المحتوى الرئيسى

المحلول الإلكتروليتي يساعد في علاج إسهال السفر

07/18 15:56

هامبورغ - (د ب ا):

في حاله تعرض السياح في المناطق الاستوائية او المداريه للاصابه باسهال، فانه يتعين عليهم تعويض توازن الملح والماء في اجسامهم من خلال تناول محلول الكتروليتي.

واذا نسي السياح اصطحاب هذا المحلول معهم في صيدليه السفر، فان الجمعيه الالمانيه لامراض الهضم والأيض  (DGVS)، تشرح لهم كيفيه تحضير هذا المحلول بانفسهم من خلال اضافه مقدار ثمان ملاعق شاي من السكر وملعقه واحده ممسوحه من الملح الي لتر ماء مغلي وخلطهم مع بعضهم البعض.

واكدّ البروفيسور انسغار لوزه عضو الجمعيه الالمانيه لامراض الهضم والايض، علي ضروره استشاره الطبيب، اذا لم تختف هذه الاعراض تلقائياً خلال ثلاثه ايام بعد تناول المحلول، لافتاً الي اهميه استشاره الطبيب ايضاً، اذا ما كانت هذه المتاعب مصحوبه بارتفاع درجة الحرارة او بالام شديده او اذا كان البراز مصحوباً بدم او افرازات مخاطيه.

واشار البروفيسور الالماني الي ان الاصابه باسهال لفترات طويله يُمكن ان تتسبب في حدوث عواقب خطيره كجفاف الجسم، لاسيما لدي الاشخاص المصابين بامراض مزمنه او لدي كبار السن او الاطفال الصغار.

وكي يتمكن السياح في المناطق الاستوائيه او المداريه وقايه انفسهم من الاصابه بالاسهال من الاساس، ينصحهم لوزه بضروره الاستغناء تماماً عن تناول الوجبات المحتويه علي الحليب او البيض النيئ؛ نظراً لارتفاع خطر تلوّثها بالجراثيم المسببه للاصابه بالامراض. ويندرج ضمن هذه الاطعمه كل من الآيس كريم والبودنغ والمايونيز وكذلك الاطعمه النيئه كالسلاطه، الي جانب المشروبات المفتوحه ومكعبات الثلج ايضاً.

ويوصي الطبيب الالماني السياح بضروره عدم تناول ايه مشروبات سوي من الزجاجات محكمه الغلق من قبل شركتها المصنعه. وان لم يتسني لهم ذلك، يُمكنهم تناول المياه العاديه، لكن بعد غليها اولاً، مع الاقتصار علي تناول نوعيات الاطعمه تامه النضج.

واشار لوزه الي عدم وجود اي ضرر من تناول الفاكهه، شريطه ان يتم تقشيرها اولاً، مؤكداً علي ضروره اتباع القاعده القديمه المتبعه مع تناول الطعام خارج البلاد والتي تقول :''اغليه او اطهيه او قشره او ابتعد عنه''.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل