المحتوى الرئيسى

السعودية عطار تحتل المرتبة الأخيرة في سباق800 متر

08/08 14:52

خرجت العداءه السعوديه ساره عطار من تصفيات سباق 800 متر للسيدات بعد حلولها في المرتبه الاخيره بوقت بلغ 2.44، وبمسافه كبيره عن المتسابقات الاخريات.

وتاتي مشاركه ساره العطار في الاولمبياد كاول مشاركه لسيدات السعوديه في مسابقات ألعاب القوى، وثاني مشاركه في الاولمبياد بعد لاعبه الجودو وجدان شهرخاني التي خسرت مباراتها التاهيليه في 82 ثانيه فقط.

وشاركت عطار في السباق وهي تغطي راسها، وشعرها بحجاب لونه ابيض، وقوبلت بعاصفه من التصفيق اثناء مشاركتها.

وكتبت وكالة الأنباء الفرنسية "خرجت العداءه السعوديه ساره العطار بعد مشاركتها الاولي في دوره الالعاب الاولمبيه بكلمات قليله فقط بقولها باللغة الانكليزية "وجودي هنا تجربه رائعه" بعد تصفيات سباق 800 م للسيدات في اولمبياد لندن 2012 اليوم الاربعاء".

وزادت: " العطار هي ثانيه رياضيه تمثل السعوديه في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبيه بعد وجدان شهرخاني التي خاضت 82 ثانيه تاريخيه في رياضه الجودو لوزن فوق 78 كلغ في الثالث من الشهر الجاري".

واحتشد العشرات من الصحافيين ومعظمهم من الاجانب في المنطقه المخصصه لخروج اللاعبات بانتظار مرور العطار، لكن الاخيره اكتفت بابتسامه وبجمله مقتضبه باللغه الانكليزيه قالت فيها "وجودي هنا تجربه رائعه".

ولم تتوقف العطار امام الصحافيين وتابعت مرورها رافضه الرد علي اسئله اخري ومنها اذا ما كانت ستواصل مسيرتها الرياضيه، او الرساله التي توجهها لتحفيز المراه السعوديه علي ممارسه الرياضه.

من جانبه، اكد العداء السعودي مخلد العتيبي انه ادي سباقا جيدا اليوم الاربعاء في تصفيات سباق 5000 متر رغم الاجهاد الذي تعرض له من مشاركته مؤخرا في سباق عشره الاف متر ضمن فعاليات العاب القوي بدوره الالعاب الاولمبيه (لندن 2012).

واحتل العتيبي المركز التاسع في المجموعه الاولي بالدور الاول لتصفيات السباق ضمن الاولمبياد الحالي قاطعا المسافه في 13 دقيقه و47ر31 ثانيه بفارق اكثر من ست ثوان عن متصدر المجموعه وبفارق خمس ثوان عن اخر المتاهلين من هذه المجموعه.

وقال العتيبي: "اؤكد للجماهير السعوديه انني لم ولن ادخر جهدا في اسعادهم ولكنني عانيت من الاجهاد بعد سباق عشره الاف متر".

واضاف العتيبي "لابد ان ننظر للجوانب الايجابيه للمشاركه ويكفي انني اول رياضي سعودي يتاهل الي الاولمبياد في سباقي عشره الاف متر وخمسه الاف متر كما حطمت الرقم القياسي لسباق عشره الاف متر".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل