المحتوى الرئيسى

تعديل السياسة الاكتتابية وتفعيل متناهى الصغر أهم أهداف شركات التأمين للعام الجديد

07/10 10:22

القاهره - كشفت قيادات شركات قطاع التامين لـ «البورصه» عن اقتحام العام المالي الجديد 2012/2013 من خلال سياسات اكتتابيه تتفق مع المتغيرات، التي طرات بعد الثوره مؤكدين ان القطاع الطبي وقطاع التامين متناهي الصغر يمثلان فرس الرهان لزياده نمو محفظه اقساط الشركات خلال العام المالي الجديد.

استبعدت القيادات التوسع في افتتاح فروع جديده خلال العام الجديد، وانه سيتم الاكتفاء بتطوير الفروع الموجوده لرفع قدرتها علي تلبيه احتياجات العملاء.

قال عادل حماد رئيس شركه مصر للتامين ان خطه الشركه خلال العام المالي 2012/2013 تستهدف الحفاظ علي وضعها كاكبر شركه تامينات عامه في منطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا من خلال تقديم منتجات تامينيه توفر حمايه افضل وتسعيرا مناسبا، وانها تخطط لتحقيق مستهدف يزيد علي 55% من حجم اقساط التامين في مصر، بما يعنيه ذلك من زياده اجمالي الاقساط بمعدل 5% هذا العام.

اضاف ان «مصر للتامين» تستهدف زياده الحصه السوقيه في بعض الفروع مثل الحريق والبحري والهندسي والطبي والسيارات تكميلي، وذلك لتحقيق صافي الارباح المستهدفه بقيمه 274.3 مليون جنيه، الي جانب الوصول بمعدل خساره صافي اقل من 60% دون السيارات الاجباري، اضافه الي معدل مصروفات في حدود 25%، لكي لا يزيد معدل الخساره الكلي علي 85% دون السيارات الاجباري.

تركز السياسه التسويقيه، كما قال حماد، علي توسيع عمليات البيع المباشر، فضلا عن الاهتمام والتحكم في جانب التعويضات، وتشجيع المؤمن له بتحمل المسئوليه في التحكم في التعويض بالتعاون مع الوسيط.

اكد ان سياسه البيع تهتم بضروره تحسين مستوي وجوده الخدمات المقدمه في التامين المباشر من خلال تقديم اسعار تنافسيه للاسواق المستهدفه بتقديم خصومات لعملاء الشركات، الذين ليس لديهم تعويضات، وذلك عند تجديد تغطياتهم التامينيه مع مصر للتامين.

وحول خطه الشركه فيما يتعلق باعاده التامين، اشار الي انه في ضوء الوضع المالي المستقر وزياده رأس المال بعد فصل المحافظ، فان الشركه تهدف لزياده معدلات الاحتفاظ بالاخطار نظرا لارتفاع طاقاتها الاستيعابيه وتطوير وتجديد اتفاقيات الشركه بافضل الشروط مع افضل اسواق اعاده التامين ذات التصنيفات العالميه.

اوضح ان «مصر للتامين» حريصه علي دعم خبره العاملين باعاده التامين من خلال برامج التدريب المحليه والعالميه واعداد دراسه جيده للاخطار المحتمله، وذلك لزياده حجم الاقساط وتقليل حجم الخسائر.

بالنسبه لاعاده التامين الوارد، قال حماد ان الشركه تتبني استراتيجيه متكامله لتقويه علاقاتها باسواق عربيه واجنبيه اكثر وزياده اعمال اعاده التامين الوارد الي جانب تعزيز خبره العاملين باعاده التامين من خلال البرامج التدريبيه الدوليه والاستفاده من اتجاهات الاسعار علي مستوي العالم لدعم السياسه الاكتتابيه في الاخطار الخاصه.

اضاف ان خطه العام المالي الجديد تتضمن ايضا اعاده النظر في توزيع الفروع الخاصه بالشركه بعد فصل المحافظ لتطوير العمل بها بخلق الفرع المتكامل، الذي يقوم بخدمه العميل، واصدار الوثائق وتحصيلها وتسويه التعويضات والاهتمام بتدريب العاملين في الفروع ورفع كفاءتهم.

من جانبه اوضح علاء الزهيري العضو المنتدب لشركه المجموعه المصريه العربيه للتامين «اميج»: هدفنا تحقيق اقساط تامينيه بقيمه 325 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي بمعدل نمو يصل الي نحو 8% لمحفظه الاقساط.

اضاف ان «اميج» بدات التجهيز لطرح عدد من الوثائق الخاصه بالتامين متناهي الصغر وفقا للدراسات، التي تقوم بها اداره تنميه المنتجات الجديده بالشركه لتلبيه احتياجات السوق، وان العامين الاخيرين شهدا طرح منتج كل شهر تقريباً.

اوضح انه لا نيه لدي اداره الشركه في الوقت الحالي للتوسع الجغرافي في المحافظات، لان الفروع الحاليه تصل الي 12 فرعا، وانها قادره علي تلبيه متطلبات العملاء في جميع المحافظات.

قال مكين لطفي، نائب مدير عام تطوير الأعمال بـ«اميج» ان اولويه خطه الشركه للعام المالي الجديد تتركز علي التامين الطبي، حيث يجري حالياً توقيع عدد من البروتوكولات مع ما يقرب من 50 منظمه اهليه بجميع المحافظات، تمهيدا لطرح الوثيقه، وان الشركه ستبدا طرح الوثيقه الجديده بمحافظتي اسيوط والمنيا بجنوب الصعيد، ثم بقيه المحافظات لاستهداف ما يقرب من نصف مليون عميل خلال العام الاول لطرح الوثيقه.

اضاف اننا في انتظار اعتماد هيئه الرقابه نهائيا علي تفعيل التامين البنكي لطرح وثيقه جديده خاصه به، لتتفرد «اميج» بها في السوق المصري، وان الاقرار النهائي للتامين البنكي قد يغير من خطه الشركات للعام الجديد.

اوضح ان الشركه في سبيل التعاقد حاليا مع شركه «بي» لخدمات السداد الالكتروني لطرح الوثائق، التي تقوم بطرحها بمحافظتي القاهره والاسكندريه كمرحله اولي، ثم يكون الطرح في باقي المحافظات كمرحله ثانيه، وذلك عبر 4500 منفذ منتشر بجميع ارجاء مصر.

اشار الي ان هذه التجربه تهدف لترسيخ مفهوم جديد للتامين في مصر من حيث بساطه الاجراءات، حيث تتم فورا عبر اي من المنافذ المختلفه لشركه «بي» الموجوده بمعظم المحلات التجاريه والصيدليات والهايبر ماركت والاكشاك علي مدار الساعه وخلال ايام الاسبوع مع سداد القيمه مباشره دون اي تعقيدات اداريه واستلام الوثيقه مباشره بالمنزل كخدمه جديده تقدمها المجموعه لعملائها وتنفرد بها بالسوق.\nقآل محمد الدشيش رئيس مجلس اداره شركه «نايل فاميلي» والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «نايل جنرال» ان شركته تستهدف زياده الاقساط خلال العام المالي الجاري بنسب تتراوح بين 25% و40%.

اضاف ان الشركه في انتظار موافقه هيئه الرقابه الماليه علي اعتماد وثائق عقد تكافل تغطيه مخاطر الديون للكيانات الاعتباريه ووثيقه عقد تكافل التامين الطبي الدولي، الذي يوفر التغطيه الطبيه داخل وخارج مصر في جميع بلدان العالم، متضمنه الولايات المتحده الامريكيه وكندا؟.

وفي هذا الاطار اكد محمد بركه، رئيس مجلس اداره شركه المهندس للتامين: تستهدف الشركه هذا العام تحقيق صافي ارباح يبلغ 16 مليون جنيه واقساط عن فرع تامينات الممتلكات يصل الي 125 مليون جنيه، ومبالغ تامين عن فرع تامينات الاشخاص 417 مليون جنيه.

اوضح ان صافي الاستثمارات المستهدف تحقيقه يصل الي 45 مليون جنيه، موزعا علي 30 مليون جنيه لتامينات الاشخاص، و15 مليونا للممتلكات.

فيما قال د. عبدالمنعم بخيت، رئيس مجلس اداره الجمعيه المصريه للتامين التعاوني ان الجمعيه في انتظار موافقه الهيئة العامه للرقابه الماليه علي اختيار يحيي عبدالغفار كعضو منتدب للجمعيه بعد استقاله د. علي شاكر نهايه الشهر الماضي، اضافه الي الوصول لنتيجه نهائيه مع الهيئه لمعاوده الاصدار مره اخري حتي يتم تنفيذ الخطه، التي تم وضعها للعام المالي الجديد.

رفض رئيس الجمعيه الافصاح عن حجم الاقساط المستهدفه او الوثائق المنتظر طرحها خلال العام الجاري، مؤكدا انه يفضل الانتظار لحين اعتماد الهيئه للعضو المنتدب الجديد للجمعيه.

قال جاي هورتون، العضو المنتدب لشركه التجاري الدولي لتامينات الحياه «cil» ان شركته تستهدف زياده مبيعاتها بنسبه 60% خلال النصف الاول من العام الجاري، لتصل الي 257 مليون جنيه من خلال اضافه شركاء توزيع جدد من البنوك ووسطاء التامين والتوسع في البيع المباشر.

كشف عن استعداد الشركه لطرح منتجين جديدين خلال الثلاثه شهور القادمه، حيث تم تقديمهما الي الهيئه العامه للرقابه الماليه، لكن لم يتم اعتمادهما بعد، مؤكدا سعي الشركه لادخال فرع التامين الطبي قرب نهايه عام 2012.

وحول خطه التوسع الجغرافي للشركه، اوضح هورتون ان الشركه تستهدف التواجد في عده اقاليم جديده من خلال البنك التجاري الدولي CIB، وذلك من خلال دعم شركه «ليجال اند جنرال» وهي المساهم الاكبر لدي الشركه، والتي ترسم خطه توسع ضخمه في الشرق الاوسط وحول العالم، وانها لديها اكثر من مائه موقع في مصر، الا انها تسعي للتواجد في مواقع اقليميه اكثر من خلال «CIB».

اشار الي ان نشاط التامين الطبي ياتي في مقدمه اولويات الشركه خلال الفتره القادمه بهدف ضمان تلبيه جميع احتياجات مزايا العاملين لدي عملائنا من الشركات، خاصه ان هذا النظام سيوفر التغطيه المطلوبه باسلوب يعتمد علي الشفافيه، كما هو الوضع الحالي بالنسبه لمزايا التامين الجماعي علي الحياه، وبرنامج مزايا التقاعد للعاملين لدي الشركه.

قال مدحت صابر، العضو المنتدب لشركه «رويال» للتامين ان الشركه قامت منذ فتره بوضع خطه عمل شامله للسنه الماليه الجديده، الا ان تنميه الانتاج هي المشكله الرئيسيه، التي حالت دون تنفيذ الخطه، وانه تم ايقاف خطه التوسع الجغرافي، التي كانت تستهدف فتح فروع جديده، نتيجه الأحداث الجارية وحاله الركود الاقتصادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل