المحتوى الرئيسى

دوري ابطال افريقيا: الاهلي يحسم قمته الكلاسيكية مع الزمالك

07/23 12:04

القاهره (ا ف ب) - حسم الاهلي المصري، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (سته اخرها عام 2008) قمته التقليديه مع غريمه ومواطنه الزمالك بالفوز عليه 1-صفر مساء الاحد في القاهره وذلك في الجوله الثانيه من منافسات المجموعه الثانيه لمسابقه دوري ابطال افريقيا لكره القدم، ما دفع مدرب بطل اعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002 حسن شحاته الي الاعلان عن توصله مبدئيا مع مسؤولي النادي الي اتفاق يقضي برحيله.

وياتي قرار شحاته لان هزيمه الامس امام الغريم الازلي كانت الثانيه لفريقه بعد تلك التي مني بها في الجوله الاولي امام بشوم تشلسي الغاني (2-3)، في حين حقق الاهلي فوزه الثاني بعد ذلك الذي سجله علي مازيمبي الكونغولي (2-1)، فتصدر المجموعه برصيد 6 نقاط وبفارق نقطتين عن بشوم تشلسي الذي انتزع تعادلا ثمينا من مازيمبي (2-2).

ومن جهته يقبع الزمالك في ذيل الترتيب دون نقاط ما دفع شحاته الي الاعلان عقب الهزيمه انه اتفق مبدئيا مع مجلس اداره النادي علي الرحيل وسوف يعلن قراره النهائي ما ان يتم الاتفاق مع بدل له، ويدور الحديث عن خيارين هما البرتغالي نيلو فينغادا الذي كان اعتذر الصيف الماضي عن تدريب المنتخب المصري خلفا لشحاته بالذات، او التوامان حسام وابراهيم حسن.

ويدين الاهلي بفوزه بهذه المباراه التي اقيمت دون جمهور بسبب احداث بورسعيد مطلع العام الحالي والتي اودت بحياه 74 مشجعا للاهلي عقب مباراه في الدوري المحلي وبسبب الظروف الامنيه في مصر عقب الاطاحه بالرئيس السابق حسني مبارك، الي محمد ابو تريكه الذي سجل هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 78، ليصبح افضل هدافي هذا الدربي التقليدي برصيد 11 هدفا /اكرر 11 هدفا/، وبفارق هدف عن زميله في الفريق عماد متعب.

وفي مجريات اللقاء، سيطر لاعبو الزمالك علي الكره مبكرا وتناقلوها بشكل متكرر بهدف فتح ثغرات في عمق دفاع الاهلي الذي بدا حذرا وحريصا علي عدم المخاطره هجوميا خشيه من الهجمات المرتده.

ورغم السيرطه الميدانيه للزمالك، كانت الفرصه الاولي للاهلي عبر وليد سليمان الذي سدد الكره من حدود المنطقه لكن محاولته مرت بجوار القائم الايمن (13).

وبدات الاهلي يفرض افضليته الميدانيه بعد مرور 25 دقيقه بفضل تحركات ابو تريكه في وسط الملعب وتمريرات وليد سليمان التي شكلت الخطوره الحقيقيه علي مرمي عبد الواحد السيد وابرزها لابو تريكه داخل المنطقه لكن الاخير سددها في جسم المدافع (28).

ورد الزمالك بكره مرتده سريعه انفرد علي اثرها احمد سمير بالحارس شريف اكرامي بعدما كسر التسلل لكنه لك يتمكن من مراوغه الاخير وتخطيه ما سمح للدفاع بالتدخل وابعاد الكره (35).

واستغل لاعبو الزمالك التراجع غير المبرر للاهلي وكثفوا هجماتهم وهددوا مرمي غريمهم عندما لعب احمد حسن كره طوليه الي احمد سمير المتواجد علي الجهه اليمني فلعبها الاخير من لمسه واحده في عمق دفاعات الاهلي وصلت الي البوركيني عبدالله سيسيه غير المراقب لكنه سددها عاليه (41)، ثم اتبعها نور السيد بتسديده بين يدي اكرامي (42).

وبدا الحذر عنوانا للقسم الاول من الشوط الثاني اذ رفض اي من الطرفين المخاطره التي قد تكلفهما الخساره، ولجا الزمالك الي الخطه البديله لاحراز هدف عن طريق التسديد من بعيد عبر ابراهيم صلاح (54) الذي رد عليه محمد ابراهيم بتسديده قويه مرت بجوار القائم الايسر للحارس (57) وكرر محمد ابراهيم نفس السيناريو شتتها الحارس شريف اكرامي بقدمه (59) وثالثه لنفس اللاعب مرت عاليه (60).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل