المحتوى الرئيسى

تونس: تأهل "تاريخي" في كرة اليد وخروج من منافسات السلة

08/06 19:27

تاهل اليوم الاثنين (6 اب/ اغسطس 2012) منتخب تونس لاول مره في تاريخه الي ربع نهائي مسابقه كرة اليد للرجال ضمن منافسات الالعاب الاولمبيه المقامه حاليا في لندن؛ وذلك اثر تغلبه علي نظيره الارجنتيني 25-23 علي ملعب "كوبر بوكس" في الجوله الاخيره من تصفيات المجموعه الاولي.

وكان منتخب تونس بطل افريقيا قد تكبد ثلاث هزائم متتاليه في اول ثلاث مباريات خاضها (امام السويد 21-28 وايسلاندا 22-32 وفرنسا 19-25)، وذلك قبل ان يفوز علي بريطانيا 34-17، ثم الارجنتين محتلا المركز الرابع في مجموعته. ويشارك فريق كره اليد التونسي في الاولمبياد للمره الثالثه بعد عامي 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني، منهيا المنافسات في الدوره الاولي في المركز السادس عشر وفي الثانيه في المركز العاشر.

وكان كمال العليوني افضل مسجل لتونس برصيد سبعه اهداف، عززها زميله هيكل مغنم بخمسه اهداف وايمن تومي اربعه اضافيه. وعلق مدرب المنتخب الاولمبي التونسي لكره اليد، الفرنسي الان بورت علي هذا "الانجاز" بالقول، ان تونس الفريق الوحيد من خارج اوروبا المتاهل الي ربع النهائي، وهو ما يعد "فخرا كبيرا" لها. واكد المدرب ان هذا "الانجاز" اكد موقع الفريق التونسي الذي حلّ رابعا في بطوله العالم 2005.

اولمبياد لندن- العداء الجامايكي بولت يحتفظ بلقب سباق 100 متر

الهب العداء الجامايكي يوسين بولت ليله بارده في الملعب الاولمبي في لندن عندما احتفظ بلقب سباق 100 متر مؤكدا مكانته كاعظم عداء في سباقات السرعه. وببلوغه الخط النهائي في 9.63 ثانيه ازال بولت كل الشكوك حول لياقته ومستواه. (06.08.2012) 

جيلانا تهدي اثيوبيا ذهبيه الماراثون

فازت الاثيوبيه تيكي جيلانا بالميداليه الذهبيه لماراثون السيدات اليوم الاحد ضمن فعاليات اولمبياد لندن. بينما اكتفت الجزائريه سعاد آيت سالم بالمركز الـ37، وذلك عقب خروج المغربيه سميه لباني من السباق. (05.08.2012) \nآندي موراي يطيح بفيدرر والسعوديه تتصدر مجموعه قفز الحواجز

في اليوم التاسع من منافسات اولمبياد لندن، واصلت الصين "استيلاءها" علي الذهب، ورفعت بريطانيا رصيدها من المعدن الاصفر عبر اندي موراي الذي تغلب علي روجيه فيدرر، بينما عززت السعوديه من حظوظها لنيل ذهبيه قفز الحواجز. (05.08.2012) 

وضمن منافسات المجموعه الثانيه، حجزت المجر البطاقه الاخيره الي ربع النهائي بفوزها علي صربيا 26-23 في مباراه مثيره، لتلحق بذلك بايسلاندا وفرنسا والسويد وتونس عن المجموعه الاولي وكرواتيا واسبانيا والدنمارك عن الثانيه. وستقام مباراه النهائي في 12 من اب/ اغسطس وهو يوم اختتام فعاليات اولمبياد لندن 2012.

في المقابل اخفق لاعبو الفريق التونسي للسله رجالا في تحقيق ما انجزه زملاؤهم في كره اليد، تاركين بطاقه التاهل الي الدور ربع النهائي الي ليتوانيا ضمن الجوله الاخيره من منافسات المجموعه الاولي. وخرجت تونس من المنافسات الاولمبيه بعدما منيت بخمس هزائم متتاليه، كانت اولها امام نيجيريا والولايات المتحده والارجنتين وفرنسا، ثم اخيرا امام ليتوانيا.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل