما احرزت 29 ذهبيه وتحطيم السباح الامريكي مايكل فيلبس الرقم القياسي لاكبر عدد من الميداليات الاوليمبيه يحرزها رياضي، وتالق العداء الخارق يوسين بولت الذي نال ثالث ميداليه ذهبيه اوليمبيه له في دوره لندن عندما حطمت جاميكا الرقم القياسي العالمي لسباق 4 في 100 متر تتابع، السبت، اكبر الاثر في جعلها دوره اولمبيه لا تنسي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل