المحتوى الرئيسى

بالصور.. طقوس خاصة لمُريدى مسجد 'الجعفرية' بأسوان في رمضان

07/25 11:14

مسجد العارف بالله الشيخ صالح الجعفري المقام بمنطقه حي العقاد بمدينه اسوان له العديد من المريدين الذين يتوافدون عليه علي مدار اليوم ، وفي رمضان يتواجدون بالمسجد لقراءه القران والاستماع للدروس الدينيه التي تلقي عقب كل وقت من الصلوات الخمس.

ويقول الشيخ محمود عبد السميع امام وخطيب المسجد ان مسجد الشيخ صالح الجعفري له طقوس وعادات خاصه في شهر رمضان المعظم ، واهل الخير كثيرون والذين يقدمون لمريدي المسجد من الفقراء او الاسر المحتاجه كل ما يطلبونه من احتياجات كما يوجد بجانب المسجد الجمعيه الاسلاميه للرعايه الاجتماعيه والمشهره برقم 307 لسنه 1982 ، ومقر الطريقه الجعفريه الاحمديه المحمديه ، وايضاً المركز الجعفري الطبي للجراحات ، ومكتب تحفيظ القران الكريم .

واشار الي انه تمت توسعه وتطوير المسجد في عام 2011 ، وبجانب ذلك تقوم الطريقه الجعفريه بتنظيم رحلات طيران من اسوان وسوهاج للحج والعمره علي مدار العام.

وتجدر الاشاره الي ان الشيخ صالح بن محمد صالح بن محمد رفاعي الجعفري الصادقي الحسيني الذي يتصل نسبه العالي بالامام جعفر الصادق بن سيدنا محمد الباقر بن سيدنا علي زين العابدين بن سيدنا ومولانا الامام الحسين رضي الله تبارك وتعالي عنهم اجمعين ولد ببلده دنقلا بشمال السودان في 15 من جمادي الاخره عام 1328هـ .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل