المحتوى الرئيسى

إسرائيل تنتقد اليونسكو لمنحها الجامعة الإسلامية بغزة مقعدا

07/12 15:45

اسرائيل تنتقد اليونسكو لمنحها الجامعة الإسلامية بغزة مقعدا

2012- م 03:27:56 الخميس 12 - يوليو

الجامعه الاسلاميه في قطاع غزه

انتقدت وزاره الخارجيه الاسرائيليه وبشده قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" منح الجامعه الاسلاميه في قطاع غزه مقعدا فيها والاعتراف بها كمؤسسه تعليميه .

وقالت صحيفه "هارتس"، الخميس 12 يوليو، ان منظمة اليونسكو اعلنت علي لسان مديرتها ايرنيا بوكويا القرار، والذي اعتبر تعميق للخلافات بين اسرائيل والمنظمه، كون الجامعه تتبع حركه حماس.

ونقلت الصحيفه عن مسئول في الخارجيه قوله ان مديره اليونسكو بوكويا تتحمل كامل المسؤوليه عن هذا القرار، واضاف ان القرار جزء من الحمله التي تديرها "بوكويا" من اجل انتخابها لرئاسه اليونسكو لفتره ثانيه خلال انتخابات اليونسكو التي ستجري في عام 2013.

واشارت الصحيفه الي ان نمرود باركوا السفير الاسرائيلي في المنظمه يدير محادثات مع مسئولين في اليونسكو، وصرح خلال لقائه معهم ان الجامعه الاسلاميه متورطه في اعمال عنف "حسب قوله" ، وتابع "نعتقد انه ليس من العدل منحها مقعدا.

وتوقعت الصحيفه ان يقوم السفير الاسرائيلي بتوجيه رساله احتجاج الي مديره اليونسكو مرفقه بمعلومات واسعه حول صله الجامعه الاسلاميه في غزه بحركه حماس ودعمها لذراعها العسكري "كتائب القسام".

يشار الي ان سلاح الجو الإسرائيلى استهدف الجامعه الاسلاميه خلال حرب الرصاص المصبوب علي قطاع غزه بنهايه عام 2008 بادعاء انه كانت تحتوي علي معمل وورش لانتاج الصواريخ والمواد المتفجره.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل