المحتوى الرئيسى

صالح العجيري : غُرة رمضان 20 يوليو

07/12 18:00

قال الباحث الفلكي الدكتور صالح العجيري، : " ان شهر رمضان المبارك للعام 1433 هجريه يهل يوم الجمعه الموافق 20 يوليو الجاري ويولد هلاله الساعه 7 والدقيقه 24 صباح يوم الخميس في 19 الجاري.

واضاف " العجيري " في تصريح صحفي اليوم، ان الهلال يمكث مساء ذلك اليوم بعد مغيب الشمس دقيقه واحده في افق الكويت، وبذلك تتعذر مشاهدته فيها ويغرب القمر في بعض البلدان الاسلاميه قبيل مغيب الشمس بمده تتراوح بين دقيقه الي خمس دقائق لكنه يمكث في معظم البلدان الاسلاميه بعد مغيب الشمس بمدد تتراوح ما بين دقيقه الي 18 دقيقه وفي مكة المكرمة خمس دقائق ويكون اكبر مكث له في شمالي غرب إفريقيا حيث يبلغ مكثه هناك بين 14 الي 18 دقيقه.

واوضح بالنسبه للبلدان غير الاسلاميه التي نشترك معهم في ليله واحده مثل كيب تاون وبرازيليا وسنتياغو وليما 'فالمكث فيها ما بين 32 الي 47 دقيقه'.

وذكر ان بدايه رؤية الهلال بالعين المجرده في الكويت ستكون من مساء يوم الجمعه حيث يمكث الهلال 41 دقيقه وقدره 3ر4 - وارتفاعه عن الأفق وقت غروب الشمس 7 درجات والبعد الزاوي بينهما 8 درجات اما انحراف مغيبه فهو 298 درجه وهو نفس انحراف مغيب الشمس من الشمال باتجاه عقارب الساعه.

نرشح لك

أهم أخبار دين ودنيا

Comments

عاجل