المحتوى الرئيسى

الحكومة الجزائرية تقرر التكفل باللاجئين السوريين المقيمين على أرضيها

07/29 10:46

قررت الحكومه الجزائريه التكفل بالسوريين اللاجئين المقيمين علي اراضيها، وذلك عبر قنوات وزارات الداخليه والتضامن والخارجيه من خلال وضع مجموعه من الاجراءات التي تضمن ايواءهم والتكفل بهم من جميع الجوانب الي حين عودتهم الي سوريا.

وذكرت صحيفه "الشروق" الجزائريه الاليكترونيه، ان الاجهزه التنفيذيه الجزائريه قررت اتخاذ اجراءات موازيه لوقف التدفق الهائل للسوريين علي الجزائر في وقت اكدت ارقام رسميه ان تعداد الذين دخلوا الجزائر خلال الشهر الاخير يقدر بـ12 الف سوري منهم 3400 فقط في وضعيات قانونيه.

ونقلت "الشروق" عن مصادر موثوقه قولها: ان تقارير مفصله عن اوضاع السوريين اللاجئين الي الجزائر وصلت وزاره الخارجيه لدراستها ومن بين المعطيات التي تضمنتها هذه التقارير ان تعداد اللاجئين الفارين من الاوضاع في سوريا تجاوز 12 الفا.

واشارت الي ان وزاره الداخليه بدات في التنسيق مع وزاره التضامن الوطني لوضع اجراءات استثنائيه تضمن التكفل باللاجئين السوريين الذين يسكنون الشوارع اذ ستنظر الداخليه في امكانيه ايوائهم في المدارس او اماكن ايواء خاصه مع احتمال استغلال مقرات اخري علي اعتبار ان خيار فتح المدارس يبقي مرهونا باجال الدخول المدرسي.

كما ستتكفل وزاره التضامن بحاجياتهم الاساسيه من طعام ولباس ودواء الي غايه عودتهم الي بلادهم.

وفي ذات السياق.. قررت الحكومه الجزائريه اتخاذ مجموعه من الاجراءات العمليه الكفيله بتقليص تدفق السوريين من بين هذه الاجراءات تقليص الشركه الوطنيه للخطوط الجويه الجزائريه عدد رحلاتها من ثلاث رحلات الي اثنتين او اقل في الاسبوع الواحد مع الزام السوريين الراغبين في زياره الجزائر علي استظهار تذكره سفر ذهاب واياب مع ضروره الحصول علي وثيقه ايواء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل