المحتوى الرئيسى

السعودية تؤكد مشاركة وجدان وسارة في أولمبياد لندن

07/12 18:06

اكد الامين عام للجنه الاولمبيه العربيه السعوديه الدكتور راشد بن حمد الحريول صحه ما ذكرته اللجنة الأولمبية الدولية حول مشاركه الرياضيات السعوديات ساره عطار في سباق 800 متر ألعاب قوى ووجدان علي سراج في رياضه الجودو في اولمبياد لندن 2012.

وقال الحريول ان اللجنة الأولمبية العربية السعودية سبق ان اعلنت بالسماح للرياضيات السعوديات اللواتي تلقين الدعوه من اللجنه الاولمبيه الدوليه او الاتحادات الرياضيه الدوليه بالمشاركه في اولمبياد لندن، وذلك حسب التوجيهات من الجهات المعنيه بالقطاعات ذات العلاقه علي ان تكون مشاركتهم وفق الضوابط الشرعيه وملاءمه عادات وتقاليد مجتمعنا المسلم وبموافقه وحضور اولياء امورهن.

وكانت اللجنه الاولمبيه الدوليه اعلنت اليوم الخميس عن مشاركه رياضيتين سعوديتين في الاولمبياد، مشيره الي انه تم ادراج اسمهما من قبل اللجنه الاولمبيه السعوديه في الوفد المشارك في اولمبياد "لندن 2012"، هما وجدان علي سراج عبد الرحيم شهرخاني (جودو وزن فوق 78 كلغ) وساره عطار (سباق 800م).

وقد اعرب رئيس اللجنه الاولمبيه الدوليه البلجيكي جاك روغ عن سعادته بالقرار التاريخي الذي اتخذته السعوديه، قائلاً "انها اخبار ايجابيه جداً وسنكون سعداء بالترحيب بهاتين الرياضيتين في لندن بعد اسابيع معدوده".

يذكر ان السفاره السعوديه في لندن اعلنت في 24 يونيو الماضي السماح للنساء بالمشاركه في اولمبياد لندن، في خطوه تاريخيه لان المراه السعوديه كانت ممنوعه من المشاركه في اي احداث رياضيه مفتوحه للعلن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل