المحتوى الرئيسى

دولة أمريكية تبيع جواز سفر أوروبي بـ 200 ألف دولار

07/15 17:02

لا تزال اصغر دوله ذات سياده في الامريكتين الشماليه والجنوبيه، تدعو المستثمرين الاغنياء لشراء جنسيتها باستثمار لا يقل عن 200 الف دولار أمريكي، لتمنحهم جواز السفر في 3 اشهر.

الجزر الساحره في عمق البحر الكاريبي تجد تفاعلاً من المستثمرين العرب والشرق اسيويين، لما تحمله من ميزه تسهل الدخول الي اوروبا عبر المملكة المتحدة، بسبب كونها من دول الكومنولث، مع تمتعها بالحكم الذاتي.

وبسبب توقيع "اتحاد سانت كيتس ونيفيس" علي معاهده مع دول الاتحاد الأوروبي، يستطيع حاملو جواز سفرها السفر بكل حريه الي 27 دوله في الاتحاد الاوروبي.

دوله "اتحاد سانت كيتس ونيفيس"

الجزر الساحره في عمق البحر الكاريبي تجد تفاعلاً من المستثمرين العرب والشرق اسيويين

و"سانت كيتس ونيفيس" جزء من الكومونولث، ورئيس الدولة هي ملكه انكلترا، لكن اتحاد "سانت كيتس ونيفيس" اصبح اصغر دوله ذات سياده في الامريكتين سواء من حيث المساحه او عدد السكان في عام 1983.

ويقع مقر الحكومه الاتحاديه في باستير علي جزيره سانت كيتس، اما ولايه نيفيس الاصغر فتبعد حوالي 2 ميل (3 كم) جنوب شرق سانت كيتس عبر قناه ضحله تسمي "قناه الضيق" او "ذ ناروز".

منح المواطنه في 3 اشهر

الدوله تعيش علي مساحه لا تتجاوز 261 كلم مربع

تاسس برنامج المواطنه بالاستثمار في سنه 1984 في "سانت كيتس ونيفيس"، وهو الوحيد الذي يقدم جواز سفر دولياً خلال 3 شهور فقط، بينما يستغرق اي برنامج مواطنه اخر 5 سنوات علي الاقل.

البرنامج يمنح المواطنه التي لا يتم الرجوع عنها بالرغم من ايه تغييرات في سياسه الحكومه التنفيذيه، حيث يحصل المتقدم وعائلته علي جنسيه لا رجعه فيها لمدي الحياه، دون الحاجه الي الاقامه في الدوله، او الحاجه للتخلي عن الجنسيه الحاليه.

كما يستطيع والدا المستثمر المسنان فوق سن 62 سنه واي من ابنائه الذين يعولهم تحت سن 25، الحصول علي الجنسيه، وبحكم انتمائها الي "الكومنولث" فيتلقي مواطنوها معامله تفضيليه في المملكه المتحده.

نزاع تاريخي بين فرنسا وبريطانيا علي الجزر

اكتشف الاوربيون الدوله التي تعيش علي مساحه لا تتجاوز 261 كلم مربع منذ 1624، واصبحت مستعمره بريطانيه حتي تقاسمتها بريطانيا مع الفرنسيين في عام 1625.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل