المحتوى الرئيسى
رياضة

تقليص زمن حفل افتتاح لندن 2012 لمساعدة الحضور على العودة لأماكن إقامتهم

07/20 12:44

اعلنت اللجنه المنظمه لدوره الالعاب الاولمبيه المقبله بالعاصمه البريطانية (لندن 2012) انه تقرر تقليص زمن حفل افتتاح الدوره المقرر في 27 تموز/يوليو الجاري من اجل السماح لعشرات الالاف من الحضور بالعوده الي اماكن اقامتهم باستخدام شبكات النقل العامه.

وقال متحدث باسم اللجنه ان فقره تتضمن العابا بهلوانيه بالدراجات سيجري حذفها من الحفل، الذي يقام في الاستاد الاولمبي بستراتفورد شرق لندن من الساعه 2000 بتوقيت جرينيتش وحتي الساعه 2300 او 2330 بتوقيت جرينتش.

ويتوقع ان يشهد الاستاد حضور نحو 62 الف متفرج ، بينما ينتظر ان يتابع نحو مليار متفرج في انحاء العالم حفل افتتاح الاولمبياد من خلال شاشات التلفاز.

وكشف داني بويل المسئول عن النواحي الفنيه للحفل ان العرض الذي تبلغ تكلفته 27 مليون جنيه استرليني (42 مليون دولار) ، سيتضمن لوحه تقليديه للريف البريطاني تضم الخيول والابقار والاغنام.

ويعكس تقليص زمن حفل الافتتاح ، قلق السلطات ازاء قدره شبكات النقل علي التعامل مع التدافع الهائل للركاب في وقت متاخر من الليل حيث يجري اغلاق بعض الخطوط في منتصف الليل بالتوقيت المحلي او بعده بقليل.

ومن ناحيه اخري تشهد الاعمال في شبكه مترو الأنفاق في وسط لندن المزيد من التاخيرات ، حيث لا يزال النقل والامن علي راس الجوانب التي تثير المخاوف بشان اولمبياد لندن 2012 .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل