المحتوى الرئيسى

نصائح مهمة لحماية جهاز الكمبيوتر

07/16 15:48

باتت الهجمات الفيروسيه والاختراقات الامنيه لاجهزه الكمبيوتر امرًا شائعًا هذه الايام، فعندما يتصل المستخدمون بشبكة الانترنت، تزداد فرص اصابه اجهزتهم، وبدون علم المستخدم، ربما يتمكن قراصنه الانترنت من الحصول علي معلومات مهمه من جهازه، وفيما يلي اهم عشر نصائح لحمايه جهاز الكمبيوتر:

تنصيب برنامج مناسب لمكافحه الفيروسات

فهذا البرنامج يشكل احد اهم الدفاعات اللازمه لحمايه جهازك الشخصي من الفيروسات، بما في ذلك الفيروسات الدوديه (وورم) وأحصنة طروادة (تروجان)، وينصح المستخدمون بتنصيب برنامج مناسب لمكافحه الفيروسات علي الجهاز، ومن بين هذه البرامج «ايه.في.جي» و«كاسبرسكاي» و«مكافي» و«اف سيكيور».

تنصيب برنامج جدار الحماية «جدار النار» (فايروول)

تهدف برامج الحمايه من الاختراقات وهجمات قراصنه الانترنت (هاكرز)، والتي تعرف باسم برامج الجدار الناري «برنامج الحمايه» (فايروول)، الي التحكم في حركه مرور البيانات عبر الشبكه.

توخي الحذر عند فتح المرفقات في الرسائل الالكترونيه

يجب عليك توخي الحذر عند فتح المرفقات التي تحتويها الرسائل الالكترونيه علي جهازك الشخصي، خاصه عندما تصل اليك المرفقات في صندوق الوارد ببريدك الالكتروني، داخل رسائل مجهوله المصدر.

عدم تحميل ملفات من مواقع الكترونيه غير موثوق بها

كن حذرا عند تحميل برامج او ملفات من مواقع الكترونيه غير معروفه؛ ففي بعض الحالات، قد تحتوي هذه الملفات علي فيروسات او ملفات تجسس، وربما تتسلل الي جهازك دون علمك.

يجب علي المستخدمين اختيار متصفح امن للانترنت، واظهرت دراسه اجرتها شركه «اكيوفنت» الاستشاريهص مؤخرًا ان برنامج «جوجل كروم» هو المصنف كاكثر برامج التصفح امنا، وفقًا لشركه «زون ألارم» الشهيره المتخصصه في الحمايه.

من اجل حمايه البيانات، ينبغي انشاء كلمه مرور طويله ومعقده من حروف وارقام والاحتفاظ بها في مكان امن، مما يجعل من المستحيل علي القراصنه سرقتها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل