المحتوى الرئيسى

فيلم The Dark Knight Rises يواصل صدارة البوكس أوفيس في فرنسا

08/06 14:26

تصدر الجزء الثالث من افلام باتمان The Dark Knight Rises قائمه افضل عشره افلام في فرنسا للاسبوع الثاني علي التوالي محققًا اعلي الايرادات ، وتدور احداثه بعد ثماني سنوات من تحمل "باتمان" مسئوليه جرائم Double-Face ، يظهر ارهابي اخر يُدعي "بان"  ويُغرق مدينه "جوثام" في الفوضي. وسيتعين علي فارس الظلام العوده مره اخري وحمايه المدينة التي تعتبره منبوذًا.

ودخل السابق فيلم Rebelle ليحتل المرتبه الثانيه ، وتدوراحداثه في وسط الاراضي البريه والغامضه من المرتفعات الاسكتلنديه منذ زمن سحيق ، تنتقل حكايات المعارك الملحميه والاساطير الخياليه من جيل الي جيل. وميريدا – ابنه الملك فيرجوس والملكه الينور – لديها مشكله ، فهي الفتاه الوحيده التي لا ترغب في ان تصبح اميره! فترفض ميريدا الامتثال لقواعد القصر وتتحدي التقليد القديم المقدس في اعين الجميع وخاصه والدتها. وفي بحثها عن الحريه ، سوف تري ميريدا بشكل لا ارادي تحقيق رغبه غير سعيده وتعم الفوضي في المملكه.

وتراجع الي المرتبه الثالثه الجزء الرابع من فيلم Ice Age: Continental Drift 3D ، وتدور احداثه حول ماني ودييجو وسيد وسكراط الذين يعودون ويبداون اكبر مغامره لهم بعد ان تسببت كارثه في الانجراف القاري.

وجاء في المرتبه الرابعه فيلم The Amazing Spider-Man ، وتدور احداثه حول بيتر باركر الذي يتركه والداه عندما كان صغيرًا ويقوم بتربيته عمه بن وزوجته ماي. وهو الان في المدرسة الثانوية ولكنه يجد صعوبه في الاندماج. ومثل العديد من المراهقين في سنه ، يحاول بيتر فهم من هو وقبول طريقه. ويعثر بيتر علي حقيبه غامضه خاصه بوالده ويبدا السعي لكشف اختفاء والديه. وبعد ان قرر استخدام قواته ، سيختار "الرجل العنكبوت" مصيره.

واحتل المرتبه الخامسه فيلم Les Kaira ، وتدور احداثه حول موستن وعبد الكريم ومومو وهم ثلاثه اصدقاء طفوله. ولديهم المشكله ذاتها : فهم وحيدون يائسون ويقضون يومهم دون حافز او طموح. حتي ياتي اليوم الذي يعترون فيه علي اعلان في مجله اباحيه تعرض اختبار لاختيار نجم. ويتحول ذلك الي اهم مغامره في حياتهم.

بينما احتل المرتبه السادسه فيلم Friends…with kids ، وتدور احداثه حول جولي وجاسون ، وهما عازبان يعيشان في المبني ذاته في مانهاتن ويعتزان باستقلالهما. وعلي الرغم من ذلك ، وعلي الرغم من المثال الفوضوي الذي يقدمه اصدقائهما الذين اصبحوا اباء وامهات ، تبدي جولي الرغبه الملحه في انجاب طفل. ويقنعها جاسون بان يشاركها المسئوليات العائليه دون ان يتخلي احدهما عن البحث عن الشريك المثالي.

وجاء في المرتبه السابعه فيلم Jane Eyre ، وتدور احداثه حول "جين" التي تهرب وتسير تحت المطر في الاراضي البور لعده ايام قبل ان تنهار امام باب القس "جون ريفرز" واختيه غير المتزوجتين واللتين ترحبان بها وتعيدان اليها صحتها. وكانت عمه "جين" قد طردتها وحكمت عليها ان تعيش في مدرسه داخليه للفتيات ، ثم تُرسل "جين" للعمل الي جانب السيده "فيرفاكس" التي استقبلتها جيدًا وعهدت اليها بتعليم "اديل" وهي فتاه من اصل فرنسي تحت وصايه "ادوارد روشستر". وقد اظهر "ادوارد" اهتمامه بـ"جين". وفي الوقت الذي يُسمح لحبهما ان يري النور ، يجبر اعتراف رهيب "جين" علي الهروب.

واحتل المرتبه الثامنه فيلم Le Lorax ، وتدور احداثه حول تيد الذي يبلغ 12 عامًا وهو مغرم باودري وهي مراهقه تعشق مخلفات الماضي وهي الاشجار. ويعتزم تيد العثور علي شجره من اجل اودري، حيث يكتشف ان حلم فتاته هو مشاهده شجره حقيقيه. فيحاول العثور عليها ويكتشف ان عليه اولا البحث عن كائن غريب يدعي الساحر (لوراكس)، كي يساعده في ذلك، وتبدا مغامراته.

وجاء في المرتبه التاسعه فيلم Starbuck ، وتدور احداثه حول ديفيد – 42 عامًا – الذي يعيش حياه شاب متخلف وغير مسئول ومتخبط وغير قادر علي اتخاذ القرارات. يقيم ديفيد علاقه معقده مع فاليري ، ضابطه شرطه شابه. ويتجدد ماضي ديفيد عندما تخبره فاليري انها حامل. فقبل عشرين عامًا ، وفر ديفيد الحيوانات المنوية عده مرات لعياده خصوبه. واليوم ، 142 طفلًا من اجمالي 533 طفلًا يزعمون رفع دعوي مشتركه من اجل معرفه هويه والدهم البيولوجي والذي ياخذ "ستاربك" كاسم مستعار. ويدخل ديفيد في حياه الاطفال وهو لا يزال متخفياً.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل