المحتوى الرئيسى

بالأرقام .. الأهلى والزمالك تاريخ من الصراع على الأراضى السمراء

07/15 23:31

اعداد – محمد يسري مرشد:

تحمل مباراه الزمالك والاهلي التي تقام في الـ 22 من الشهر الجاري الرقم 6 من حيث مواجهات القطبين الكبيرين في افريقيا.

ويرصد Yallakora.com من خلال التقرير التالي المواجهات السبعه السابقه والتي بدات في كأس السوبر الأفريقي وتلتها 4 مواجهات اخري في بطوله دوري أبطال أفريقيا في ثويه الجديد.

حقق الزمالك اول فوز له ولفريق مصري ببطوله السوبر الافريقي عام 1994 وذلك عقب ان هزم الاهلي بهدف مهاجمه السابق أيمن منصور والذي جاء من تسديده صاروخيه في مرمي أحمد شوبير في المباراه التي اقيمت في جوهانسبرج عاصمه جنوب أفريقيا.

وكانت المباراه هي السبب في مقاطعه الاهلي لبطولات افريقيا بسبب معلن وهو الخسائر الماديه والجوائز الضعيفه الذي يضعها الإتحاد الأفريقي لكرة القدم لبطولاته الافريقيه.

وتعرض إبراهيم حسن ظهير ايمن الفريق الاحمر في هذا الوقت وطارق سليم مدير الكره بالايقاف لمده عام بسبب الاعتراض علي الجنوب افريقي بتروس ماتبيلا حكم المباراه.

ومع عوده المارد الاحمر الي المشاركه في بطولات افريقيا نسخه عام 1999 عقب تغيير نظامها ووضع جائزه ماديه للبطل تقدر بمليون دولار.

وكانت نسخه 1999 تحمل رقم مخيب للاهلي حيث خسر الفريق لاول مره في افريقيا علي ارضه وكانت صاحب هذا الفوز الرجاء المغربي براسيه قائده المدافع عبد اللطيف جريندو.

واجه الاهلي الزمالك في نسخه عام 2005 في الدور القبل نهائي واستطاع الفريق الاحمر ان يثار من هزيمه السوبر في المباراه الاولي التي اقيمت في الاحد 11-9- 2005 وفاز الاهلي بهدفين لمحمد بركات وعماد متعب فيما احرز للزمالك حازم امام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل