المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. تاجر الفاكهة بدمياط يروي تفاصيل واقعة اختطافه ونجل شقيقه على طريق بورسعيد الدولي

07/16 17:33

تاجردمياط : الجناه دبروا لخطف ابني الوحيد منذ شهر ولكنهم عدلوا خطتهم ابن شقيق التاجر : الطلقه التي اصابت سائق عمي كانت بطريق الخطا تاجر دمياط : شاهدنا ضحيه جديده بعد خروجنا من البحيره يدفعها مسلحون للنش خشبي التاجر وابن شقيقه : المكان الذي تم خطفنا فيه ليس بعيدا عن الطريق السريع فقد سمعنا صوت صفاره النجده

استمرارا لمسلسل حوادث الاختطاف الذي تشهده محافظة بورسعيد و التي انتهت بواقعتي اختطاف في توقيت متزامن احداهما لنجل شقيق نائب رئيس جامعه بورسعيد و الثانيه لتاجر فاكهه من دمياط ونجل شقيقه و التي نجح رجإل ألبحث الجنائي في العثور عليه و القبض علي 2 من المشتركين في اعمال الخطف وجاري استهداف باقي العناصر، وكان لنا الحوار مع التاجر ونجل شقيقه بعد اطلاق سراحهم داخل قسم شرطه الزهور ببورسعيد .

وبسؤال التاجر عن اسمه و مهنته وسنه و محل اقامته\nمحمد إبراهيم السيد خليل 48 سنه تاجر فواكه ومقيم بمدينه دمياط .

وبسؤال نجل شقيقه عن اسمه ومهنته وسنه و محل اقامته

-السيد أحمد إبراهيم خليل 28 سنه، تاجر فواكه ومقيم بنفس العنوان .

وبسؤالهما عن اذا كانا  تعرضا لمثل هذا الحادث من قبل او لا ؟

قال التاجر هذه اول مره في حياتي فانا منذ اكثر من 20 عاما اسافر كل يوم سبت الي القاهره ومعي مبالغ كبيره للتجاره دون اي مشاكل ولم اتعرض مطلقا لاي من هذه الوقائع .

وعما اذا كان له خصومه مع احد وهل هددك احد من قبل ؟

قال التاجر ليس لي خصومه مع احد ولكن سبق وان جاء سائقي سمير سعد احمد الذي اصيب بطلق في الحادث واختفي بعدها، وقال لي انه اتفق مع المدعو محمد إبراهيم الدسوقي حجازي احد العاملين معي ومن ابناء الاسماعيليه علي اختطاف نجلي الصغير ومطالبتي بديه الا انهم عدلا عن الامر فاخذت الروايه بمحمل الهزل ولم اعرها اهتماما، بعدها جاء لي محمد منذ عده اسابيع وقال لي ان سمير اتفق معه علي سرقه اموالي اثناء سفري الي القاهره فقمت باخبار ضابط صديق لي بدمياط يدعي ماجد مؤمن من ضباط المباحث فطلب مني عمل كمين بوضع لفات كبيره الحجم معي علي انها نقود لعمل كمين للسائق، الا ان شريكي رفض وقال احنا مربيين العيال دي من زمان ومش ممكن يعملوا كده فتركت الامر ونسيته الي ان وقع الحادث امس .

وما هي تفاصيل الحادث الذي وقع لكما؟

تحدث السيد نجل شقيق التاجر قائلا: اعتاد عمي السفر كل يوم سبت من دمياط الي القاهره لتوريد مبالغ ماليه كبيره كما اعتاد التحرك مابين الساعه 9 و 10 صباحا ولكن هذا الاسبوع تاخر لظروف طارئه حتي الثانيه عشره و النصف وكنت وصلت، فقلت له انا هسافر معاك فقال لي السائق خلاص تعال تولي القياده، علي غير المعتاد، فقلت ربما انه مجهد من السفر ويحتاج قسطا من الراحه وتحركنا بسياره عمي رقم 2180 ملاكي دمياط ماركه مرسيدس موديل 2010 .

وهل السائق نام بالفعل، وماذا حدث بعد ؟

لم انشغل به فكنت منهمكا في الحديث مع عمي وعند وصولنا بالسياره الي اول الطريق الدائري خلف منطقه الديبه فوجئت بسياره ربع نقل فضيه اللون تعترض الطريق، فظننت للوهله الاولي انه يحاول الدوران فابطات السير وسرعان ما اعترضتنا من الخلف سياره سوداء اللون ربع نقل يستقلها اربعه اشخاص مجهولون يحملون اسلحه ناريه هددونا بالسلاح واستولوا علي مامعنا من اموال واصطحبونا داخل السياره السوداء تحت تهديد السلاح، واثناء صعود احدهم حاملا السلاح الالي خرجت منه طلقه لتصيب سائق عمي وبعد وضع عصابات علي اعيننا اصطحبونا عبر لنش الي احد المراحات داخل بحيره المنزله .

وهل تعرفون المراح الذي تم احتجازكم فيه ؟

لا نعرف مكانه فكانت هناك عصابات علي اعيننا تمنعنا من الرؤيه ولكن اعتقد انه قريب جدا من الطريق لانه فور انزالنا سمعنا اصوات النجده علي الطريق قريبه منا جدا كما اننا لم نسر كثيرا في المياه .

وماذا حدث معكم في المراح وكيف خرجتم ؟

قال التاجر ادخلونا في حجره اعتقد انها خشبيه لملمسها وهددونا بعدم الحديث وعندما طلبت منهم العلاج ومياه احضروه لي وكذا مياه مثلجه ومياه غازيه مثلجه وقالوا لنا امامكما احد الخيارين اما روحيكما واما الاموال فقلت انتم اخدتم الاموال و السياره ولكن اتركونا انا وابن اخي و السائق قالوا "انتواه تروحوا وهتلاقوا السائق مستنيكم جنب السياره بعدها وضعونا في لنش بدون محرك وتركونا بالقرب من الشاطئ" .

وكيف خرجتم من المياه ومن وجدكم ؟

يقول نجل شقيق التاجر نزلنا من المركب بالقرب من الشاطيء، بمكان الارض به ضحله واخذنا نسير بالماء حتي شاهدنا مركبا فطلبنا من سائقها ان يصطحبنا الي الشط بعدها اتصلت بشقيقي وجاء بسيارته واصطحبنا .

ولماذا قمتم بقطع الطريق وما هو السبب ؟

يكمل الحديث نجل شقيق المجني عليه: قطعنا الطريق بعد ان فقدنا الامل في العثور علي السائق و السياره .

وهل بحثتما علي السياره في نفس مكان اختطافكما؟

نعم وكانت المفاجاه اننا شاهدنا ونحن نبحث ضحيه جديده داخل جوال كبير يتم انزالها في لنش بمحرك من نفس المكان تحت تهديد السلاح.

ولماذا اعدتم فتح الطريق وهل عثرتم علي السائق و السياره ؟

لا لان قطع الطريق يعتبر عقابا للمواطنين وكذا يعيق عمل الشرطه التي لم تتاخر ولم تقصر مطلقا في انقاذ ارواحنا و ضبط الجناه .

هل تعتقد تورط السائق المختفي في الحادث ام انه قتل ؟

قال التاجر لااستبعد اشتراك السائق في الحادث غير انه من الممكن ان يكون قتل بطريق الخطا لان الطلقه التي خرجت من السلاح الالي كانت عشوائيه بسبب اختلال توازن احد المجرمين .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل