المحتوى الرئيسى

إختراع مصرى جديد لعلاج الانيميا بإستخدام جرعة علاجية واحدة من جسيمات النانو

07/31 17:37

تمكن عدد من الباحثين باستخدام جرعه واحده من جسيمات الحديد النانومتريه يزداد نسبه الهيموجلوبين في الدم من 7 الي 16 وتتضاعف اعداد كرات الدم الحمراء وذلك بالحقن او بالتناول عن طريق الفم.

حيث تم تحضير هذا العقار الجديد المكون من جسيمات اكسيد الحديد النانومتريه والمغلفه بجزيئات فيتامين ج وتمت دراسه خواصه الكيميائيه والحيويه والفسيولوجيه باستخدام الميكروسكوب الالكتروني.

وتم الحصول علي هذه النتائج الباهره باختبارات هذا العقار الجديد علي فئران التجارب وتم تسجيل هذا الابتكار كبراءه اختراع دوليه (PCT) مسجله في عدد 170 دوله عن طريق: ” ( WIPO ) World Intellectual Property Organization ” – المنظمه العالميه لحقوق الملكيه الفكريه – وفريق المخترعين لهذا الابتكار المصري كل من  الدكتور محمود هاشم عبد القادر   استاذ كيمياء الليزر ورئيس الجامعه الالمانيه بالقاهره والدكتور  حسام كامل- استاذ امراض الدم ورئيس جامعه القاهره وكل من الدكتور/ طاهر صلاح – مدير معمل النانو تكنولوجي بمركز البحوث الزراعيه والدكتوره   مني بكر – الاستاذ المساعد بالمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعه القاهره.

والجدير بالذكر ان دراسات مكونات الدم في العظم النخاعي يؤكد بدلاله قاطعه علي زياده تكوين كرات الدم الحمراء الجديده باستخدام هذا العقار وفي الوقت نفسه ليس له ايه اثار جانبيه ضاره وكذلك علي الانسجه والاعضاء الوظيفيه لحيوانات التجارب.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل