المحتوى الرئيسى

«الحسيني»: النواب سيتوجون لمرسي لإلغاء حل البرلمان

07/06 21:17

كشف المهندس سعد الحسيني، رئيس لجنه الخطه والموازنه بمجلس الشعب، الجمعه، عن توجه عدد كبير من النوب الي الرئيس محمد مرسى، لالغاء قرار حل البرلمان، حال تاييد القضاء الاداري قرار حله، في حين اعلن حزب الحريه والعداله تنظيم وقفه احتاجيه امام القضاء الاداري، الاثنين المقبل، اثناء نظر الطعن عليه.

ووصف «الحسيني»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، قرار تنفيذ المشير بحل المجلس كله بالـ«ظالم»، متسائلا: «كيف تحكم المحكمة الدستورية بحل ثلث المجلس، في حين جاء تنفيذ الحكم وفقًا لقرار طنطاوي بحله كاملا؟».

واضاف: «الاعلان الدستوري لم يشمل سلطه حل المجلس، وكان يجب ان يتم حل الثلث فقط، كما قضت المحكمه»، مؤكدا بقوله: «حل المجلس باطل، ولا اساس له من الصحه، ونحن ننتظر القضاء، وان لم ينصفنا، فسنتجه الي رئيس الجمهورية، املا في استخدام سلطاته لعوده المجلس».

ووجه عضو المكتب التنفيذي لحزب الحريه والعداله انتقادًا للمجلس العسكري، قائلا: «العالم يتحدث عن فصل السلطات، ونجد المجلس العسكري يخرج علينا بالتدخل في امر ليس من اختصاصه، وبعيدًا تماما عن التقاليد والاعراف القانونيه بشكل يدعو للاستغراب».

واضاف انه «يمكن اللجوء للرئيس المنتخب، الذي اقسم علي حمايه الشرعيه والدستور، لانصافنا حال لم يتحقق لنا ذلك الاثنين المقبل (المقرر لنظر محكمة القضاء الإداري في الطعن علي قرار حل البرلمان)».

في السياق، قال علي خفاجي، امين شباب حزب الحريه والعداله، الذراع السياسيه لجماعة الاخوان المسلمين، ان الحزب قرر تنظيم وقفه احتجاجيه، الاثنين، اثناء نظر قضيه الطعن علي قرار حل المجلس امام محكمه القضاء الاداري».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل