المحتوى الرئيسى

عقيد التونسي.. حقيقة الصاعقة وأكذوبة الرصاصتين

08/04 03:09

33 سنه.. تلك هي الفتره الممتده منذ وفاه نجم المنتخب التونسي محمد علي عقيد اثناء فتره التدريب مع فريقه الرياض استعداداً لمباراه الهلال في اطار ما يسمّي بالدوري الممتاز انذاك والتي خسرها بنتيجه ثقيله قوامها تسعه اهداف دون مقابل.. بعد ان تم رفض طلب الرياض بتاجيل المباراه.. جاءت الوفاه بسبب نزول صاعقه في ملعب التمرين بنادي الحرس الوطني بخشم العان.. لانّ الرياض وقتها لم يكن يمتلك ملعباً خاصاً له!

عقيد - رحمه الله - احد ابرز نجوم منتخب تونس في كاس العالم بالارجنتين عام 78م الي جانب الكعبي والامام والعقربي وطارق ذياب وبن عزيزه مع المدرب القدير عبد المجيد الشتالي..

* تعاقد معه نادي الرياض.. وفي عصر يوم ما قبل مباراه الهلال بثلاثه ايام.. وقعت الحادثه المؤلمه جداً.. كان مدرب الرياض مواطنه عمار النحالي قد صرح في اكثر من صحيفه تونسيه قائلاً: (وفاه عقيد لا علاقه لها بما اشيع من قبل والان عن تعرضه لعمليه استهداف.. والمساله واضحه وضوح الشمس.. والكل يعلم انّ الصاعقه هي التي اودت بحياته.. ويتابع: اتذكر يومها اننا كنا نتدرب استعداداً لمقابله الهلال بملعب (الجيش) (يقصد بذلك الحرص الوطني).. كانت هناك عاصفه مسبوقه بعض الامطار.. تلاها برق ورعد شديد صم الاذان حتي اننا لم نعد قادرين علي استيعاب الموقف.. وكل ما اتذكره انني افقت من حاله الاغماء متثاقلاً فوجدت نفسي ملقي علي الارض.. وهو شان كل اللاعبين واعضاء الجهازين الفني والاداري.. بدانا بالنهوض تدريجياً.. الواحد تلو الاخر باستثناء عقيد الذي ظل ملازماً لمكانه.. ولم يتبادر الي ذهني سوي امر وحيد وهو انه كان في حاله اغماء لا اقل ولا اكثر.. لكن المفاجاه التي اصطدمت بها كانت اكبر من ذلك بكثير!

ويتابع النحالي قائلاً: هممت نحو عقيد لارفعه واتاكد من سبب اغمائه.. لكنني ذهلت لهول ما رايت.. لقد كان عقيد جثه هامده تحمل جرحاً عمودياً غائراً امتد من رقبته ليشق جسده كاملاً الي اسفل احدي قدميه دون اثر للدماء.. لم اكن ادري ما افعله.. حملته بصحبه بعض اللاعبين الي مستشفي الحرس الوطني.. لقد فارق الحياه منذ سقوطه علي الارض بعد ان ضربته الصاعقه).

يتابع المدرب التونسي عمار النحالي قصه وفاه عقيد حيث يقول.. كنت في الملعب علي بعد ثلاثه امتار واعتقد انّ القلاده الذهبيه التي كان يلبسها هي التي لعبت دور الحسم، حيث جذبت صاعقه بلغت قوّتها 5 ميجاوات، وهذا ما اكده الطبيب السعودي الذي عاين حاله الوفاه.

العقربي: عقيد ذو اخلاق عاليه

رفيق درب العقيد عقيد مواطنه التونسي حمادي العقربي الذي كان يلعب مع فريق النصر، تحدث وقتها لصحيفه الصباح الاسبوعيه التونسيه، مؤكداً علي حسن اخلاق عقيد وانضباطيته وحاله الاستقرار التي يعيشها اثناء تواجده بالعاصمه الرياض، مستغرباً محاوله البعض خلق وترويج الاشاعات والاكاذيب الباطله.. وقال العقربي ايضاً.. كنت اثناء التدريب مع فريقي النصر قد سمعت بصوت الصاعقه وبعد عودتي لمقر السكن جاء من يخبرني بحادثه عقيد.. وتوجّهت مباشره للمستشفي لمعاينه جثه عقيد.. والتي من بعد تم ايداعها بصندوق مرفق بالتقرير الرسمي للوفاه.. وقد تم اغلاقه بالشمع الاحمر بحضور القنصل التونسي.. ولم يكن هناك امر يدعو للريبه والشك في حادثه وفاته.. وذلك قضاء الله وقدره!

* تلكما شهادتان نطق بهما من هما من ابناء جلده عقيد - رحمه الله -.

*والثالثه.. جاءت علي لسان ابن نادي الرياض المخضرم عبد العزيز بن حمد، حيث كان يعمل في تلك الفتره مساعداً للمدرب التونسي عمار النحالي، حيث يقول: (سمعت صوت انفجار شديد.. كانه مولد كهربائي.. وكان من عاده عقيد كثره المرح والمزاح.. ولانه لم ينهض من الارض كغيره من اللاعبين اعتقدت للوهله الاولي بانه (يمزح) لكن ما ان قام اللاعب خالد العسكر ليمسك الشريان في مفصل يده ليخبرنا عن توقفه عن النبض).

* لقد لعبت الصاعقه دوراً كبيراً في وفاته من خلال مرور التيار الصاعد من الارض وذلك باتجاه الشحنات الموجوده في الاجواء من اثر العاصفه!

اشاعه وجود رصاصتين في جسد عقيد!

منذ ايام.. ولاسباب لم تتضح بعد تم نقل رفات الفقيد عقيد الي قسم الطب الشرعي بمستشفي صفاقس، بعد استخراج الجثه من مقبره البدراني بعد طلب من عائلته لاجراء التحليل الجيني للتاكد من سبب الوفاه الحقيقي.. ولعل الاكذوبه الكبري التي روّجت لها بعض الصحف التونسيه هي اكتشاف وجود رصاصتين علي مستوي العين والحوض.. وتلك اكذوبه باطله لا يصدقها ذو عقل بصير.. لكن يبقي السؤال الاهم:

* ماذا وراء تلك العمليه.. وما اسبابها.. وما هي اهدافها؟

* ذكر احد الاخوه التوانسه الاعزاء من المقيمين بالرياض لاكثر من 35 سنه.. وكانت تربطه علاقه وثيقه بالمرحوم عقيد اثناء وجوده مع فريق الرياض.. انه مما يؤسف له ان البعض هناك يؤمن دائماً بنظريه الاستهداف والايادي الخفيه..

* واثاره موضوع عقيد بتلك الطريقه الهزليه لن يحقق لتلك الاطراف ايه مكاسب معنويه او ماديه!

* وحسبي الله ونعم الوكيل..

* خلال فصل الصيف.. غابت كل الانديه ولم يحضر سوي نادي الشباب اذ اقام مركزاً صيفياً لذوي الاحتياجات الخاصه.

)) في شهر رمضان المبارك.. ما زالت الانديه تواصل غيابها ولا تعرف شيئاً عن مساله التواصل الانساني والاجتماعي ما عدا الشباب الذي يواصل حضوره المتالّق والمتميّز.. حتي تم وصفه بالنادي النموذجي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل