المحتوى الرئيسى

قياديون بـ«الإخوان»: ندشن عشرات الجمعيات الأهلية كبديل للمحليات

07/06 22:18

كشف قياديون داخل جماعه الاخوان المسلمين، وحزب الحريه والعداله، الجمعه، عن ان تكليفات اصدرتها المكاتب الاداريه للجماعه بالمحافظات، للبدء في تاسيس جمعيات اهليه، لتكون بديلا عن المجالس المحلية مستقبلا، لتقديم جميع الخدمات المتعلقه بالوقود والخبز الي المواطنين، كبديل للمجالس المحليه التي تم حلها بعد الثوره.

قال محمد عبد الله سياف، عضو مجلس شوري الاخوان، مسؤول المكتب الاداري ببني سويف، لـ«المصرى اليوم» ان الاخوان قاموا بتدشين 70 جمعيه اهليه في الفتره السابقه بالمحافظه، للعمل في المجالات الخدميه المختلفه، سواء لتوفير الخبز وارساله الي المنازل، او توفير اسطوانات الغاز، بالاضافه الي تقديم الخدمات التعليميه للطلاب.

واكد ان «الجماعه والحزب يعتمدان بشكل كبير علي الجمعيات الاهليه، لتكون بديلا عن المجالس المحليه، التي تم حلها بعد ثوره يناير، وايقاف نشاطها بالكامل، لذا كان من الضروري ايجاد بدائل اخري».

وقال فيصل السيد، عضو اللجنه القانونيه لحزب الحريه والعداله، ان «الجمعيات الاهليه، التي سعت الجماعه الي تدشينها في الفتره السابقه، كان هدفها تقديم الخدمات للمواطنين في مكان اقامتهم وعملهم، خاصه بعد صدور قرار حل المجالس المحليه من جانب القضاء المصري».

واشار الي ان «الجماعه سعت الي اصباغ جميع انشطتها بالصبغه القانونيه، من خلال اشهار الجمعيات في وزاره التضامن الاجتماعي، حتي تستطيع التحرك بحريه لخدمه المواطنين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل