المحتوى الرئيسى

يد تونس يعقّد فرصه في التأهل بسقوط ثان أمام أيسلندا

07/31 16:11

مُني منتخب تونس لكره اليد في فئه الرجال بخسارته الثانيه علي التوالي، عندما سقط امام ايسلندا 22-32 اليوم الثلاثاء علي ملعب "كوبر بوكس" في الجوله الثانيه من منافسات المجموعه الاولي من الدور الاوَّل لدوره الالعاب الاولمبيه في لندن.

ولم يقدر المنتخب التونسي علي مجاراه الايسلنديين في بدايه المباراه فتخلَّف بفارق 11 هدفاً في الشوط الاوَّل "8-19"، قبل ان ينتفض في الشوط الثاني ويحسمه في صالحه 14-13، علماً بانه تخلَّف بفارق 19 نقطه في احدي فترات المباراه.

وكانت تونس خسرت امام السويد 21-28 يوم الاحد. وكان امين بنور افضل مسجِّل في صفوف المنتخب التونسي والمباراه برصيد 10 اهداف، واضاف كلٌّ من هيكل مقنم وعصام تاج 3 اهداف، فيما اكتفي كلٌّ من المخضرم وسام حمام واسامه بوغانمي بهدفين فقط.

اما في صفوف ايسلندا، فبرز ارون بارمارسون "8 اهداف" وغوديون فالور سيغوردسون "7" والكسندر بيترسون "5".

وتشارك تونس في الاولمبياد للمرَّه الثالثه بعد عامي 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني، فحلَّت سادسه عشره في الاولي، وعاشره في الثانيه.

وهو الفوز الثاني علي التوالي لايسلندا بعد الاوَّل علي الارجنتين 31-25 في الجوله الاولي.

وقال مدرِّب تونس الفرنسي الان بورت:"لم يكن فريقي جيداً، وليس هناك اي اعذار للخساره.. لعبوا وكانهم كانوا نائمين". واضاف:"كانت المشكله في الدفاع والهجوم، سنقوم بالكثير من التغييرات".

وبخصوص حظوظ تونس في تخطِّي الدور الاوَّل، قال:"علينا الفوز علي الارجنتين وبريطانيا الان، وانا لست واثقاً من انه بامكاننا ان نفعل ذلك.. لم نلعب بثقه في المباراتين الاخيرتين"، مضيفاً:"المشكله هي مع فريقي".

اما تاج فقال:"كانت المشاكل في خط دفاعنا، حيث ارتكبنا العديد من الاخطاء.. كان صعباً علينا العوده في نتيجه المباراه بعدما تخلَّفنا بفارق 19 هدفاً".

وضمن المجموعه ذاتها، تلعب لاحقاً بريطانيا مع السويد، والارجنتين مع فرنسا حامله اللقب وبطل العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل