المحتوى الرئيسى

"الغد".. فضائية جديدة تنطلق من لندن لمنافسة الجزيرة والعربية وسكاي نيوز

07/30 02:37

كشفت صحيفه القدس العربي في عددها الصادر اليوم الاثين نقلا عن مصادر اعلاميه عربيه مطلعه في العاصمه البريطانيه لندن امس الاحد ان قناه فضائيه عربيه جديده ستولد خلال الاسابيع القليليه القادمه، سيكون شعارها الموضوعيه، واحترام عقل المشاهد.واضافت المصادر ان اسم المحطه سيكون "الغد"، وانها ستكون قناه اخبار ومنوعات في نفس الوقت وستبث ترداداتها علي القمرين نايل سات وهوت بيرد، وستتضمن المحطه عده برامج وتولي اهتماما خاصا بالشباب.

وعلمت "القدس العربي" ان اسماء لامعه من المذيعين والمذيعات من فضائيات مثل "الجزيره" و"العربيه" و"بي بي سي العربيه" و"دبي" انضمت الي القناه التي ستبث علي مدار الـ 24 ساعه، من بينهم الاعلاميه المعروفه جمانه نمور، والتي سيكون لها برنامج سياسي للتعليق علي اهم الاحداث والاخبار في العالم اضافه الي انها ستكون مسؤوله البرامج السياسيه في المحطه، وهذا ما يفسر رفضها لعده عروض للعمل كان اخرها لمحطه "الميادين" و"سكاي ارابيا" حيث عللت حينها بانها مرتبطه بعقود مع محطه جديده.

ورغم الامكانيات المتواضعه التي رصدت للمحطه الا ان استوديوهاتها حسب معلومات "القدس العربي" لا تقل عن تجهيزات اهم محطات تلفزيونيه بريطانيه مثل "سكاي نيوز"، وبي بي سي العربيه".

وسيشغل منصب رئيس تحرير القناه الاعلامي الفسلطيني المخضرم نبيل درويش، الذي يعد من الجيل المؤسس لمحطه مونتي كارلو وهو احد مستشاري قناه "فرانس 24"، وحول تمويل المحطه علمت "القدس العربي" ان 4 مستثمرين خليجيين ومستثمر مصري يقفون خلف المحطه.

واضافت المصادر لـ"القدس العربي"،  ان المخرجه اللبنانيه ميرنا خياط الملقبه بـ"صانعه النجوم"، والتي تعد من اشهر المخرجات في العالم العربي، ستكون مسؤوله برامج المنوعات، وستضم المحطه مجموعه من المراسلين الذين عرفوا في قنوات مثل "الجزيره" و"العربيه" وبعض المحطات اللبنانيه المهمه.

الجدير بالذكر ان المحطه ترخيصها بريطاني وسيكون مكتبها الرئيسي في احد الاحياء الراقيه غرب العاصمه البريطانيه لندن، اضافه الي مكاتب اقليميه في عده دول عربيه من اهمها القاهره وبيروت.

وقالت المصادر ان ما يميز هذه المحطه عن غيرها ان اكثر من 90 بالمئه من العاملين سيكونون معروفين بخبراتهم مع تواجد وجوه جديده وشابه لمخاطبه ابناء جيلهم، وان لجنه مختصه هي من قامت باختيار الموظفين.

وعلمت "القدس العربي" ان من قام بالاشراف الكامل علي تاسيس المحطه واستديوهاتها في كلا من لندن وبيروت والقاهره هي شركه ( Film Matters) التي يديرها الاعلامي الفلسطيني زكي شهاب، الذي يشرف علي موقع اليكتروني اخباري "العرب اليوم" والذي يعد من اهم المواقع الاخباريه العربيه.

"القدس العربي" اتصلت بزكي شهاب الذي اكد بدروه ان المحطه ستري النور خلال فتره قريبه الا انه رفض الافصاح عن اسماء العاملين بالمحطه او الممولين مكتفيا بالقول "ان مجموعه من الاوادم والشاطرين الذين عرفوا باحترام عقليه المشاهد هم من سيشرف علي المحطه"، وقال ان مهمته اقتصرت علي عمليه التاسيس وترتيب الاستوديوهات وتجهيزها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل