المحتوى الرئيسى

حقيقة استقالة الخطيب – الاهلى ظروفه صعبة قبل القمة - «بركات» يتعرض لكدمة في الصدر – حل الالتراس - البدري يفرض السرية علي التشكيل - شوقي لا يصلح للاحتراف في إنجلترا

07/20 11:34

تعددت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة  وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها

- قبل‏48‏ ساعة من القمة الإفريقية البدري يفرض السرية علي تشكيل الأهلي‏‏ ويرحب بقرار رمزي

رحب حسام البدري المدير الفني للأهلي بقرار هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي بالسماح لشهاب الدين أحمد لاعب وسط الفريق بالانضمام لمعسكر الفريق استعدادا لمواجهة الزمالك الأحد المقبل في اطار مباريات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية في دوري الأبطال الإفريقي‏.

وتمسك رمزي بالإبقاء علي سعد الدين سمير لاعب الاهلي السابق بعدما تفهم البدري وجهة نظر رمزي.

وواصل الفريق تدريباته وسط أجواء من التفاؤل والروح المعنوية العالية قبل مواجهة الزمالك ووسط حذر إعلامي فرضه الجهاز الفني علي اللاعبين لمزيد من التركيز, حفل مران الأمس بأجواء حماسية وكان لحضور والد محمد أبوتريكه وعمه للمران مزيد من السعادة علي اللاعبين, نظرا للعلاقة التي تربطهم بوالد أبوتريكة وارتباطهم به بشكل خاص.

شهد المران اهتماما واضحا من حسام البدري بالكرات الثابتة من خارج الـ18, بالإضافة إلي تنفيذ بعض الجمل الفنية أمام منطقة المرمي في حين أنفرد محمد يوسف المدرب العام بلاعبي الدفاع موجها لهم نصائح في التنظيم الدفاعي والتعامل مع مهاجمي المنافس, ورفض البدري الكشف عن أي ملامح لتشكيل الفريق الذي سيبدأ به اللقاء بهدف اثارة حماس اللاعبين وأن الفرصة متاحة للجميع للدخول في تشكيل المباراة لا سيما بعدما قرر اصطحاب20 لاعبا معه خلال المعسكر المغلق الذي يدخله مساء اليوم في حال كان أول ايام شهر رمضان المبارك, بينما يبدؤه عصرا في حال بدء رمضان غدا.

وتحفظ البدري عن الحديث علي تشكيل اللقاء وبالأخص وائل جمعه الذي لم يتحدد بدؤه المباراة من عدمه نظرا لعودته من إصابة طويلة, وطالب المدير الفني لاعبيه بالحذر من خطورة الزمالك وقوته وعدم الاستهانة وانه سيلعب هذه المباراة بدوافع قوية لتجاوز هزيمته أمام تشيلسي الغاني في الجولة الأولي, ونصح لاعبيه بالهدوء من أجل تحقيق الهدف والوصول إلي نقاط المباراة الثلاث لتعزيز موقف الفريق في قمة المجموعة وعدم الأنتظار إلي الجولات المقبلة لحسم تأهله لقبل النهائي وتجنب الدخول في حسابات معقدة, خاصة وأن الفريق سيواجه فريقين لا يقلا قوة ولا مهارة عن الزمالك تشيلسي ومازيمبي.

وعلي جانب أخر فشلت صفقة انتقال أحمد علي مهاجم الإسماعيلي إلي صفوف الأهلي بعدما أرسل الأهلي خطاب أمس إلي الدراويش مانحا إدارة الإسماعيلي48 ساعة لحسم موقف اللاعب من الصفقة إلا أن بيان الاسماعيلي أمس وضع حد لاتمام الصفقة.

وصرح هادي خشبة رئيس قطاع الكرة أن الاهلي قدم كل التنازلات لآتمام الصفقة ولا يمكنه دفع أكثر من مليوني جنية لانتقال اللاعب خاصة أن الظروف المادية لا تسمح بأكثر من ذلك, إضافة إلي أن الصراعات الانتخابية داخل النادي يجب ألا يكون الاهلي طرفا فيها.

وأبدي خشبه سعادته بحالة التألق التي ظهر عليها أوسو كونان مهاجم الفريق الجديد المنتقل من المقاصة حديثا, وفي حال فشل صفقة أنتقال أحمد علي سوف يتم البحث عن مهاجم إفريقي لم يشارك في بطولة إفريقيا ليتمكن من قيده.

وعلي جانب أخر تصرف إدارة النادي اليوم مبلغ50 ألف جنيه لأسر شهداء موقعة بورسعيد كدفعة ثانية من مستحقاتهم المالية لدي النادي.

وقالت صحيفة المصرى اليوم :

- «البدري» يختار 20 لاعبا لمعسكر الأهلي.. وارتياح لسلامة «بركات»

-تنتظر لجنة الكرة بالنادى الأهلى، «الجمعة»، رد مسؤولى النادى الإسماعيلى بشأن إتمام صفقة انتقال أحمد على إلى صفوف الفريق بعد انتهاء المهلة التى حددتها لإتمام الصفقة. وقال حسام البدرى، المدير الفنى للفريق: «لقد طلبت من لجنة الكرة سرعة حسم الصفقة أو صرف النظر عنها نهائياً حتى يمكننا ضمه إلى القائمة الأفريقية. وأجرى محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، اتصالاً هاتفياً، الخميس ، بحسام البدرى، اطمأن منه على لاعبى الفريق، وطالبه بضرورة تحقيق الفوز على الزمالك. من ناحية أخرى، يدخل الفريق الكروى الأول معسكره المغلق «الجمعة» بأحد فنادق مصر الجديدة، استعداداً لموجهة الزمالك المقررة بعد «الأحد» ضمن الجولة الثانية لدورى المجموعات بالبطولة الأفريقية، ويرغب البدرى فى إدخال لاعبيه أجواء المباراة مبكراً لإضفاء المزيد من التركيز عليهم كما حدث فى مواجهة مازيمبى السابقة بالبطولة نفسها.

 واستقر المدير الفنى على اصطحاب 20 لاعباً للمعسكر لإضفاء حالة التنافس بين الجميع، ووافق البدرى على السماح للاعبيه بتناول إفطار اليوم الأول مع أسرهم، على أن يعودوا للمعسكر عقب الإفطار مباشرة، وحذر المدير الفنى لاعبيه من الإفراط فى تناول بعض المأكولات تفادياً لزيادة وزنهم.

واستقر «البدرى» على اللعب بطريقة 4/4/2 وتشكيل يضم كلاً من: شريف إكرامى وسيد معوض ومحمد نجيب ووائل جمعة وأحمد فتحى وحسام عاشور وحسام غالى وعبدالله السعيد ووليد سليمان وأبوتريكة وعماد متعب. وكلف المدير الفنى وائل جمعة بمراقبة عبدالله سيسيه مهاجم الزمالك، وعدم تركه يتحرك داخل منطقة الجزاء للحد من خطورته، فيما شدد المدير الفنى على لاعبيه بضرورة التسديد من خارج منطقة الجزاء باعتباره أحد الحلول للوصول لمرمى عبدالواحد السيد، واختص البدرى الثلاثى أبوتريكة وعبدالله السعيد وأحمد فتحى للتسديد من خارج منطقة الجزاء. وسادت حالة من الارتياح أعضاء الجهاز الفنى بعدما أثبتت الفحوصات الطبية سلامة محمد بركات من الكدمة القوية التى تعرض لها فى التدريبات الأخيرة إثر اصطدامه بزميله أحمد شكرى. من جانبه، أكد د. إيهاب على، طبيب الفريق، أن بركات سليم وأن الكدمة التى تعرض لها فى الصدر لن تعوقه عن المشاركة فى مباراة الزمالك.

ووضح من التدريبات الأخيرة تركيز المدير الفنى على الاختراق من الجهة اليسرى عن طريق الثنائى سيد معوض ووليد سليمان.

 وعقد المدير الفنى عدة جلسات مع لاعبيه خلال الساعات القليلة الماضية، حذرهم خلالها من الثقة الزائدة نظراً لحساسية مباريات القمة. وشدد البدرى على صعوبة مواجهة الزمالك، وقال: «لقد جلست مع لاعبى الفريق وقلت لهم بالحرف الواحد (أنتم أمام مباراة غاية فى الصعوبة، وعليكم ألا تلتفتوا لما يتردد حول أن المباراة محسومة لصالحكم لأن هذا معناه خسارة النقاط الثلاث)»، وأضاف «البدرى» أن مستوى الفريقين متقارب إلى حد كبير، وفرص الفوز متساوية، والفريق الذى سيحافظ على اتزانه طوال الـ90 دقيقة هو الذى سيكون الفوز حليفه.

وقال: «سبق أن لعبت أمام شحاتة وأنا مدير فنى لإنبى وتفوقت على الزمالك 2/1 ولكن هذا ليس معناه أننى سأفوز طول الوقت»، وأضاف المدير الفنى أنه سيلعب لتحقيق الفوز للتقدم خطوة كبيرة نحو انتزاع إحدى بطاقتى التأهل لدورى المجموعات.

 فى شأن آخر، وافقت إدارة النادى على قيام سيد عبدالحفيظ وسيد معوض وشريف عبدالفضيل ووليد سليمان ورامى ربيعة بتصوير إعلانات بعض فوازير رمضان المتعلقة بتنشيط السياحة. فى سياق مختلف، أعلن محمود علام، مدير النادى، أن مجلس الإدارة سيصرف الدفعة الثانية من مستحقات أسر الشهداء والبالغة 50 ألف جنيه لكل شهيد اعتباراً من «الجمعة».

- «ألتراس أهلاوي» تلغي فروعها في أنحاء الجمهورية تمهيدًا لـ«إعادة الهيكلة»

قررت قيادات رابطة ألتراس أهلاوي إلغاء جميع فروعها «السكاشن» والمجموعات المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بتشكيلها الحالي من قيادات وأعضاء، «نظرًا لما حدث خلال الفترة الماضية من تصرفات غير مسؤولة لأشخاص لا ينتمون للجروب، ولا تربطهم به أي صلة وترتب عليها أحداث ومواقف أساءت إلى الجروب»، وذلك بحسب البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية للرابطة بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 كما ذكرت الرابطة في بيانها إنه تقرر إلغاء جميع منتجات الرابطة الخاصة بالجروب، والتي أنتجت خلال السنوات الخمس الماضية، وشدد البيان على عدم صلته بأي شخص يتواجد بهذه المنتجات لا ينتمي للجروب، مؤكدًا أن ما يحدث هو محاولة لإعادة هيكلة الجروب، بعد تسلسل الأحداث في الفترة الماضية.

وفور ظهور البيان على الصفحة الرسمية للجروب، تباينت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض للقرار، فكانت أغلب المشاركات مؤيدة للقرار، حيث أبدوا ارتياحهم لذلك، ووصفوه بـ«المتأخر»، خاصة بعد المشاكل الكثيرة التي تعرض لها الجروب وأعضاؤه، بعد حادثة بورسعيد وحتى واقعة نقابة الصحفيين، التي تم فيها الاعتداء فيها على الجروب خلال مسيرتهم بإطلاق النيران بطريقة عشوائية عليهم من مجهولين، أما المعارضون للقرار فتمسكوا باستمرار الجروب، حتى عودة حق شهداء مجرزة بورسعيد، واستمرار النضال والدفاع عن البلاد، على حد تعبيرهم.

نظرًا لما ترتب من أحداث بعد مجزرة بورسعيد، ونظرًا لما سببته هذه الأحداث في كثير من اللغط، وادعاء كثير من الأشخاص انضمامهم للجروب، وهم أفراد تصرفاتهم غير مسؤولة، ولا تمت للجروب بأى صلة، قرر جروب ألتراس أهلاوي الآتي:

1- إلغاء جميع السكاشن أو المناطق الخاصة بالجروب بتشكيلها الحالي.

2- استكمالًا للقرار الأول لا يوجد مسؤولون عن هذه السكاشن أو المناطق الآن.

3- إلغاء جميع المنتجات الخاصة بالجروب التي تم إنتاجها خلال الخمس سنوات السابقة، وأن أي منتج من هذه المنتجات أو من يرتديه لا يمت بصلة لجروب ألتراس أهلاوي وتصرفاته تحسب عليه هو فقط.

هذه القرارات بمثابة إعادة هيكلة للجروب، وأي قرارات أخرى سيتم الإعلان عنها على هذه الصفحة الرسمية فقط

-  «بركات» يتعرض لكدمة في الصدر.. وطبيب الفريق يؤكد سلامته

تعرض محمد بركات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لكدمة في الصدر، خلال المران الصباحي، الخميس، بينما أكد إيهاب علي، طبيب الفريق، سلامته وقدرته على المشاركة في مران الجمعة بشكل طبيعي.

وجاءت إصابة بركات، حسبما ذكر الموقع الرسمي للنادي، عقب كرة مشتركة مع زميله أحمد شكري، وبعد الفحص الطبي الذي أجري عليه، تبين سلامته وعدم معاناته من أي إصابة.

 من ناحية أخرى، قام والد محمد أبو تريكة وعمه بزيارة للنادي، وحضرا جانبًا من التدريبات، وقاما بمصافحة جميع اللاعبين عقب انتهاء التدريبات، حيث تمنيا لهم التوفيق في مباراتهم المقبلة أمام الزمالك، المقررة الأحد، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

- الخطيب ينفي تقديم استقالته من الأهلي

نفي محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي ما تردد مؤخرا بشأن تقديم استقالته من مجلس اداراة القلعة الحمراء.

وأكد الخطيب في اتصال هاتفي لموقع "العربية.. نت" أنه ينفي بشكل عملي ما تردد مؤخرا بشأن تقديمه استقالته من مجلس إدارة الأهلي بسبب خلافات بينه وبين حسن حمدي رئيس النادي على خلفية قيامه بتوقيع تعاقد مع شركة فودافون المنافسة للراعي الرسمي للنادي اتصالات.

ويتواجد الخطيب في ألمانيا لإجراء العلاج الطبيعي بأحد المراكز المتخصصة هناك بعد نجاح العملية التي أجراها باستئصال غضروفين من الظهر.

- وكيله : شوقي لا يصلح للاحتراف في إنجلترا

أكد نادر شوقي وكيل أعمال محمد شوقي لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر أن اللاعب لم يتلق أي عروض من الأندية الإنجليزية بعد رحيله عن القلعة الحمراء بداية الأسبوع الجاري.

وأوضح وكيل اللاعبين في تصريحات تليفزيونية أن شوقي لا يصلح للاحتراف في الدوري الإنجليزي، لأنه لم يحقق نسبة 75% من المشاركة في مباريات منتخب مصر خلال الفترة الأخيرة.

ويملك محمد شوقي تجربة احتراف قصيرة في إنجلترا، حيث ارتدى قميص مدلزبره موسمين ونصف، ثم رحل إلى قيصري سبور التركي في يناير 2010 لمدة ستة أشهر عاد بعدها للأهلي.

وأضاف نادر شوقي أن الوجهة المقبلة للاعب الوسط الدولي ستكون الانتقال لأحد الأندية الخليجية، مؤكدًا أن محمد شوقي أصبح لاعبًا حرًا ويمكنه الانتقال لأي ناد دون مقابل مادي للأهلي.

وأتم تصريحاته، مشيرًا إلى أن مسئولي الأهلي لم يعرضوا التجديد على محمد شوقي مثلما ذكر الموقع الرسمي للأهلي، ليتأكد رحيل اللاعب نهائيًا بقرار من حسام البدري المدير الفني للفريق.

 يُذكر أن عقد محمد شوقي مع الأهلي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، وتكهنت بعض التقارير الصحفية بإمكانية انتقال اللاعب إلى نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

- الأهلي: اللاعبون يطلبون مستحقاتهم المالية.. و الإدارة الظروف الصعبة

 سيطرت الأزمة المالية على استعدادات الأهلى لمواجهة منافسه الزمالك فى دورى الأبطال الأفريقى، بصورة لم يسبق لها مثيل، وكانت أولى الأزمات المالية هى عدم تسديد مستحقات اللاعبين عن الموسم الماضى حتى الآن، حيث إنهم حصلوا فقط على 6% من قيمة عقودهم، بينما لم يحصلوا على باقى العقد حتى وقتنا الراهن، إضافة إلى مقدم العقود عن الموسم الجديد.

وطلب كل لاعبى الفريق الحصول على نسبة من مستحقاتهم قبل خوض مباريات دور الثمانية بدور أبطال أفريقيا، خاصة أنهم لا يحصلون إلا على راتبهم الشهرى فقط، وبدوره نقل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة رغبة اللاعبين إلى حسن حمدى رئيس النادى ورئيس لجنة الكرة، الذى أكد له أن الأمر فى غاية الصعوبة لاسيما فى ضوء الأزمة المالية التى يعانى منها النادى.

وأبلغ سيد عبدالحفيظ اللاعبين بكلام رئيس النادى، مؤكداً لهم ضرورة تحمل الظروف الصعبة، التى يمر بها الأهلى خاصة أنها السابقة الأولى التى يمر بها النادى بمثل هذه الأزمة المالية.

وقد تسبب تأخر وكالة الأهرام فى دفع القسط الثالث من حقوق الرعاية فى تفاقم الأزمة، بعدما طلبت الوكالة خصم 50% من قيمة عقدها مع الأهلى، بسبب توقف النشاط الكروى فى مصر الموسم الماضى، وهو ما رفضه مسئولو الأهلى وتقدموا بعرضين للوكالة.. الأول ينص على خصم 25% من قيمة التعاقد، والثانى يقضى بتمديد العقد بين الطرفين لمدة سنة أخرى مع زيادة العائد المادى بنسبة 15% من قيمة التعاقد الأصلى، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق نهائى حتى الآن.

ولم يكن الزئبقى محمد بركات بعيداً عن سطح الأحداث بسبب أزمته مع إدارة النادى التى رفضت قيامه بتقديم برنامج تليفزيونى فى رمضان رغم توقف النشاط الكروى فى مصر، الأمر الذى جعله يرفض حضور اجتماع لجنة الكرة مع لاعبى الفريق، حيث أصيب اللاعب بخيبة أمل كبيرة، وما زال محبطاً بسبب رفض حسن حمدى طلبه.

وتأتى صفقات الفريق فى الموسم الجديد لتمثل غضباً مكتوماً للجهاز الفنى، الذى يرى أن الإدارة لم توفر للجهاز، ما كانت توفره لمانويل جوزيه وتعاقدت فقط مع أحمد صديق فى صفقة انتقال حر، وأوسو كونان لانخفاض المبلغ المدفوع فيه، ورغم أن البدرى كان قد طلب ضم أكثر من لاعب أفريقى مميز مثل صمويل أفوم لكن الإدارة فشلت فى ضمهم بحجة مغالاة أنديتهم.

وكان معسكر الفريق للموسم الجديد وللقاء الزمالك أكبر الأزمات، حيث لم يكن على المستوى المطلوب، وواجه خلاله الأهلى فرقاً دون المستوى لم يستفد منها مثل أنطاليا التركى الثانى وألانيا الروسى وكابس التركى.

ويضاف إلى كل هذا واقعة هجوم الألتراس وأهالى الشهداء على لاعبى الفريق بعد اقتحامهم التدريب وتوجيه السباب والشتائم للجميع، مما أثر نفسياً على لاعبى الفريق خاصة أنها أيضاً المرة الأولى التى يتعرضون فيها للسباب من جماهير من المفترض أنها تؤازرهم قبل لقاء القمة ولو معنوياً.

- الأوليمبي يخسر من الهندوراس بهدف نظيف

تلقى المنتخب الأوليمبي هزيمة أمام المنتخب الهندوراسي في آخر تجاربه الودية الدولية قبل خوض أولمبياد لندن، حيث فشل الفريق في مجاراة الفريق الهندوراسي وبات الخوف والقلق مسيطران على الجهاز الفني للفريق بقيادة هاني رمزي.

شهد الشوط الأول من المباراة تراجع شديد في أداء الفريق نتيجة العشوائية في نقل الكرات من الدفاع للهجوم، وظهر خط الوسط ذليلًا أمام الهجمات المتتالية التي شنها المنتخب الهندوراسي والذي ترجم عن الهدف الوحيد في المباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل